الحكومة الفلسطينية بصدد إعادة بناء المدينة الصناعية المنهارة شمال قطاع غزة
آخر تحديث GMT 06:06:24
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد حصولها على موافقة الاحتلال لإقامة منطقة صناعية في الخليل جنوب الضفة

الحكومة الفلسطينية بصدد إعادة بناء المدينة الصناعية "المنهارة" شمال قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية بصدد إعادة بناء المدينة الصناعية "المنهارة" شمال قطاع غزة

وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو
غزة– محمد حبيب

كشف وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، تيسير عمرو، أنَّ وزارته عازمة على إعادة بناء المدينة الصناعية في قطاع غزة، والتي تعرضت لأضرار بالغة خلال الأعوام الماضية، بفعل الحصار والعدوان الإسرائيلي.

وأكد عمرو، في كلمة له على هامش مشاركته في "ملتقى مال وأعمال"، في مدينة رام الله، أنَّ الوزارة بصدد بناء مدن صناعية جديدة في الأراضي الفلسطينية، "بعد النجاح الذي تم تحقيقه في بناء 3 مدن صناعية في جنين وأريحا وبيت لحم".

وتشكل المنطقة الصناعية، والتي تقع عند المدخل الجنوبي لمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، إحدى أهم المشاريع الصناعية لاستيعاب الأيدي العاملة وزيادة عدد المصانع فيها، إلا أن الحصار الاقتصادي الذي أحكم على قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي على القطاع أدى إلى تدمير في مصانع المدينة.

وتراجعت القوة الإنتاجية للمدينة الصناعية في قطاع غزة، بنسبة 70٪ خلال الأعوام الثمانية الماضية، بخسائر تتجاوز قيمتها 200 مليون دولار أميركي، ورفعت نسبة البطالة إلى مستويات جديدة تفوق 45٪.

وحصلت الحكومة الفلسطينية أخيرًا على موافقة إسرائيلية لإقامة منطقة صناعية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ليصبح عدد المدن الصناعية في الضفة الغربية 4 مدن صناعية.

وبدأت الثلاثاء، فعاليات "ملتقى مال وأعمال فلسطين"، مستهدفاً البحث عن استثمارات في ثلاثة قطاعات اقتصادية، يقودها رجال أعمال فلسطينيين وعربا، وفلسطينيي الشتات.

ويبحث الملتقى الذي يستمر ليوم واحد فقط، عن مشاريع مستقبلية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع المالي والمصرفي، وقطاع الصناعات (التحويلية والغذائية والأثاث).

واعتبر عمرو، أن إقامة هذا المؤتمر، يأتي استمرارًا للخطوات الفلسطينية لتشجيع الصناعة والاستثمار في السوق المحلية، تزامناً مع تراجع أرقام النمو الاقتصادي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهته، صرَّح رئيس المجلس التنسيقي للقطاع الخاص الفلسطيني بسام ولويل، بأنَّ الاقتصاد الفلسطيني متعطش لاستثمارات جديدة في القطاعات الثلاثة؛ لأن السوق المحلية بحاجة مصانع ومؤسسات وشركات جديدة في مختلف المجالات وليس فقط القطاعات الثلاثة.

وأضاف في كلمة له، أنَّ الاستثمار في فلسطين ناجح، ويحقق أرباحًا جيدة للمستثمرين، مشيرًا إلى العقبات الإسرائيلية أمام حركة الأفراد والتجارة عبر الحدود الدولية، التي أسهمت في خلق تخوفات من ضخ أموال عربية في السوق الفلسطينية.

وتعاني فلسطين من عجز في الاستثمارات الأجنبية القائمة في فلسطين، مقارنة مع الاستثمارات الفلسطينية القائمة في الخارج، بقيمة عجز بلغت خلال العام الماضي 2014 نحو 1.7 مليار دولار أميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية بصدد إعادة بناء المدينة الصناعية المنهارة شمال قطاع غزة الحكومة الفلسطينية بصدد إعادة بناء المدينة الصناعية المنهارة شمال قطاع غزة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday