ثبات معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاءت البيانات متوافقة مع توقعات السوق وإطلاق حملة لتخفيف القيود النقدية

ثبات معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثبات معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي

البنك المركزي الياباني
طوكيو - فلسطين اليوم

كشفت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة أن معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين، الذي يشمل المنتجات البترولية ولكن يستبعد الأغذية الطازجة متذبذبة السعر، ظل ثابتا بصفة سنوية في مايو (أيار) عند 0.7%، مسجلا زيادة موجبة للشهر السابع عشر على التوالي.

وبينما جاءت بيانات التضخم الياباني في أيار متفقة مع توقعات السوق، فإنها تظل بعيدة عن هدف البنك المركزي الذي تطلع لأن يصل التضخم إلى 2%، فيما لم تتغير هذه القراءة عن شهر أبريل (نيسان)، لكنها تباطأت مقارنة بنسبة 0.9% تم تسجيلها في مارس (آذار) و1% في فبراير (شباط)، وفقا لوزارة الشؤون الداخلية والاتصالات.

وأطلق البنك المركزي الياباني حملة لتخفيف القيود النقدية منذ أكثر من خمس سنوات، محددًا هدفه المتمثل في ضبط التضخم عند نسبة 2%، لمكافحة التباطؤ الاقتصادي. ومن المتوقع أن يرتفع التضخم بنسبة 1.3% للعام المالي الحالي حتى مارس، حسبما قال البنك. واعتبرت مارسيل تايليانت، الاقتصادية في "كابيتال إيكونوميكس"، أن بنك اليابان المركزي حقق نجاحات ضئيلة في رفع توقعات التضخم بين الأسر والشركات.

وقال عضو مجلس إدارة بنك اليابان المركزي الخميس الماضي إنه يرى معدلات التضخم الضعيفة الأخيرة أمرا مؤقتا، لكنه أشار إلى أن عوامل هيكلية مثل تقدم التسوق عبر الإنترنت والمنافسة الشديدة بين تجار التجزئة لها تأثير على الأسعار.

وسجل مؤشر التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار الطاقة أيضا بجانب الأغذية الطازجة ارتفاعا في مايو بنسبة 0.3%، متباطئا لمدة شهرين على التوالي، في حي نكانت اليابان جددت هذا العام ولاية محافظ البنك المركزي، هاروهيكو كورودا، وهو مؤشر على ثقة رئيس الوزراء شينزو آبي في قدرة المحافظ على تطبيق السياسات النقدية التي تساعد على انتشال اقتصاد اليابان من الركود، ومن أحد أهم المؤشرات على نشاط الاقتصاد ارتفاع مستويات التضخم.

وأشرف كورودا على سياسة تيسير نقدي متشددة، وطبق في يناير (كانون الثاني) معدلات فائدة سلبية لأول مرة في تاريخ البنك المركزي الياباني، ليفرض رسوما على الأموال المودعة لدى البنك، مما يساعد على تنشيط الإنفاق والنمو الاقتصادي بالتبعية.

ويحافظ بنك اليابان المركزي في الوقت الراهن على مستهدفات لمعدل الفائدة قصيرة الأجل عند سالب 0.1. ويؤكد على اتجاهه لتوجيه عائدات السندات الحكومية ذات أجل عشر سنوات حول مستوى صفر%، ومن المتوقع أن يُظهر الأداء الاقتصادي لليابان تحسنا في النمو في بيانات الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بانكماشه خلال الربع الأول الذي أنهى أطول سلسلة من النمو منذ الثمانينات.

وكشفت بيانات اقتصادية أمس عن نمو النشاط الصناعي في اليابان خلال يونيو (حزيران) الحالي بوتيرة متسارعة، حيث ذكرت مؤسسة (آي إتش إس ماركت) للدراسات الاقتصادية أن مؤشر مديري مشتريات قطاع الصناعة في اليابان ارتفع من 52.8 نقطة في مايو إلى 53.1 نقطة الشهر الحالي. وتعبر أي قراءة للمؤشر أعلى من خمسين نقطة عن نمو قطاع الصناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثبات معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي ثبات معدل التضخم الأساسي في أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday