الجنيه المصري يهبط من جديد ويصل الى حاجز 1015 أمام الدولار
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

في السوق الموازية "السوداء" في القاهرة

الجنيه المصري يهبط من جديد ويصل الى حاجز 10.15 أمام الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجنيه المصري يهبط من جديد ويصل الى حاجز 10.15 أمام الدولار

الجنيه المصري يهبط من جديد امام الدولار
القاهرة ـ محمد الفيشاوي

أعلن متعاملون في السوق الموازية في أماكن مختلفة من القاهرة الكبرى، أن الجنيه واصل مساره النزولي الحاد ليصل إلى ما بين 10.15 و10.20 جنيهًا للدولار الأربعاء، وسط طلب قوي على شراء العملة الأميركية، وكان البنك المركزي خفض قيمة الجنيه إلى 8.85 جنيهًا للدولار من 7.73 جنيهًا في 14 آذار مارس الماضي، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة في حين رفع السعر لاحقًا قليلًا إلى 8.78 جنيهًا للدولار، ولكن خبراء يقولون إن الجنيه مازال مبالغًا في قيمته.

ولم تنجح بعد خطوات المركزي سواء في خفض العملة أو العروض الاستثنائية أو إغلاق شركات الصرافة، في القضاء على السوق السوداء أو حتى تخفيف حدة هبوط الجنيه فيها، وقال بعضهم إنهم باعوا الدولار بسعر 10.20 جنيهًا، بينما قال آخرون إنهم باعوا بأسعار بين 10.15 و 10.18 جنيهًا، وأغلق "المركزي" خلال شباط فبراير وآذار الماضيين 5 شركات صرافة بشكل نهائي لتلاعبها في الأسعار.

وهبط الجنيه الثلاثاء  في السوق السوداء إلى متوسط 10.10 جنيهًا للدولار، وسط شائعات باتجاه "المركزي" لخفض جديد للعملة في مزاد أول من أمس، وهو ما لم يحدث،  ويسمح البنك رسميًا لمكاتب الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشًا فوق سعر البيع الرسمي أو دونه، ولكن من المعروف أن مكاتب الصرافة تطلب سعرًا أعلى للدولار عندما يكون شحيحًا، وقال متعامل في السوق الموازية: "الأسعار ارتفعت بشدة، نبيع اليوم بـ10.20 جنيهًا ونشتري بـ10.15 جنيهًا، ونفذنا أكثر من طلب على كميات بين 50 و100 ألف دولار لتجار حديد وقمح"، في حين قال محافظ "المركزي" طارق عامر في مقابلة تلفزيونية الشهر الماضي: "لا توجد أزمة عملة في مصر، بل أزمة إدارة في سوق العملة، ولدينا خطط بديلة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتنظيم السوق".

إلى ذلك، هبط الدولار عن 110 ين للمرة الأولى في 17 شهرًا، ما يعزى إلى مخاوف متعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي، بينما انخفض اليورو أمام الدولار بفعل بيانات اقتصادية أوروبية. وواصل الدولار خسائره أمام الين لتصل نسبتها إلى 8.2 في المئة منذ مطلع السنة، بينما تجد العملة اليابانية دعمًا في هبوط أسعار الأسهم لتعزز موجة الصعود التي شهدتها في الفترة الأخيرة. وانخفض الدولار أكثر من 1 في المئة أمام الين ليبلغ 109.98 ين، مسجلًا أدنى مستوياته منذ أواخر تشرين الأول أكتوبر 2014، وقلص الدولار خسائره أمام الين في وقت لاحق خلال التعاملات الأميركية وسجل انخفاضًا نسبته 0.81 في المئة ليصل إلى 110.41 ين.

وتراجعت العملة الأميركية أمام نظيرتها اليابانية في الجلسات الأخيرة عقب تصريحات تميل الى التيسير أدلت بها رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي جانيت يلين الأسبوع الماضي، اعتبرها متعاملون إشارة إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من المتوقع خلال العام الحالي، وبلغ اليورو أدنى مستوياته في الجلسة أمام الدولار عند 1.1337 دولار، منخفضًا من أعلى مستوياته في خمسة أشهر ونصف شهر الذي لامسه نهاية الأسبوع الماضي عند 1.1437 دولار، قبل أن يعوض بعض خسائره. وسجل تراجعًا طفيفًا أمام الدولار ليبلغ 1.1381 دولار. وارتفع مؤشر الدولار 0.15 في المئة إلى 94.655.

وتراجع سعر الذهب 1 % الأربعاء ، إذ أدى انتعاش الأسهم والدولار إلى بيع لجني أرباح بعد موجة صعود أول من أمس، ولكن حركة السعر اتسمت بالضعف مع انتظار المتعاملين لوقائع أحدث اجتماع لمجلس الاحتياط الفيديرالي. وتراجع السعر الفوري للذهب 1 في المئة إلى 1218.86 دولار للأونصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيه المصري يهبط من جديد ويصل الى حاجز 1015 أمام الدولار الجنيه المصري يهبط من جديد ويصل الى حاجز 1015 أمام الدولار



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday