نقيب الأطباء الأردنيين يؤكد أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال حفل افتتاح فعاليات "مهرجان القدس للثقافة والفنون الأول"

نقيب الأطباء الأردنيين يؤكد أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقيب الأطباء الأردنيين يؤكد أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية في القدس

مهرجان القدس للثقافة والفنون الأول
القدس – ناصر الأسعد

أكد نقيب الأطباء الأردنيين هاشم أبو حسان أن ما تتعرض له القدس وساكنيها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتبر جريمة مكتملة الأركان ضد الإنسانية، تقف حيالها المنظمات الدولية عاجزة بسبب سياسات الولايات المتحدة الأميركية.
 
جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات "مهرجان القدس للثقافة والفنون الأول" الذي نظمته لجنة القدس السبت في مجمع النقابات المهنية بالتعاون مع اللجنة الاعلامية ولجنة مستشفى المقاصد في النقابة.
 
وأضاف أبو حسان أن لدى النقابة إيمان راسخ بتعزيز دورها الوطني في نصرة قضايا الأمة، وخدمة مهنتها ومنتسبيها، موضحًا أن مواقف النقابة ثابتة وواضحة تجاه قضية فلسطين، وتعتبرها القضية المركزية الأولى، عدا عن موقفها الرافض لجميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا أبو حسان الدول العربية كافة لأن تعيد للقدس عزتها وأن تعيد حقًا سُلبت حريته، مناشدًا المجتمع الإنساني أن لا يكتفي بالشجب والإدانة، بل بضرورة محاكمة القادة الإسرائيليين كمجرمي حرب.

وصرحت رئيس لجنة أطباء من أجل القدس زينب أبو عيشة أنه "في ظل الأحداث وتشتت الأمة وتناحر الإخوة، استأسد اليهود بمساعدة الغرب على أهلنا المستضعفين في فلسطين، وأظهر شبابنا وشاباتنا صورًا من البطولة والتضحية التي تبعث الأمل من جديد".

وأضافت أبو عيشة "شعرنا جميعًا بالخجل والأسى والحسرة، فوجدنا أن أضعف الإيمان أن نساعدهم بالعلم ونشر الثقافة، ونمد لهم يد العون ما استطعنا، فكانت الفكرة إقامة هذا المهرجان".

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية، عضو مجلس النقابة علي السعد أن للنقابة مركزين في القدس وعمان، وذلك يعتبر شكلًا من أشكال التعبير عن وحدة الشعبين الأردني والفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية هي قضية أردنية.

وتحدث عضو لجنة دعم المستشفى بالنقابة صبحي غوشة عن الدور الذي يقوم به المستشفى في علاج الجرحى الفلسطينيين وإجراء العمليات الجراحية، وتدريب الأطباء والممرضين الفلسطينيين، إضافة لكونه مستشفى تحويلي وتدريبي معترف به من قبل المجلس الطبي للحصول على الاختصاصات الطبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب الأطباء الأردنيين يؤكد أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية في القدس نقيب الأطباء الأردنيين يؤكد أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday