“لينوفو” تستهل السنة المالية بمضاعفة إيراداتها السنوية في الربع الأول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادت قطاع التكنولوجيا العالمية على الرغم من التغيّرات التجارية

“لينوفو” تستهل السنة المالية بمضاعفة إيراداتها السنوية في الربع الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - “لينوفو” تستهل السنة المالية بمضاعفة إيراداتها السنوية في الربع الأول

التراجع لبورصة هونغ كونغ
القاهرة-سهام أبوزينة

أعلنت مجموعة “لينوفو” Lenovo المدرجة في بورصة هونغ كونغ، أن إيرادات المجموعة في الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت 12.5 مليار دولار، لتسجل نموًا مستمرًا للربع الثامن على التوالي.

وزاد الدخل قبل خصم الضرائب أكثر من الضعف على أساس سنوي، محققًا نموا قدره 127 مليون دولار، ليصل إلى 240 مليون دولار. وزاد صافي الدخل أكثر من الضعف، حيث ارتفع 85 مليون دولار ليصل إلى 162 مليون دولار، وبلغ العائد الأساسي للسهم الواحد في الربع الأول 1.37 سنت أميركي.

وقال يانغ يوانكينغ، رئيس المجلس والمدير التنفيذي في لينوفو: “بدأت السنة المالية الحالية بانطلاقة ممتازة. وكانت نتائج هذا الربع دليلًا قويًا آخر على مساهمة التحول الذكي في لينوفو في تحقيق النمو المستدام والمربح للشركة في أوضاع السوق المتغيرة. كما يتيح لنا عملنا وكفاءتنا التشغيلية المستمرة تحقيق رؤيتنا وتوفير تقنيات أكثر ذكاءً للجميع”.

اقرا ايضا:

4% نسبة التراجع لبورصة هونغ كونغ مع تراجع البورصات الآسيوية

وتشير نتائج الربع الأول إلى تواصل ازدهار “لينوفو”، حيث تفوقت على السوق وقادت قطاع التكنولوجيا العالمية على الرغم من التغيّرات الجيوسياسية والتجارية على مستوى المجال. وأدت هذه النتائج إلى ارتقائها 28 مركزًا على قائمة “فورتشن غلوبال 500” لهذا العام، لتحل في المرتبة 212 على القائمة المرموقة المعنية بتصنيف أكبر 500 شركة في العالم من حيث الإيرادات خلال العام.

وواصلت مجموعة أجهزة الكومبيوتر والأجهزة الذكية في المجموعة نمو الإيرادات بنسبة 12 في المائة مع تحقيق أعلى ربح على الإطلاق في الربع المالي الأول، حيث بلغت الإيرادات قبل الضرائب 524 مليون دولار، محققة زيادة قدرها 98 مليون دولار. وحققت المجموعة حصة قياسية في سوق أجهزة الكومبيوتر بلغت 24.9 في المائة، مما يعني أن واحدا من أصل كل أربعة أجهزة كومبيوتر في العالم هو جهاز “لينوفو”، وذلك يعزز من مكانة “لينوفو” ويجعلها في المرتبة الأولى عالميًا من حيث مبيعات أجهزة الكومبيوتر.

وأثمرت مجموعة أعمال الهواتف النقالة ربعًا آخر حققت فيه الأرباح وحسنت الإيرادات ما قبل الضريبة بمقدار 100 مليون دولار للربع الرابع على التوالي. وبحسب المجموعة، ستستمر أعمال الهاتف النقال مستقبلًا في الحفاظ على الربحية والبحث عن فرص جديدة لدفع النمو المربح في أسواق جديدة عبر طرح منتجات مبتكرة وجديدة.

أما بخصوص مجموعة مراكز البيانات، فقد تحسنت الربحية على أساس سنوي للربع الثامن على التوالي، حيث نمت إيرادات التخزين بأكثر من 80 في المائة على أساس سنوي واستمرت البنية التحتية لجودة البرامج في النمو بمعدل مزدوج على أساس سنوي.

وانخفض إجمالي الإيرادات نتيجة لقلة عدد عملاء السحابة من الشركات الكبيرة الذين خفضوا نسبة مشترياتهم بعد نمو البنية التحتية السريع خلال العام الماضي. واستمرت الشركة بحفاظها على المرتبة الأولى في مجال الحوسبة عالية الأداء، وانضمت لقائمة “أفضل 500 كومبيوتر فائق” ضمن 173 نظاما في 20 سوقا عالمية، واستمرت في دعم الأبحاث والتطبيقات العلمية الرائدة حول العالم.

قد يهمك ايضا:

أسواق المال الآسيوية تواصل "نزيف التراجع"

هبوط حاد للأسهم في بورصة هونغ كونغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“لينوفو” تستهل السنة المالية بمضاعفة إيراداتها السنوية في الربع الأول “لينوفو” تستهل السنة المالية بمضاعفة إيراداتها السنوية في الربع الأول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday