تقرير يكشف إمكانية إقامة البطولة في الربيع بعيداً عن الطقس الحار والرطوبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المتأهلون لأولمبياد 2020 يضمنون المشاركة في 2021

تقرير يكشف إمكانية إقامة البطولة في الربيع بعيداً عن الطقس الحار والرطوبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يكشف إمكانية إقامة البطولة في الربيع بعيداً عن الطقس الحار والرطوبة

اولمبياد طوكيو
طوكيو- فلسطين اليوم

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس، إن الرياضيين الذين تأهلوا للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020، سيحتفظون بحق المشاركة في الدورة التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا. وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، قررت اللجنة الأولمبية واللجنة المحلية المنظمة تأجيل دورة طوكيو الصيفية، التي كانت مقررة ما بين 24 يوليو (تموز) والتاسع من أغسطس (آب) إلى العام المقبل، بسبب الوباء، لكنهما أكدتا أن الرياضيين الذين تأهلوا بالفعل للدورة قبل تأجيلها سيحتفظون بحق المنافسة في العام المقبل. وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أيضاً عدم وجود أي تغيير في أعداد الرياضيين، المقرر مشاركتهم في منافسات كل رياضة في الدورة الأولمبية المقبلة.

وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية، «الرياضيون الذين تأهلوا للألعاب، والذين يمثلون نسبة 57 في المائة من العدد الإجمالي سيحتفظون بأماكنهم في الدورة، بينما الهدف هو عدم إجراء أي تغيير في أعداد الرياضيين على مستوى الرياضات المختلفة (في الدورة)». ومنذ ظهوره في الصين، أواخر العام الماضي، تسبب الفيروس سريع الانتشار في إلغاء أو تأجيل معظم الأنشطة والأحداث الرياضية حول العالم. وتسبب الفيروس في إلغاء الكثير من التصفيات الأولمبية حول العالم، كما حرم العديد من الرياضيين من التدرب بصورة مناسبة، في ظل القيود المفروضة لاحتواء العدوى. وعلى الرغم من أن قرار التأجيل جاء بمثابة ضربة قوية لليابان التي استثمرت 12 مليار دولار في الاستعداد لاستضافة الدورة، إلا أنه طمأن الكثير من الرياضيين الخائفين على سلامتهم في الوقت نفسه.

ويفسح تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، إلى العام المقبل، أمام المنظمين، مجالاً محتملاً للتخلص من معضلة لطالما لاحقتهم، وهي الطقس الحار والرطب في العاصمة اليابانية خلال الصيف. ومنح قرار التأجيل التاريخي للأولمبياد على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أعلنته الثلاثاء اللجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء، والحكومة اليابانية، المنظمين، خيارات عدة لإعادة جدولة الألعاب التي يجب أن تقام «بعد عام 2020، ولكن ليس أبعد من صيف 2021»، حسب الإعلان.

وترك رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، المجال مفتوحاً أمام الموعد الجديد الذي سيتم تحديده بالتشاور بين مختلف الأطراف المعنيين، مشيراً إلى أنه قد يكون في صيف 2021 أو حتى قبله. ويترك هذا القرار الاحتمال مفتوحاً أمام إقامة الأولمبياد الصيفي الذي كان مقرراً بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس، في ربيع العام المقبل، حين تكون درجة الحرارة أكثر اعتدالاً في طوكيو.

 

كانت درجات الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية التي تشهدها العاصمة اليابانية خلال الصيف، سبب قلق رئيسياً للرياضيين والمشجعين في الأشهر الماضية، قبل أن يطغى تفشي «كوفيد - 19» على كل ما عداه. وأكدت عمدة طوكيو، يوريكو كويكي، أن التأجيل فتح المجال أمام خيار إقامة الأولمبياد في الربيع، ما قد يؤدي أيضاً لإعادة سباق الماراثون إلى العاصمة، بعدما تم نقله إلى مدينة ساباورو الشمالية، حيث الحرارة أكثر اعتدالاً.

وقالت كويكي «بما أننا في هذه الحالة (التأجيل)، ثمة احتمال بنقل موعد الألعاب إلى فترة لا يكون فيها الطقس حاراً»، مضيفة بابتسامة: «أعتقد أن طوكيو ستكون قادرة على استضافة الماراثون، إن كانت الحرارة أقل حدة». وسارع رئيس اللجنة المحلية المنظمة رئيس الوزراء الياباني السابق يوشيرو موري، إلى إبداء تأييده لتقديم موعد الأولمبياد. وقال بعد التأجيل «نحاول أن نضع موعداً جديداً بحلول الصيف، وقد يكون في وقت أبكر». وأضاف: «إذا استطعنا تجنب (إقامة الأولمبياد في) فترة الحر الشديد صيفاً، ألن يكون ذلك أمراً يجلب السعادة؟».

إعادة تحديد موعد جديد للألعاب الأولمبية الصيفية، وهي الحدث الرياضي الأكبر عالمياً، الذي يقام مرة كل أربعة أعوام، يحتاج إلى عمل مضنٍ على الصعيد التنظيمي واللوجستي، لا سيما لاختيار توقيت لا يتعارض مع بطولات كبيرة أخرى مقررة في العام المقبل. وأكد باخ هذا الأسبوع أن «هذه الألعاب الأولمبية المؤجلة ستحتاج إلى تضحيات، وستحتاج إلى تنازلات من جميع الأطراف المعنية». وأشار ماركوس لوير، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «توتال سبورت آسيا»، المختصة بالتسويق الرياضي، إلى أن إقامة الأولمبياد في الربيع سيتعارض مع نهاية موسم كرة القدم الأوروبية، إضافة إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

قد يهمك ايضاً :

رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية يؤكد يؤكّد أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 جاء سريعًا

طوكيو تبدأ مهمة إعادة جدولة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2021

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف إمكانية إقامة البطولة في الربيع بعيداً عن الطقس الحار والرطوبة تقرير يكشف إمكانية إقامة البطولة في الربيع بعيداً عن الطقس الحار والرطوبة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday