اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تعود إلى 590 سنة وكانت مقرًا للأسر التي حكمت الامبراطورية

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

اكتشاف أطلال لقصر خلال أوائل حكم أسرة مينغ في المدينة المحرمة.
بكين - مازن الأسدي

 اكتشف علماء الآثار أطلالًا لمبانٍ من قصر كبير يعود تاريخه إلى أوائل عهد أسرة "مينغ" منذ حوالي 590 سنة ، عند الحفر عند بوابة "تشانغكسين Changxin" المدينة المحرمة في العاصمة بكين في الصين.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

وتم العثور على هذه الأطلال خارج مجمع القصر الذي يضم آلاف الأجيال من أمهات الإمبراطور الصيني، المعروف باسم قصر "سينيغ  Cining". وتعد هذه المرة الأولى التي يتم العثور فيها على أطلال تعود إلي تلك الفترة في المدينة المحرمة.
 
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد كشفت ؤ، التي تشمل قاعدة الجدار والمؤسسات، عن القصر في ذلك الوقت الذي تم بناؤها فوق دعامات خشبية للمساعدة على ضمان الحفاظ على استقراره في الجولة الرملية الناعمة. واكتشف العمال الأنقاض بعد فحصها من الخبراء.
 
وقال المسؤول عن متحف القصر في المدينة المحرمة شان جي شيانغ، إنه سيتم بناء طوابق من الزجاج على أنقاضه لإتاحتها  للجمهور، وأنها ستقدم المزيد من جوانب "متعددة الأبعاد" للقصر.
 
وكانت المدينة المحرمة مقر القصر الإمبراطوري الصيني من عهد أسرة مينغ حتى نهاية عهد أسرة تشينغ في عام 1912. وتقع في وسط بكين، وكانت نقطة محورية للمناسبات الاحتفالية والسياسية في البلاد لما يقرب من 500 عاما حتى انهيار حكم الإمبراطورية الصينية.
 
وتم إدراج هذه المنطقة حاليا ضمن مواقع التراث العالمي، وتضم أكبر مجموعة من المباني الخشبية القديمة في العالم. ويقع مجمع قصر "سينيغ" في الجزء الغربي من المدينة المحرمة، وتم افتتاحه للجمهور فقط العام الماضي. و بدأ البناء في المدينة المحرمة، التي تغطي مساحة 180 فدانا، عام 1406 واستغرق الانتهاء منها تماما 14 عاما.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
 
وشيدت الحوائط العالية على ارتفاع 26 قدما من صدم الأرض، حيث التربة الرطبة مدعمة بإطار خشبي دعم ، وبعد ذلك3 طبقات من الطوب على كلا الجانبين. وأثناء الحفر عند بوابة "تشانغكسين " وجد علماء الآثار 30 سم من صدم الأرض متبقيًا من أحد الجدران التي تم إنشاؤها خلال الفترة المبكرة من المدينة المحرمة، وشيدت الأساسات على عمق 10 أقدام عميقة و 20 طبقات من الطوب التي أنشئت خصيصا لبناء المدينة المحرمة.
 

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
ولكن علماء الآثار وجدوا أيضا منصة خشبية تم بناؤها لدعم أسس الطوب جنبا إلى جنب مع آثار أقدام اثنين من عمال البناء اليسار، وفقا لإذاعة الوطنية الصينية.  وفي العام الماضي، أعلن الخبراء اكتشاف أسس 16 عمود ضخمة تحت حديقة قصر " سينيغ".

وقال شان، إن المسافة القريبة بين موقعي الحفر تشير إلى أنهم قد ينتمون إلى قصر ضخم تم تدميره في وقت متأخر من عهد مينغ، يأتي ذلك، فيما تخضع قاعة في الفناء الداخلي لمدينة المحرمة، التي استخدمت ذات مرة واحدة كغرفة المعيشة من عدة أباطرة تشينغ، لتجديد لمدة 4 سنوات.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

وتم نقل جميع القطع الأثرية الثمينة التي يقدر عددها بـ1,890 قطعة، بما في ذلك اليشم، واللوحات والمصابيح والأثاث المعروضة في قاعة "الزراعة العقلية"، لحين الانتهاء من العمل في المكان.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday