فريق ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بفضل صاروخية من النجم كريستيانو رونالدو

فريق ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت

ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت
مدريد - لينا العاصي

 حقق ريال مدريد الإسباني الإنجاز التاريخي الذي كان متوقعًا منه ، وبات أول فريق يحافظ على لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم ، حيث توج بالنسخة الحالية للبطولة ، المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ، إثر الفوز على جريميو البرازيلي 1 / صفر السبت في المباراة النهائية على ملعب مدينة زايد الرياضة ويدين ريال مدريد بفضل كبير في الفوز للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم ، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 ليحسم المباراة واللقب لصالح الريال بطل أوروبا.

وكان ريال مدريد الفريق الأفضل من حيث السيطرة والضغط الهجومي على مدار شوطي المباراة، لكنه اكتفى بالحسم بهدف وحيد ، في ظل عدم احتساب هدف آخر لرونالدو بسبب تسلل كريم بنزيمة لدى تمرير الكرة له ، كما تألق مارسيلو جروهي حارس مرمى جريميو على نحو كبير وأنقذ شباكه من أكثر من هدف محقق، بخاصة خلال الدقائق الأخيرة مع مشاركة غاريث بيل من مقعد البدلاء مكان كريم بنزيمة وأحرز ريال مدريد بذلك اللقب الخامس له خلال عام 2017 ، والثالث له في سجل مشاركاته في مونديال الأندية ليشارك غريمه برشلونة الإسباني صدارة قائمة الفرق الأكثر تتويجًا في المونديال ، برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

وسجل رونالدو الهدف الثاني له في مونديال الأندية 2017 ليقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة الحالية مع ماوريسيو أنتونيو لاعب أوراوا ريد دياموندز الياباني وروماريو ريكاردو دا سيلفا لاعب الجزيرة الإماراتي، وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع واستطاع ريال مدريد فرض سيطرته سريعًا على وسط الملعب، بينما كانت مساعي جريميو واضحة ، وتتمثل في عدم السماح بأية خطورة تهدد مرماه في الدقائق الأولى ، وهو ما نجح فيه بالفعل.

وجاء أداء جريميو دفاعيًا بشكل واضح طوال الدقائق العشر الأولى، لكنه اتسم بالخشونة شيئا ما ، وضاعت أول فرصة على ريال مدريد في الدقيقة 11 عندما سدد بنزيمة كرةو قوية ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم تستغل، وفرض جريميو رقابة لصيقة على رونالدو الذي قدم أولى محاولاته في الدقيقة 17 حيث سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم وانطلق مودريتش على الجانب الأيمن لحارس جريميو في الدقيقة 21 وراوغ ببراعة، ثم أرسل كرة عالية وصلت إلى داني كارفاخال الذي سددها مباشرة بقوة لكن بيدرو جيروميل أناب عن الحارس في التصدي لها، بعدها بدأ جريميو فك الحصار المفروض عليه تدريجيًا، وقدم أكثر من محاولة لكنه وجد صعوبة في الاقتراب من منطقة جزاء الريال.

وجاءت أول فرصة لجريميو في المباراة في الدقيقة 28 حيث سدد إديلسون كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة، وتكررت محاولات جريميو لكن الريال واصل تفوقه الواضح في السيطرة على الكرة والضغط الهجومي، وصنع إيسكو ومارسيلو هجمة رائعة في الدقيقة 36 ووصلت الكرة إلى كارفاخال داخل منطقة الجزاء لكنه لم يستغلها ونجح الدفاع في إحباط الهجمة ، واستمرت الرقابة اللصيقة على بنزيمة ورونالدو.


وكاد رونالدو أن يتقدم لريال مدريد في الدقيقة 39 عندما سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة، وتوالت التسديدة من عناصر ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دفاع جريميو دعم حارسه بشكل كبير في إحباط المحاولات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، ولم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني حيث فرض الريال هيمنته وتفوقه الهجومي لكن جريميو حافظ على تماسكه الدفاعي.


وانطلق رونالدو وراوغ في العمق في الدقيقة 51 ثم سدد بقوة لكن من دون تركيز لتمر الكرة بعيدًا عن الشباك، وفي الدقيقة 53 ، افتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد عندما صوب كرة قوية من ضربة حرة ، اخترقت الحائط البشري وسكنت شباك الحارس مارسيلو جروهي.

وهز رونالدو شباك جريميو مجددًا في الدقيقة 78 ، حيث أرسل مارسيلو كرة عالية إلى بنزيمة الذي أعادها إلى رونالدو ليسددها بقوة في الشباك ، لكنها لم تحتسب هدفًا بداعي تسلل بنزيمة لدى تمرير الكرة إلى النجم البرتغالي، وكاد مودريتش أن يضيف الهدف الثاني لريال في الدقيقة 65 حيث سدد كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ثم اصطدمت بالقائم.

ودفع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد باللاعب لوكاس فاسكيز بدلا من إيسكو في الدقيقة 73 ، وسدد بنزيمة كرة خيرة فقي الدقيقة 76 لكن الحارس تصدى لها بثبات، واستمر تفوق الريال، وبدا جريميو عاجزًا عن إيجاد الحلول وبانتظار الفرصة من أي هفوة دفاعية للاعبي الريال، وفي الدقيقة 80 ، أجرى زيدان تبديله الثاني حيث أشرك النجم الويلزي جاريث بيل بدلًا من بنزيمة.

وأنقذ مارسيلو جروهي حارس جريميو في الدقيقة 82 ، شباكه من هدف محقق حيث تلقى رونالدو عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحارس تصدى لها ببراعة ، كما تألق في التصدي لكرة خطيرة أخرى من غاريث بيل بعدها بثوان، ولم يقدم جريميو المحاولات الكافية للتعادل في الدقائق المتبقية، ولم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 1 / صفر وتتويجه بلقب كأس العالم 2017 للأندية في الإمارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت فريق ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية السبت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday