فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامة
آخر تحديث GMT 21:01:15
 فلسطين اليوم -

في مقدمتهم مسلسل "مأمون وشركاه" للفنان الزعيم عادل إمام

"فلسطين اليوم" يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار "الكوميديا" ونشر الابتسامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار "الكوميديا" ونشر الابتسامة

الأعمال الدرامية في شهر رمضان
القاهرة-شيماء مكاوي

تتسم معظم الأعمال الدرامية في كل عام من شهر رمضان ببعض السمات التي تميز كل موسم عن الآخر، وفي هذا العام أعلن العديد من النجوم رفع شعار "الكوميديا" في أعمالهم الرمضانية من أجل رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين في الشهر الكريم. وعلى رأس هذه الأعمال الكوميدية مسلسل "مأمون وشركاه" الذي يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام. حيث يقدم الزعيم دراما اجتماعية كوميدية حيث يسخر هذا العام من بعض الصفات الشخصية التي تصل عند بعض الأشخاص إلى حد المرض، ليقدم زعيم الضحك والكوميديا، هذا العام وجبة كوميدية دسمة، مليئة بالإسقاطات الساخرة على واقعنا الحالي.فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامة


 
ويجسد الزعيم دور رجل بسيط يدعى "مأمون"، هذا الرجل يعاني من البخل الشديد للغاية، لديه ثلاثة أبناء يجسدهم خالد سليم ويدعى "زكريا"، وخالد سرحان ويدعى "يوسف"، وتامر هجرس ويدعى "يحيى"، وابنة وحيدة، وزوجها السلفي يجسده محمد لطفى ويدعى "معتز"، هذا بالإضافة إلى زوجته وتجسدها الفنانة الكبيرة لبلبة، أما الفنان القدير مصطفى فهمى فيجسد دور صديقه المقرب ،  ومع الحلقات الأولى نرى أبناءه الثلاثة الذين تركوا له المنزل و"طفشوا" منه، بسبب بخله الشديد، فضلا عن محاولات زوجته لطلب الطلاق منه، حتى أنها دائمة الإتصال بأبنائها وتعلق لهم بشكل مستمر قائلة: "أنا مش طايقة أعيش مع أبوكم، بخيل أوى، وهطّلق منه"، حتى أن بعضهم كان خارج مصر فيعود لحل هذه الأزمة.

فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامةفلسطين اليوم" يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار "الكوميديا" ونشر الابتسامة""" src=" http://www.palestinetoday.net/img/upload/plaestinetodayghool.jpg" style="height:480px; width:480px" />
 
ومع الحلقات ندرك أن "زكريا"، وهي الشخصية التي يلعبها النجم خالد سليم، يعيش قصة حب مع فتاة، ويهتم بالموسيقى فهو دائما الشخص الحالم، ونرى "يوسف"، وهي الشخصية التي يلعبها الفنان خالد سرحان، شخص مستهتر يعيش في إيطاليا، ولم يحقق أي نجاحات، بل إنه لا يسع سوى لملاحقة الفتيات. أما الابن الثالث "يحيى" وهي الشخصية التي يجسدها الفنان تامر هجرس، فهو بمثابة ضيف شرف حيث يظهر في الحلقات الأخيرة من المسلسل، ويعود لمصر من الخارج، بعد جمعه الملايين الطائلة، ليكون المثال الناجح وسط أسرة مستهترة وأب بخيل.
 
ويعلم الجميع والرأي العام مع منتصف الحلقات أن "مأمون"، وهي الشخصية التي يقدمها الزعيم، يمتلك مليارات طائلة، حتى تُصدم زوجته التي أصبحت "طليقته" بغناه الفاحش، وتعلق له قائلة: "طول عمري عايشة معاك.. ومفكراك بخيل عشان فقير.. يطلع معاك الفلوس دى كلها.. منك لله"، ويبدأ أبناؤه وطليقته وزوج ابنته في البحث عن هذه الأموال، لأنهم لا يعرفون أين يخبئها عادل إمام. ومع إدراك الرأي العام للمليارات التي يمتلكها "مأمون" تطالبه الحكومة بتطوير العشوائيات، والتبرع لمرضى الكبد والسرطان وبناء المستشفيات، لتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي، خصوصًا أن "مأمون"، ظل بخيلا على نفسه وزوجته وأبنائه، في الوقت الذي تطالبه الحكومة بالتبرع بجزء من أمواله.
 
وحتى نهاية الحلقات يظل الجمهور والمشاهدون يبحثون عن مكان اختباء أموال "مأمون"، لتظهر الحقيقة في الحلقة الأخيرة. وكان النجم الكبير عادل إمام قد بدأ تصوير أولى مشاهد مسلسله في استوديو نحاس في مدينة السينما، بالديكور الخاص بمنزله، وهي عادة الزعيم دائما يفضل بدء تصوير أعماله باستوديو نحاس، وهو أكبر بلاتوهات مدينة السينما مساحة، حيث يتفاءل به الزعيم دائما فى كل عمل يقدمه سواء سينمائيا أم دراميا، والعمل من تأليف يوسف معاطي، وإنتاج شركة "سينرجي" تامر مرسى، ومنتج فني هاني كشكوش.

فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامةفلسطين اليوم" يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار "الكوميديا" ونشر الابتسامة""" src=" http://www.palestinetoday.net/img/upload/plaestinetodaykhaled.jpg" style="height:480px; width:480px" />
 
ويعد العمل هو الخامس الذي يجمع الثلاثي عادل إمام ويوسف معاطي وتامر مرسي، بعد مسلسلات "فرقة ناجى عطا لله" و"العراف" و"صاحب السعادة" و"أستاذ ورئيس قسم"، وهي الأعمال التي تم تقديمها على مدار الأربعة مواسم الرمضانية الماضية، ويعد العمل الرابع الذي يجمع الثلاثي بالمخرج رامي إمام، بعدما تم إسناد مسلسل الزعيم الأخير للمخرج وائل إحسان، بعد انشغال رامي في مسلسل "الشهرة" لعمرو دياب، والذي تم تأجيله لأجل غير مسمى.
 
ومن ضمن المسلسلات التي ترفع شعار الكوميديا أيضًا مسلسل "فتنة" أو "في بيتنا ونوس" والذي يقدمه الفنان الكبير يحيي الفخراني الذي ينافس به في السباق الدرامي الرمضاني هذا العام وهو عمل مختلف ومميز في الشكل والمضمون، ورغم أنه تمت إجازته من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية إلا أن بعض الرقباء في الجهاز كان لديهم تخوفات من شخصية "الشيطان" التي تضمنها العمل، وكيفية تقديمها وتناولها طبقًا لأحداث المسلسل ولم يمنحوا المؤلف عبد الرحيم كمال التصاريح إلا بعد اطلاعهم على نهاية المسلسل.
 
وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حيث يقوم الفنان الكبير بأداء شخصية أب لأربعة أولاد، يظهر له "شيطان" يسمى "ونوس" ويقوم بإغوائه ليترك الفخراني أبنائه الأربعة وزوجته وحدهم، ليبدأ في رحلة يتبع فيها أهواءه ويرتكب فيها بعض المعاصي والآثام ويصبح أداة لهذا الشيطان في تنفيذ كل ما يريد، ويتسبب في العديد من المشكلات لأشخاص كثيرين حيث يقوم بالتفريق بين الأزواج ويحرض الناس على ارتكاب المعاصي بدهاء وذكاء ومكر.
 
وتستمر رحلة "الفخراني" مع الشيطان لمدة 20 عامًا يعث فيها فسادًا في الأرض ويرتكب كل ما يستطيع من آثام إلى أن تتطور الأحداث ويبدأ في الشعور بالندم ويقرر أن يكفر عن خطاياه من خلال العودة إلى أبنائه ومحاولة إصلاحهم، وبالفعل يعود "الفخراني" إلى أبنائه ولكنه يجدهم في حالة يرثى لها، حيث يجد ابنه الأول متطرفًا دينيًا، وأصبح فكره يتجه إلى التحريم والتزمت والتشديد في أمور الدين ويبدأ في تكفير من حوله وينطوي على نفسه وعلى جماعته التي تصدر له هذا الفكر، أما ابنه الثاني والذى يعمل سائق تاكسي فيجد أنه باع ضميره وأصبح يتبع من يدفع أكثر ويقوم بتنفيذ أي عمل شرعي أو غير شرعي طالما يعود عليه بالنفع المادي بصرف النظر عن ضرر هذا العمل على من حوله، أما ابنته فيجد أنها تغرق في مشاكلها الأسرية حيث إنها تزوجت وانفصلت عن زوجها الذى رزقت منه بفتاة وتمر بأوقات صعبة ولديها الكثير من المشكلات مع زوجها السابق وتعانى بسبب وجود ابنتها الصغيرة، وكذلك يجد ابنه الأخير يتبع هواه ويرتكب المعاصي والآثام.
 
وبعد أن يرى الفخراني حالة أبنائه الأربعة التي يرثى لها يبدأ في إصلاحهم ودعوتهم للعدول عن الطريق الذي يسلكونه، مستشهدًا بما حدث له في حياته وبعد أن يعبر لهم عن مدى أسفه وندمه على ما اقترفه في حياته من أخطاء ولكنه يجد أن مهمة إصلاح أبنائه أصعب مما تخيل فلن يتقبلوا النصائح والمواعظ من أبيهم الذي تركهم وهجرهم لأكثر من 20 عامًا، ولن يتبعوا كلامه. ويعتبر العمل اخراج شادي الفخراني، وبطولة هالة صدقي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، محمد شاهين، سماح السعيد ونهى عابدين، إنعام سلوسة، هياتم، ندا موسى، محمد الكيلاني.
 
ولا تخلو الكوميديا أيضا من مسلسل "رأس الغول" الذي يقوم ببطولته الفنان الكبير محمود عبد العزيز وسيكون هذا العمل استمرارًا لتعاون النجم المصري الكبير مع زميلته ميرفت امين التي ستشاركه البطولة، ومن المتوقّع أن يعيداً معاً الأدوار الناجحة التي سبق وقدّماها في الثمانينات من القرن الماضي. ويقدَم عبد العزيز في هذا الموسم عملا اجتماعيّا دراميّا يأخذ بعض النكهات الكوميديّة الطريفة، وذلك عبر قصة إنسانٍ يكون بارعا في تحقيق طموحاته عن طريق النصب، وأيضاً عبر وسائل أخرى مشروعة وغير مشروعة.
 
وغيّر محمود الجلد الدرامي لأعماله هذا العام، وذلك من خلال توليفة النجوم المشاركين في تجسيد الأحداث، إذ بالإضافة إلى ميرفت أمين، نجد عدًا كبيرًا من الممثلين مثل نهلة سلامة وخالد سليم ، ورامي وحيد، وفاروق الفيشاوي ، ولقاء الخميسي، ومحمد شاهين، وبيومي فؤاد وغيرهم. ويعتبر مسلسل "راس الغول" هو من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج مجموعة "فنون مصر"، واسمه هذا هو الأخير الذي استقرّ عليه فريق العمل بعد العنوان المبدئي الذي حمله وهو "دقة نقص"، ويتمّ التصوير في أماكن ومواقع متنوّعة ومختلفة بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وحتى اليونان.
 
ويطل النجم مصطفى شعبان من جيل الوسط بطل كوميدية في مسلسل "أبو البنات" الذي يدخل به السباق الرمضاني لهذا العام. وتدورأحداثه حول شاب شديد الثراء يمتلك عدد من معارض السيارات، ودائم العلاقات النسائية، ومتعدد الزيجات، ولديه ابنتان، يعاني معهما بعض المشكلات، لكونهن في سن المراهقة، بجانب تعرضه للعديد من المكائد والأزمات في عمله. ويعتبر مسلسل "أبو البنات" من إنتاج تامر مرسي، إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف احمد عبد الفتاح، وبطولة كلً من: "مصطفى شعبان، صلاح عبدالله، علا غانم، هنا شيحه، عبد الرحمن أبو زهرة، هشام إسماعيل".
 
ويُقدَم الفنان خالد الصاوي مع الفنانة ليلى علوي الكوميديا بشكل مختلف في مسلسل "عم دافنشي" وهو مسلسل اجتماعي فنتازيا لا يخلو من المواقف الكوميدية والعمل اخراج عبد العزيز حشاد. أما " الكوميديا السوداء " فسنشاهدها في مسلسل " الكيف " الذي يدور أحداث المسلسل حول كل أنواع الإدمان، سواء الاجتماعية مثل "إدمان قيادة السيارة مع الإمساك بالتلفون، أو إدمان مشاهدة أعمال معينة"، أو غيرها من أنواع الإدمان السلبية.
 
مسلسل "الكيف"، بطولة كل من: "لوسى، أحمد رزق ، باسم سمرة ، أحمد خليل ، عفاف شعيب ، طارق صبري ، أحمد فؤاد سليم ، بيومي فؤاد ، ميرهان حسين ، سهر الصايغ ، إيناس عز الدين" ، إلى جانب مهندس الديكور رمسيس ، ومصممة الأزياء منى الزرقانى ، ومدير التصوير أحمد فتحي، وسوف يذاع على قناة "ام بي سي مصر".
 
أما "الكوميديا الخفيفة" فسنشاهدها في مسلسل "لغز ميكي" طولة كلًا من: "دنيا سمير غانم، وشقيقتها إيمي، ومصطفى خاطر، ومحمد سلام وبيومي فؤاد، وسلوى خطاب"، إضافة إلى مجموعة من الفنانين، وهو من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف والمخرج أحمد الجندي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وإنتاج مشترك بين شركتي "برومو ميديا" لإيهاب طلعت، و"روزناما" لهشام جمال.
 
وتقدم الفنانة داليا البحيري الكوميديا في الجزء الثاني من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وهو مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة حول صحافية تعمل بنفس الصحيفة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما الحياتية المختلفة والاختلافات بين طبيعة الرجل وطبيعة المرأة. ويوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفى حياتهما العملية، كاشفًا في السياق العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقي. ويعد مسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" بطولة داليا البحيري و خالد سرحان و مروة عبد المنعم و رجاء الجداوي سمير غانم وغيرهما وتأليف اماني ضرغام  واخراج احمد نور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامة فلسطين اليوم يكشف رفع المسلسلات الرمضانية المُقبلة لشعار الكوميديا ونشر الابتسامة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday