ساكسو يعلن أن قطاع الطاقة يتلقى دفعة في خام غرب تكساس الوسيط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يفرض هبوطًا على أسعار المحصول الأميركي في السوق العالمي

"ساكسو" يعلن أن قطاع الطاقة يتلقى دفعة في خام "غرب تكساس" الوسيط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ساكسو" يعلن أن قطاع الطاقة يتلقى دفعة في خام "غرب تكساس" الوسيط

ساكسو بنك
دبي - جمال أبو سمرا

تحوّل تركيز سوق السلع إلى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي مع تصدر اليمن لقائمة الأحداث بتحولها إلى ساحة حرب بين المتمردين الشيعة والمملكة السعودية التي تقود تحالفًا مكونًا من 10 دول، لتزداد المخاوف حول حدوث بعض الاضطرابات في العرض، كون اليمن تقع بمحاذاة السعودية التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم وكون موقعها الاستراتيجي على مضيق "باب المندب" رابع أكبر خط شحن بحري للنفط الخام في العالم.

وأعلن التقرير الأسبوعي لأسواق السلع الذي يصدره "ساكسو" بنك أنه نتيجة لذلك تلقى قطاع الطاقة دفعة مع احتلال خام "غرب تكساس" الوسيط وخام "برنت" لصدارة الجدول، وساعدت تدفقات الملاذ الآمن والإشارات المسالمة من الاجتماع الأخير للجنة السوق "الفيدرالية" المفتوحة الأميركية على انتعاش المعادن الثمينة أكثر مع تحقيق الذهب أكبر سلسلة من الأرباح منذ آب/ أغسطس 2012.

وانخفضت المعادن الصناعية يتصدرها النيكل، بينما تلقى النحاس دفعة على المدى القصير من اضطرابات المناجم في التشيلي، قبل أن ينخفض مجددًا في حين انخفضت العقود المستقبلية لخام الحديد في الشرق الأقصى بنسبة 4%، الجمعة، جراء المخاوف المتعلقة بتخمة العرض العالمي من المنتجين الكبار، مما يستمر في وضع الشركات الصغيرة تحت الضغط.

ولفت رئيس استراتيجية السلع في "ساكسو بنك" أولي سلوث هانسن، إلى أنّ قطاع الزراعة كان متفاوتًا مع استعداد المحاصيل الرئيسة: القمح وحبوب الصويا والذرة لتلقي تقرير كبير، الاثنين، حيث سيلقي تقريرًا "زراعة المحاصيل المحتملة" من وزارة الزراعة الأميركية الضوء على ماهية وكمية ما ينوي المزارعون الأميركيون زراعته خلال الموسم المقبل. في حين رزح القطاع تحت الضغط لغاية هذا الوقت من العام مع ارتفاع الدولار ووفرة العرض العالمي مما يفرض ضغطًا هبوطيًا على أسعار المحصول الأميركي للمنافسة في السوق العالمي.

وأضاف أنّ التركيز الحالي للأسعار السلبية على ارتفاع التوريدات العالمية، لا سيما في الولايات المتحدة يشغل موقعًا ثانويًا بالمقارنة مع الأحداث الجارية في اليمن حيث أجبر المتمردون الشيعة "الحوثيون"،الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي؛ على مغادرة العاصمة أوائل الأسبوع الماضي، ما أدى إلى رد فعلٍ قويٍ من تحالف الدول السنية العشرة بقيادة المملكة السعودية الذين شنوا ضربات جوية قائلين "إنّهم بصدد الدفاع عن الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس هادي، بينما أشارت الولايات المتحدة إلى أنّها تقدم دعمًا "لوجستيًا واستخباراتيًا".

وتساءل لماذا يشكل الصراع في اليمن مشكلة بالنظر إلى واردات البلد التي لا تتجاوز 0.2% من ناتج النفط العالمي؟ بسبب زيادة المخاوف من حدوث بعض الاضطرابات في العرض، كون اليمن تقع بمحاذاة السعودية التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم وموقعها الاستراتيجي على مضيق "باب المندب" رابع أكبر خط شحن بحري للنفط الخام في العالم.

وقفز "النفط الخام"، الذي سبق أن ارتفع بعد ضعف الدولار الحالي؛ جراء الأخبار الواردة؛ لكنه فشل في الحفاظ على الأرباح التي حققها، في حين كانت استجابة خام "غرب تكساس" الوسيط قوية جدًا بعيدًا عن ارتفاع ضخم آخر في المخزونات الأميركية، ويمكن تفسير ذلك بمواقف المضاربة التي تملكها صناديق الاحتياط في السوق الآجل.

وخلال الأسبوع الماضي 17 آذار/ آذار/مارس؛ وصل موقف المضاربة القصير في خام "غرب تكساس" الوسيط إلى 178.000 حصة أو 178 مليون برميل، بينما وقفت في خام "برنت" عند 95,000 حصة فقط وتنسب معظم الحركة الحالية إلى التغطية القصيرة أولًا؛ جراء المخاوف حول احتمال حدوث اضطرابات في العرض، لا سيما بالنظر إلى مدى العرض في السوق العالمي في الوقت الراهن.

ونوّه هانسن إلى أنّه يتم تداول العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط المتعلقة بتسليم شهر أيار/ مايو في هذه الآونة ضمن نطاق 10 دولارات بين 44 دولارًا و54 دولارًا، ويجب أن يتخذ هذا تصعيدًا إضافيًا؛ ليتسنى للسعر الوصول إلى النهاية العظمى من هذا النطاق مع التوقعات بارتفاع العرض العالمي أكثر مما هو عليه في الأسابيع المقبلة.

وبالنسبة إلى أسعار الذهب أكد تقرير "ساكسو بنك" استمر الزخم باتجاه الذهب في التحسن بعد الرفض الثالث تحت 1150 دولارًا منذ تشرين الثاني/ نوفمبر حيث حصل الرفض الأخير جراء التصريحات المسالمة الفجائية بعد الاجتماع الأخير للجنة السوق "الفيدرالية" المفتوحة بتاريخ 18 آذار/آذار/مارس، ومنذ ذلك الوقت شهدنا انخفاض الدولار وعائدات السندات وإلى حد ما الأسهم، فكانت هذه الأحداث الثلاثة داعمةً لذلك الرفض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساكسو يعلن أن قطاع الطاقة يتلقى دفعة في خام غرب تكساس الوسيط ساكسو يعلن أن قطاع الطاقة يتلقى دفعة في خام غرب تكساس الوسيط



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday