جماعة الحوثي تطلق صباح الخميس صاروخاً بالستياً باتجاه مأرب وتجدُّد الاشتباكات في تعز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بن دغر يؤكد حرص الحكومة اليمنية على استمرار الهدنة ومجلس التعاون متفائل بحوار الكويت

جماعة "الحوثي" تطلق صباح الخميس صاروخاً بالستياً باتجاه مأرب وتجدُّد الاشتباكات في تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جماعة "الحوثي" تطلق صباح الخميس صاروخاً بالستياً باتجاه مأرب وتجدُّد الاشتباكات في تعز

جماعة "الحوثي"
عدن - عبد الغني يحيى

أكَّدت مصادر عسكرية يمنية صباح اليوم الخميس، ان بطاريات "الباتريوت" فجرت صاروخا بالستيا في سماء مارب اطلقته مليشيا الحوثي والمخلوع من صنعاء. واستغرب مراقبون هذا التطور الخطير في ظل الهدنة المعلنة والتحضير لاطلاق الجولة الثالثة من الحوار الوطني اليمني.

وأكد مصدر في وزارة الدفاع اليمنية أن الخروقات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي للهدنة والتي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين الماضي، تعطي مؤشرات سلبية حول نتائج المشاورات التي ستجري في الكويت في 18 نيسان /أبريل الجاري.

وأفادت مصادر ميدانية عن أن تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت الان الى منطقة مسورة في مديرية "نهم" شرق العاصمة صنعاء، شملت ما يقارب 20 طاقماً مدججين بانواع الأسلحة الحديثة . وقالت المصادر إن الحوثي وصالح اتفقا على قرار عسكري يتمثل في أخذ "فرضة نهم" من ايدي قوات الشرعية والسيطرة عليها قبل مفاوضات الكويت .

هذا وجددت مليشيات الحوثي وصالح قصفها صباح اليوم الاحياء السكنية لمدينة تعز بقذائف الهاون، كما تجددت المواجهات شرق و جنوب غرب المدينة .

وعُلم من مصادر ميدانية، أن اللجان المحلية لمراقبة وقف النار كانت وصلت أمس إلى "تعز" وبدأت الانتشار على جبهات القتال، خصوصاً في جبهة مأرب في ظل هدوء نسبي للمواجهات.

وأفادت مصادر الجيش والمقاومة، بأن الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح استمرت أمس في ارتكاب عشرات الخروقات في تعز ومأرب والجوف وجبهة نهم. مشيرة إلى صد هجمات للمتمردين في مديرية المتون في الجوف وفي "جبال هيلان" في مديرية صرواح غرب مأرب، وفي جبهة نهم عند المدخل الشمالي الشرقي لصنعاء.

وكشف العميد ركن الخضر الطلي نائب مدير المركز التنفيذي لنزع الالغام نائب رئيس شعبة الهندسة العسكرية بعدن عن نزع الجيش الوطني بالتعاون مع قوات التحالف العربي  “1153” لغم مضاد للأفراد و”5467″ ألغام مضادة للمركبات،  و “436” عبوة ناسفة مبتكرة محلية الصنع، و “8775” عبارة عن قذائف وذخائر مخلفات الحرب قامت بزرعها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح منذ منتصف مارس/ آذار 2015 اثناء اجتياحها المحافظات الجنوبية ومن بينها العاصمة عدن، ومحافظات الضالع وأبين ولحج وتعز.

وأشار في الندوة التي نظمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان مساء أمس في العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان “الألغام تحصد أرواح الأبرياء في اليمن” الى وصول اجمالي ضحايا الالغام بحسب الاحصائيات الاولية  400 قتيل و700 جريح من كافة شرائح المجتمع.

واكد الخضر الخبير الوطني في التعامل مع الالغام ان زراعة تلك الالغام تمت بطرق عشوائية وغير منظمة اوموثقة بخرائط ان  كل ما تم نزعه من تلك الالغام والمتفجرات تم تدميره والتخلص منه, ممايشكل صعوبة بالغة في التخلص منها سريعا وكشفها بسهولة , منوها الى ان  كل ما تم نزعه من تلك الالغام والمتفجرات تم تدميره والتخلص منه.

وبين العميد الخضر انواع تلك الالغام التي تستخدمها تلك المليشيات مابين النوع الاعتيادي المضاد للعربات والمركبات نوع TM 57 و TM 62 و TM 46
او المضادة للأفراد PPM2 المانية الشرقية، OZM4 روسي الصنع و BMN بالستيكي روسي الصنع.

وفي الرياض أيضاً، أبدى رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر تفاؤله بنجاح مفاوضات الكويت المرتقبة الأسبوع المقبل بين الحكومة والحوثيين، مؤكداً إبلاغ الوفد الحكومي التعاطي الإيجابي في المشاورات من أجل تحقيق السلام والاستقرار.

وقال بن دغر أثناء لقائه أمس في الرياض السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، إن لدى حكومته أملاً كبيراً في نجاح المشاورات، مضيفاً أن السلام لن يتحقق إلا إذا تم نزع السلاح من الميليشيا وأن يكون ملكاً للدولة. كما أشار إلى حرص الحكومة على إنجاح الهدنة الحالية، قائلاً إن التوجيهات صدرت للوحدات العسكرية والمحافظين بضبط النفس في كل الظروف والأحوال، إلا أنه اشترط لنجاحها أن يتجاوب معها الحوثيون بـ "إيجابية".

وأكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجود مؤشرات كبيرة على نجاح الجولة الثالثة من مفاوضات السلام في الكويت وذلك لوجود رغبة من الأطراف كافة في استئناف حوار سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية المستمرة منذ عدة سنوات.

وأكد أن الالتزام بوقف إطلاق النار يعد ركيزة أساسية لإنجاح المفاوضات، في وقت أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن أجندة مفاوضات الكويت ستشمل خمسة محاور رئيسية هي وقف إطلاق النار والانسحاب من المدن وتسليم السلاح وإعادة مؤسسات الدولة بالإضافة إلى ملف الأسرى والمعتقلين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثي تطلق صباح الخميس صاروخاً بالستياً باتجاه مأرب وتجدُّد الاشتباكات في تعز جماعة الحوثي تطلق صباح الخميس صاروخاً بالستياً باتجاه مأرب وتجدُّد الاشتباكات في تعز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday