عساف والسوداني يفتتحان الدورة التكوينية في فنون العمل الإذاعي الثقافي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحت رعاية رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

عساف والسوداني يفتتحان الدورة التكوينية في فنون العمل الإذاعي الثقافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عساف والسوداني يفتتحان الدورة التكوينية في فنون العمل الإذاعي الثقافي

المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف
رام الله _ فلسطين اليوم

افتتح المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، والأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، أعمال الدورة التكوينية لفائدة العاملين في الإذاعة الثقافية التربوية في القدس الشريف، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مدينة رام الله.

وتأتي هذه الدورة تحت رعاية رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل "أبو إسماعيل"، بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو"، وانطلاقا من حرص اللجنة على دعم المشاريع والأنشطة التربوية والثقافية والعلمية في مدينة القدس المحتلة، بما يعزز الصمود ويحافظ على الهوية العربية من المحو والتهويد ويحقق الاتصال الفكري والثقافي بين فئات الشعب الفلسطيني في الوطن وجميع أماكن تواجده.

وأكد عساف، في كلمته، حرص الهيئة على شراكتها مع المؤسسات المحلية الحكومية وغير الحكومية لاسيما الثقافية منها، من أجل تطوير وتبادل الأفكار التي من شأنها أن تظهر الصورة الإيجابية للمجتمع الفلسطيني في كافة مناطق تواجده لاسيما في الشتات.

وشكر السوداني على جهوده وأفكاره الطموحة التي بدأت بسلسة حلقات برنامج "شُرفات" الثقافي والسعي المشترك من أجل تطوير الإعلام الثقافي، والإسهام في إنقاذ الحالة الثقافية العربية الصعبة التي تمر بها فلسطين كجزء من العالم العربي.

وبين عساف دور اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في دعم المؤسسات المقدسية، وحرصها على حماية التراث والهوية العربية في المدينة المقدسة، التي تتعرض لأبشع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المدينة وسكانها.

وأشار إلى ضرورة تسليط الضوء على الرموز الثقافية المتواجدة خارج حدود فلسطين وإتاحة الفرصة للتواصل معهم بما يعزز صمود الثقافة الفلسطينية المحافظة على الذاكرة والهوية الجماعية، و "من هنا يأتي دورنا كوسائل إعلام في مد الجسور وتعزيز دور الثقافة من أجل حماية الذاكرة الفلسطينية وحماية الوحدة ما بين أبناء الشعب الواحد والهوية العربية لديهم، التي يستهدفها الاحتلال ويسعى لمحوها وتفريقها".

وأعرب السوداني عن شكره للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" ممثلة بمديرها العام عبد العزيز التويجري، على دعمها السخي والمتواصل للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين لاسيما في القدس، وإيلاء القدس الاهتمام الواجب، خاصة في ظل ما تتعرض له المدينة وأهلها من سلسلة الهجمات والانتهاكات المتواصلة وغير المسبوقة، بهدف السيطرة على المدينة ومحو هويتها العربية.

ولفت إلى سعي اللجنة الوطنية، من خلال سياقها المعرفي، إلى تعميق حضور الثقافة والإبداع والوعي التربوي والعلمي في الوجدان العام بما يجعل الثقافة جزءًا أصيلا من الوعي، وضرورة مجابهة الحرب الإعلامية الشرسة التي يمولها الاحتلال بملايين الدولارات سنويا، من خلال ماكينة إعلامية فلسطينية متخصصة تعمل على حماية الهوية والتراث الفلسطيني.

 وتابع أنه "حرصا على ذلك ظهرت فكرة إنشاء منبر إعلامي إذاعي خاص لتكون البذرة الأولى في هذا المجال والمتمثل في مشروع دورة تكوينية لفائدة العاملين في الإذاعة لدى اللجنة الوطنية، بهدف تدريب وتأهيل كوادر على المهارات الأساسية في مجال الإعلام الإذاعي لتمكينهم من إعداد وتقديم وتنفيذ البرامج الإذاعية على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عساف والسوداني يفتتحان الدورة التكوينية في فنون العمل الإذاعي الثقافي عساف والسوداني يفتتحان الدورة التكوينية في فنون العمل الإذاعي الثقافي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday