قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها ضد تجار غزة وتقيّد تنقلهم عبر معبر بيت حانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف التأثير على الاقتصاد الفلسطيني المنهار أصلًا في قطاع غزة

قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها ضد تجار غزة وتقيّد تنقلهم عبر معبر بيت حانون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها ضد تجار غزة وتقيّد تنقلهم عبر معبر بيت حانون

معبر كرم أبو سالم التجاري
غزة – محمد حبيب

شددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخير من إجراءاتها ضد رجال الأعمال والتجار في قطاع غزة، لاسيما أثناء تنقلهم عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة، أو إعاقة إدخال المواد التي  يستوردونها من الخارج عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

ووصلت ذروة الإجراءات والمعيقات ضد رجال الأعمال والتجار في الأسابيع الأخيرة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري عددًا ليس بالقليل من رجال الأعمال والتجار أثناء تنقلهم على معبر "إيريز" شمال قطاع غزة، فيما منعت آخرين من السفر عبر المعبر، حيث أوضحت المصادر أن أكثر من 50 تاجرا ورجل أعمال منعوا من السفر عبر معبر إيريز.

ودفعت تلك الإجراءات إلى إثارة العديد من التساؤلات لدى المجتمع الفلسطيني، وخصوصا المهتمين بالجانب الاقتصادي، حيث أجمع التجار ورجال الأعمال على أن هدف ذلك هو العمل على انهيار ما تبقى من منظومة اقتصادية في قطاع غزة.
وأعرب التاجر أحمد أبو عيدة عن استغرابه من القرار الإسرائيلي الذي يقيد حركة التجار ويمنعهم من ممارسة عملهم بكل حرية.

وأشار أبو عيدة إلى إن القرار الإسرائيلي يعتبر ضربة للاقتصاد الفلسطيني، حيث يمنع التجار من التنقل بين غزة والضفة للإشراف على بضائعهم قبل استيرادها للقطاع، لافتًا إلى أن التجار لا يعرفون حتى اللحظة أسباب المنع.

وأفادت مصادر إعلامية أن إسرائيل منعت كذلك رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع لغزة المهندس رائد فتوح، إضافة إلى منعها لوكيل وزارة "الشؤون المدنية" ناصر السراج من الدخول لإسرائيل.

وأكد نائب رئيس اتحاد المقاولين في محافظات غزة نبيل أبو معيلق، أن الملاحظ في الآونة الأخيرة هو شروع قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ومنع العديد من التجار من السفر عبر معبر "إيريز"، دون أسباب تذكر.

وأوضح أبو معيلق أن هدف سلطات الاحتلال من تلك الإجراءات هو التأثير على الاقتصاد الفلسطيني المنهار أصلاً في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه والكثير من رجال الأعمال والتجار تواصلوا مع الشؤون المدنية من أجل حل الإشكالية.

ويبقى الاقتصاد والمواطن الفلسطيني هو المتضرر الأول والأبرز من تلك الإجراءات كون أن الكثير من السلع والمواد الضرورية انضمت إلى قوائم المنع من الاستيراد، وفاقم منع كبار التجار ورجال الأعمال من السفر الوضع سوءً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها ضد تجار غزة وتقيّد تنقلهم عبر معبر بيت حانون قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها ضد تجار غزة وتقيّد تنقلهم عبر معبر بيت حانون



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday