مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وسط حالة من التوتر
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

شنوا هجومًا على منازل فلسطينية في الضفة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 23

مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وسط حالة من التوتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وسط حالة من التوتر

مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى
غزة – محمد حبيب

جدد مستوطنون صباح الأحد، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية وحراسة قوات الاحتلال الخاصة، وسط أجواء متوترة في عموم مدينة القدس المحتلة، بخاصة في بلدتها القديمة ومحيطها.
وأوضح شهود أن اقتحامات المستوطنين تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، فيما واصلت شرطة الاحتلال منع مجموعة من السيدات المقدسيات (52 سيدة وطالبة) من الدخول إلى الأقصى، في الفترة الصباحية التي تشهد اقتحامات متواصلة لهؤلاء المستوطنين.

وأعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنَّ مستوطنين إسرائيليين شنوا في ساعات متأخرة من مساء أمس السبت، هجوما على عدد من المواقع الفلسطينية في الضفة الغربية.
وأضافت الهيئة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المستوطنين اعتدوا على مساكن فلسطينية في "محيط مستوطنة كريات 4، شارع الشهداء، تل إرميدة، الزاهد، الكسارة، جبل جالس، وادي النصارى" في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت الهيئة أيضا إلى أن مستوطنين هاجموا بلدتي "قصرة" و"جالود" شرقي نابلس (شمال)، وأن السكان صدوا الهجوم ومنعوهم من دخولهما.
وفي رام الله وسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون يهود منزلا فلسطينيا بالقرب من حاجز "بيت أيل" شرقي رام الله، واعتدوا بالحجارة عليه مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيه.وبحسب الهيئة لم يسجل وقوع إصابات حتى الساعة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، أسفرت عن مقتل 21فلسطينيا، وجرح نحو 1000أخرين.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي قال في وقت سابق، إن حركته مع انتفاضة شعبية منظمة، تربك إسرائيل، وتشل أمنه واقتصاده، لافتًا إلى أن خيار الكفاح المسلح لن يسقط.

وأضاف زكي: "الكفاح المسلح في مواجهة الاحتلال حق مشروع لن نسقطه، ولكن ذلك يحتاج وحدة فلسطينية بين كل الفصائل، وتشكيل غرفة عمليات مركزية ووضع خطط بحيث يكون الكفاح المسلح ذو كلفة عالية على العدو وذو جدوى للشعب الفلسطيني".
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد جدد دعوته إلى الشعب الفلسطيني في كلمة له الخميس الماضي، برفض "الانجرار إلى العنف والقوة"، في مواجهة إسرائيل.

هذا وأعلنت وزارة الصحة صباح الأحد في آخر إحصائية لها عن ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية شهر أكتوبر الجاري إلى 23 شهيدا.
واستشهدت فجر الأحد أم وطفلتها وأصيب زوجها وثلاثة من أبنائها إثر انهيار منزلهم نتيجة غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدفت موقعين بمدينة غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ صباح أمس وحتى فجر اليوم إلى 9، ومنذ بداية الشهر الجاري إلى 23 شهيدًا.

وأفادت الوزارة في بيان باستشهاد أم وطفلتها نتيجة انهيار منزل العائلة القريب من مكان الغارة التي استهدفت موقعا في حي الزيتون، وإصابة الزوج وثلاثة من الأبناء بجروح مختلفة.
وقالت إن الشهيدتان هما: الأم نور رسمي حسان (30عامًا) وهي حامل في شهرها الخامس، الطفلة رهف يحي حسان (عامان)، وأضافت أن استشهاد المواطنين التسعة أمس يرفع عدد الشهداء إلى 23 شهيدا، و1100 مصابا بالرصاص الحي والمطاطي منذ بداية أكتوبر.

واستشهد أمس الفتى اسحاق بدران (16 عامًا) برصاص الاحتلال في حي المصرارة بالقدس المحتلة، والشاب محمد سعيد علي (19 عامًا) بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص عليه بكثافة، في باب العامود، فيما استشهد الشاب أحمد جمال صلاح (19 عامًا) متأثرًا بإصابته خلال مواجهات في مخيم شعفاط، والشاب إبراهيم أحمد مصطفى عوض (28 عامًا) من بيت أمر بالخليل، متأثرا بجراحه التي أصيب بها الخميس الماضي.

وفي قطاع غزة، استشهد أمس الشاب جهاد العبيد (22 عامًا) من سكان دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال شرق غزة، مساء أمس، فيما استشهد الطفلان مروان هشام بربخ (13 عامًا) وخليل عمر عثمان (15 عامًا) برصاص جيش الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وسط حالة من التوتر مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وسط حالة من التوتر



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 05:39 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

تعرّف على أحدث أدوات الحمام المنزلي لعام 2018

GMT 18:12 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمطار على مركز العسافية في محافظة تيماء السعودية

GMT 06:51 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

الجبهة الشعبية تنعي والد القائد الشهيد يامن فرج

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 05:02 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي كامل يكشف عن شخصيته الجديدة في "كارما"

GMT 10:45 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رينو" تطلق جيلًا جديدًا لسيارة "نيسان نافارا"

GMT 11:02 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

سمير غانم يرفض خلع الباروكة في مصارحة حرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday