الملك سلمان والرئيس السيسي يشهدان توقيع 14 اتفاقية لتنمية سيناء والازدواج الضريبي
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

اضافة الى 10 اتفاقيات في مجالات الكهرباء والتعاون البحري

الملك سلمان والرئيس السيسي يشهدان توقيع 14 اتفاقية لتنمية سيناء والازدواج الضريبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملك سلمان والرئيس السيسي يشهدان توقيع 14 اتفاقية لتنمية سيناء والازدواج الضريبي

الملك سلمان والرئيس السيسي
القاهرة – أكرم علي

يوقع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الأولى الى مصر 24 اتفاقية في مختلف المجالات وذلك في ختام الاجتماع السادس للمجلس التنسيقي بين مصر والسعودية والذي بدأ في شهر ديسمبر (كانون الثاني) الماضي.

وكشفت مصادر دبلوماسية وحكومية مصرية لـ"مصر اليوم" أن الإتفاقيات التي سيتم توقيعها الجمعة في القصر الرئاسي، ويبلغ عددها 24 اتفافية مشتركة بين وزارة التعاون الدولي المصرية وعدد من الوزارات الأخرى مثل الكهرباء والبترول مع نظرائها السعودية، حيث من المنتظر أن تشهد  زيارة خادم الحرمين الشريفين توقيع 24 اتفاقية ومذكرات التفاهم التي تم التوصل إليها خلال اجتماعات مجلس التنسيق المصري السعودي في مجالات منع الازدواج الضريبي، الزراعة، الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، الكهرباء، الإسكان، التربية والتعليم ، النقل البحري و الموانئ، الثقافة، الإذاعة والتلفزيون فضلاً عن اتفاقيات المشاريع المتضمنة في برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء بإجمالي 1,5 مليار دولار، موضحة أن هناك 14 اتفاقية سيشهد توقيعها كل من الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي، والعشر الاتفاقيات الأخرى سيتم توقيعها بين الوزارات المعنية في كل من الجانب السعودي والمصري.

وتشمل هذه لاتفافيات مشروع انشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور، مشروع إنشاء طريق محور التنمية بطول 90 كم، مشروع انشاء أربع وصلات بطول إجمالي 61 كم تربط محور التنمية بالطريق الساحلي، مشروع انشاء تجمعات سكنية، مشروع انشاء تجمعات زراعي، مشروع انشاء ورصف طريق الجدي، مشروع انشاء محطة معالجة مياه ثلاثية (لمعالجة مياه مصرف المحسمة)، مشروع انشاء سحارة، مشروع انشاء طريق النفق- طابا، مشروع تطوير طريق عرضي1، مشروع جامعة الملك سلمان بمدينة الطور هو مشروع ضخم ضمن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء يهدف المشروع إلى الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة وسيتيح المشروع لسكان سيناء وغيرها فرصة لتعليم الجامعي ويؤهلهم للالتحاق بمختلف مجالات العمل وتبلغ تكلفة المشروع 300 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع في نهاية عام 2018.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاقيات تشمل 12 اتفاقية لتنمية شبه جزيرة سيناء واتفاقية لتطوير كهرباء القاهرة واتفاقية لتطوير مستشفى القصر العيني، و10 اتفاقيات في مجال النقل البحري والتعليم ومكافحة الفساد والتعاون الثقافي والاستخدامات الخاصة بالطاقة السلمية، واتفاقية الإزدواج الضريبي واتفاقية التعاون في مجال العمل، واتفاقية التعاون في الإسكان والزراعة، كما أن هناك استثمارات سيتم الاتفاق عليها خلال الزيارة يوم السبت المقبل بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان والرئيس السيسي يشهدان توقيع 14 اتفاقية لتنمية سيناء والازدواج الضريبي الملك سلمان والرئيس السيسي يشهدان توقيع 14 اتفاقية لتنمية سيناء والازدواج الضريبي



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday