نجوم الرياضة المناصرين لحسني مبارك يستذكرون انجازاته الكروية المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الذكرى الرابعة لتنحيه عن الحكم اعتبروا أنَّ عهده كان العصر الذهبي

نجوم الرياضة المناصرين لحسني مبارك يستذكرون انجازاته الكروية المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجوم الرياضة المناصرين لحسني مبارك يستذكرون انجازاته الكروية المصرية

الذكرى الرابعة لتنحي الرئيس المصري الأسبق محمد حسن مبارك
القاهرة - حسام السيد

يصادف اليوم الأحد الموافق 11 شباط/ فبراير، الذكرى الرابعة لتنحي الرئيس المصري الأسبق محمد حسن مبارك عن الحكم بعد 30 عامًا شهدت خلالها الرياضة المصرية الكثير من الانجازات والإخفاقات.

وكانت الرياضة من أبرز الوسائل الدعائية للنظام، إذ كان يستغل شعبية ونجومية الكرة في زيادة قاعدته بين الجماهير، وهو ما اتضح خلال الأعوام الأخيرة، حسب بعض المحللين، من جهة الدعاية لتوريث الحكم لجمال مبارك عن طريق مباريات كرة القدم.

وارتبط عدد كبير من أبرز نجوم الرياضة المصرية بعلاقات قوية مع مبارك، على رأسهم نجم "بروسيا دورتموند" السابق محمد زيدان الذي تحدى الجميع وأكد أنّه يعشق مبارك الذي يعتبره بمثابة والده، فضلًا عن الزيارة التي أجراها له في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج.

وواجه زيدان انتقادات كثيرة عقب الزيارة من جانب بعض الجماهير التي عابت عليه في وقت سابق تقبيل يد الرئيس خلال تكريم المنتخب بعد الفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2010.

وأكد نجم النادي "الأهلي" السابق مصطفى يونس والمعروف بعشقه الشديد للرئيس الأسبق، أنَّ 4 أعوام من الأزمات في  مصر، كشفت عن أنَّ النظام الذي تغير إبان ثورة 25 يناير كان على صواب بعد أن غرقت البلاد في موجة من الدم والفقر وتردي الأوضاع على جميع الأصعدة.

وأبرز يونس في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّه رغم حزنه على رحيل مبارك، إلاأنَّه سعيد للغاية بأن حلت ذكرى تنحيه بعد أن أثبتت المحكمة براءته من معظم الاتهامات التي وجهت إليه، وفي الوقت ذاته دانت جماعة "الإخوان".

ويتفق مدير الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم عزمي مجاهد مع الآراء التي تؤكد أنَّ مبارك كان زعيمًا وطنيًا خدم بلده بصورة مثالية، مشيرًا إلى أنَّ القطاع الكروي في عهده شهد فترة من الازدهار غير مسبوقة ومن الصعب تكرارها.

واستشهد مجاهد على كلامه بأنَّ معظم انجازات الكرة المصرية من جهة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم وبقية الألعاب واحتلال أفضل المراكز في جميع المنافسات كانت في عهده.

كما يحظى مبارك بدعم من عضو اللجنة الاولمبية السابق ورئيس نادي "الزهور" اللواء أحمد الفولي ولاعب "الأهلي" السابق أحمد حسن "دروغبا" ونجم "الأهلي" المعتزل محمد بركات وعدد كبير من الرياضيين، في وقت يرى فيه نجوم آخرين غير ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الرياضة المناصرين لحسني مبارك يستذكرون انجازاته الكروية المصرية نجوم الرياضة المناصرين لحسني مبارك يستذكرون انجازاته الكروية المصرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday