مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تعرّف عليها
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

أبرزها تجاهل التدابير الاحترازية وحذف صور جيرارد ديبارديو

مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تعرّف عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تعرّف عليها

مهرجان الجونة السينمائي المصري
القاهره ـ فلسطين اليوم

انتهت فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته الرابعة، والتي أقيمت مساء ، الجمعة بمدينة الجونة المصرية في البحر الأحمر، بحضور عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي، وخطف النجوم الأنظار بصورهم وإطلالاتهم، إلا أن متابعي الحفل كان لهم بعض الملاحظات عليه خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، يعتبر ثاني مهرجان يقام في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد حوالي شهر ونصف

من إقامة مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ77 الذي يعد أحد أبرز المهرجانات التي أقيمت بعد جائحة كورونا، حيث واجه المهرجان المصري عدة تحديات حتى يخرج بأفضل شكل، وهو الأمر الذي وعد به القائمين على المهرجان منذ أن تم الإعلان عن موعد إقامته.

مهرجان الجونة vs مهرجان فينيسيا لكن مع متابعة حفل الافتتاح، فكان للجمهور عدة ملاحظات خاصة بالإجراءات الاحترازية المفترض اتباعها خلال الحفل، حيث لفت الأنظار عدم الاهتمام بالتباعد الاجتماعي، الذي تم تنفيذه جيدًا في مهرجان فينيسيا، ففي المهرجان الإيطالي حرص المنظمون على ترك مقعد فارغ بين كل ضيف من الضيوف خلال حفل الافتتاح، إضافة إلى التشديد على ارتداء الكمامات طوال فعاليات الافتتاح، فظهرت كيت بلانشيت على سبيل المثال ترتديها طوال الوقت سواء على السجادة الحمراء أو في مسرح الحفل.

تجاهل الإجراءات الاحترازية في افتتاح مهرجان الجونة!بينما في حفل افتتاح مهرجان الجونة 2020، فكان الزحام سيد الموقف، ولم تظهر المقاعد فارغة بين كل ضيف من الضيوف من أجل تنفيذ التباعد الاجتماعي، بل على العكس جلسوا جميعًا بجانب بعضهم البعض، وتركت مسافة صغيرة بين كل مقعدين، كذلك كان الاهتمام بارتداء الكمامة صوريًا فقط، حيث ظهر البعض في البداية حريصُا على ارتدائها والتقاط الصور التذكارية بها، ثم خلعها بعد ذلك بوقت قصير.

وقبل بدء فعاليات حفل الافتتاح انتشرت العديد من الصور والفيديوهات والتي وثقت تجاهل الحضور لارتداء الكمامة داخل المسرح، بينما مع بدء بث الحفل على الهواء مباشرة، وجدنا أن معظم الموجودين التزموا بارتداء الكمامات، والبعض الآخر لازال متجاهلها تمامًا.حتى المكان المخصص للمصورين على السجادة الحمراء لم يتم تجهيزه بالشكل الجيد، مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، بل ظهر العديد من المصورين متقاربين بشدة ومزدحمين في مكان واحد وقت التقاط الصور التذكارية.

سمير صبري يحرج مذيعة بسبب "الكمامة"الفنان سمير صبري أيضًا كان من بين الذين علقوا على عدم ارتداء إحدى المذيعات اللاتي أجرين لقاءات مع الحضور قبل الحفل؛ للكمامة الطبية، حيث أحرج الفنان المصري، المذيعة لما جبريل قائلا: "إنتي مش لابسة كمامة ليه؟"، لكنها بررت الأمر بأنها بعيدة عن الحضور.تكريم جيرارد ديبارديو كان من ضمن الأحداث محل الجدل خلال الفترة الماضية، بين بعض من المثقفين والنجوم المصريين، حيث أن البعض رفض فكرة تكريمه من قبل مهرجان الجونة، بسبب محاكمته بتهمة الاغتصاب، لدرجة أنه لم يكن محدد حتى اللحظات الأخيرة هل سيحضر أن سيتم تكريمه بشكل افتراضي بدون أن يأتي إلى مصر.

وفوجئ الجمهور بتواجد النجم الفرنسي في حفل افتتاح مهرجان الجونة اليوم وصعوده على المسرح لتسليمه درع التكريم، لكن لم يظهر قبلها جيرارد ديبارديو على السجادة الحمراء، مثلما يفعل كل المكرمين في الدورات السابقة أو حتى الضيوف من النجوم العالميين، ومن بينهم ستيفين سيجال ومينا مسعود، وهو ما فسره البعض بالخوف من الانتقادات التي قد تقابل وجوده.وكالعادة حرصت الحسابات الرسمية للمهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، على توثيق لحظة تكريمه، ونشر صورة له، لكن بعد التعليقات السلبية، فوجئ الجمهور باختفاء الصورة، دون التأكد من أن المهرجان هو من قام بحذفها أم أن التعليقات السلبية و"الريبورتات" التي قام بها الجمهور هي ما تسببت في ذلك.

غياب بعض نجوم الصف الأولغياب بعض الوجوه البارزة ونجوم الصف الأول، الذين ارتبطوا بمهرجان الجونة وحرصوا على حضوره في كافة دوراته السابقة، كان أيضًا محل اهتمام من الجمهور، حيث غاب عن الحفل كل من نيللي كريم ومنى زكي ودرة وهند صبري ودينا الشربيني ومحمد رمضان وهشام ماجد وشيكو، وهنا وحلا وشقيقتهما رشا شيحة، بالإضافة إلى الفنانة نجلاء بدر ومي عمر، والفنان أحمد الفيشاوي وزوجته.وتساءل البعض عن سبب غياب كل هؤلاء النجوم عن حفل افتتاح المهرجان في دورته الرابعة، رغم اهتمامهم بالحضور في الدورات السابقة، ومشاركة بعضهم أيضًا في الاستعراضات المقدمة خلال الحفل.

 

قد يهمك ايضا:

هند صبري تكشف سر بكائها في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الثالثة

"الجونة السينمائي" يُمهّد لدورة جديدة باستقبال مشروعات الأفلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تعرّف عليها مشاهد سيطرت على افتتاح مهرجان الجونة السينمائي تعرّف عليها



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday