الحمد الله يؤكد أنَّ الأزمة المالية مستمرة ولا بوادر لحلها في الأفق القريب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثناء مشاركته في حفل افتتاح أول محطة لتحويل الطاقة في جنين

الحمد الله يؤكد أنَّ الأزمة المالية مستمرة ولا بوادر لحلها في الأفق القريب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يؤكد أنَّ الأزمة المالية مستمرة ولا بوادر لحلها في الأفق القريب

السلطة الفلسطينية
جنين - زينب حمارشة

تعاني السلطة الفلسطينية من عجز مالي يحول دون قدرتها على تسديد التزاماتها المالية اتجاه الموظفين العموميين، ومن الواضح أنَّ الوضع المالي للسلطة سيشهد أشهرًا عصيبة.

وأكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله في كلمة افتتاح  مشروع أول محطة لتحويل الكهرباء في بلدة الجلمة قضاء جنين، أنه لا بوادر في الأفق لحلحلة الوضع في الأزمة المالية للسلطة، منوهًا إلى أنه لا يتوقع صرف رواتب كاملة للموظفين في المدى المنظور، وأنَّ الحكومة ستستمر في صرف أجزاء من الراتب كلما توفر لها الإمكانية.

وأضاف الحمد لله، أنَّ الحكومة لن تتخلى عن المسؤولية الوطنية تجاه قطاع غزة، وستبذل أقصى ما يمكن للتخفيف من معاناة أهله، ودفع جهود إعادة الإعمار إلى الأمام، وإصلاح وتأهيل قطاع الطاقة لتمكينه من الاستجابة لحاجات المواطنين.

وشدَّد الحمد الله على أنَّه في هذه المرحلة الحساسة التي تمر فيها القضية الوطنية، يجب أن نمضي موحدين وملتفين حول رؤية  الرئيس محمود عباس ومواصلة حكومة الوفاق الوطني.

وشدَّد على أنَّ افتتاح أول محطة تحويل تعمل بالضغط العالي إلى الضغط المتوسط في جنين، يعد جزءًا من مشروع إنشاء أربع محطات في وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية، وجزءًا من عمل شامل ومتكامل للنهوض بقطاع الطاقة في فلسطين وضمان تلبيته للحاجات المتزايدة والمضطردة للمواطنين.

وأشار الحمد الله، إلى أنَّ هذه المحطة على مقربة من موقع مدينة جنين الصناعية، والتي نأمل أن تبصر النور قريبًا، لترفد الاقتصاد الوطني، وتضاعف فرص التشغيل، وتزيد مساهمةَ القطاع الصناعي في الدخل القومي.

وأعلن عن عدد من المشاريع التي ستقدمها الحكومة في المحافظة وقراها وستغطي 21 هيئة محلية، تشمل دعم البنى التحتية والطرق الداخلية، أهمها مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء تعمل على الغاز تخدم محافظات شمال الضفة، وإنشاء مدرسة في بلدة كفيرت بقيمة 700 ألف دولار، واستكمال مشروع الملعب البلدي، ورفد مستشفى جنين الحكومي بـ36 كادرًا جديدًا خلال العام الحال.    


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يؤكد أنَّ الأزمة المالية مستمرة ولا بوادر لحلها في الأفق القريب الحمد الله يؤكد أنَّ الأزمة المالية مستمرة ولا بوادر لحلها في الأفق القريب



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday