إحصائيات السوبر المصري تنتصر لصالح المدرب الأجنبي عن المحلّي
آخر تحديث GMT 18:19:57
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

مانويل جوزيه الأكثر فوزًا بالبطولة بـ 5 مرات مع الأهلي

إحصائيات السوبر المصري تنتصر لصالح المدرب الأجنبي عن المحلّي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحصائيات السوبر المصري تنتصر لصالح المدرب الأجنبي عن المحلّي

إحصائيات السوبر المصري
القاهرة - فلسطين اليوم

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منافسة وغريمه التقليدي الزمالك الجمعة، على ملعب الجيش المصري في برج العرب علي لقب كأس السوبر المصري رقم 16.


وأقيمت البطولة 15 مرة قبل النسخة الحالية بعد الإلغاء مرتين عامي 2011 و 2013 بسبب الظروف السياسية التي مرت بها مصر آنذاك.

وتشهد قائمة المدربين الذين حصلوا علي لقب السوبر مفارقة غريبة حيث نجح 5 مديرين فنيين أجانب في حصد اللقب ومثلهم من المصريين ، فضمت قائمة الأجانب الألماني أوتوفيستر والبرازيلي كارلوس كابرال والبرتغاليين توني أوليفيرا ومانويل جوزيه والإسباني خوان كارلوس جاريدو.

أما قائمة المحليين فضمت حسام البدري وطارق العشري وحسن شحاتة ومحمد حلمي وعبدالعزيز عبدالشافي (زيزو).


ويعد مانويل جوزيه أكثر المدربين حصدا للقب البطولة، حيث قاد الأهلي للفوز به في أربع نسخ علي حساب إنبي عامي 2005 و2006 وعام 2007 علي حساب الإسماعيلي وعام 2008 علي حساب الزمالك.

في المقابل، يتربع حسام البدري مدرب الأهلي الأسبق علي رأس قائمة المديرين الفنيين المحليين المتوجين باللقب الذي حصده ثلاث مرات مع القلعة الحمراء، أعوام 2010 على حساب حرس الحدود، و2012 على حساب إنبي و2017 على حساب المصري.

وحصد المدربون الأجانب ثمانية ألقاب للسوبر من أصل 15 نسخة، ففاز أوتوفيستر مع الزمالك عام 2001 وكابرال مع القلعة البيضاء عام 2002 والبرتغالي توني أوليفيرا مع الأهلي عام 2003 والبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي 4 مرات والإسباني خوان كارلوس غاريدو مع الأهلي في 2014.


وفاز المدربون المحليون بسبعة ألقاب منذ انطلاق المسابقة عام 2001 كانت البداية علي يد حسن شحاتة، الذي قاد المقاولون العرب للتتويج بالبطولة عام 2004 على حساب الزمالك، ثم طارق العشري عام 2009 بفوزه على الأهلي، وحسام البدري الذي فاز بالبطولة مع الأهلي 3 مرات، وعبدالعزيز عبدالشافي، الذي توج مع الفريق الأحمر باللقب عام 2015، ومحمد حلمي مع الزمالك عام 2016.


وسيعزز المدربون الأجانب تفوقهم على نظرائهم من المحليين، في ظل اعتماد القطبين على المدرسة الأجنبية في مباراة الغد، حيث يتولى السويسري رينيه فايلر تدريب الأهلي، بينما يقود الصربي ميلوتين ميتشو الزمالك.

اتحاد الكرة يعرض على الأهلي والزمالك إقامة "ممر شرفي" للخاسر في السوبر

محمد صلاح ثالث عربي يحصد كأس السوبر الأوروبي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائيات السوبر المصري تنتصر لصالح المدرب الأجنبي عن المحلّي إحصائيات السوبر المصري تنتصر لصالح المدرب الأجنبي عن المحلّي



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:37 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لحماية العين من اضرار المكياج

GMT 16:15 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جيرارد بيكيه يتشاجر مع مصوّر في نيويورك اتبعه بسيارته

GMT 10:43 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الرشيدي يكشف سر تأهله لأولمبياد طوكيو
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday