المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني
آخر تحديث GMT 07:59:07
 فلسطين اليوم -

بحضور المشاهير المصريين والعرب والأجانب ومصممي الأزياء

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

مهرجان نفرتيتي الدولي
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

شهدت مدينة الأقصر التاريخية، استضافة فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة، الذي أقامته سيدة الأعمال ومصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، على مدى يومين متتالين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "أخبار اليوم"، ووزارتي الآثار والسياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحي، بهدف تنشيط الترويج السياحي في المدينة الفرعونية.

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

واشتملت غالبية التصميمات العالمية التي قدمت في فعاليات المهرجان الذين تم تنظيمه داخل معبد الأقصر على الطابع الفرعوني، وجمعت بين أفخم الخامات وخطوط الموضة العالمية، والعديد من الأفكار التي أعرب أصحابها عن سعادتهم الكبيرة بعرضها في مهرجان نفرتيتي الذي يحمل رسالة المحبة والسلام والأمان للعالم أجمع.

وحضر فعاليات المهرجان، كوكبة من المشاهير المصريين والعرب والأجانب, ومصممي الأزياء من مختلف الجنسيات العالمية، من بينهم الوزيرة الإماراتية فاطمة المزروعي, والشيخة نورة عبدالعزيز آل خليفة، وعارضة الأزياء التشيكية الشهيرة والمتوجة بلقب ملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، والمغنية البريطانية ناتشا، وملكة جمال العالم للبيكينى عام 2014 وعارضة الأزياء الشهيرة مارتينا اشتكياروفا, كما حضر فعاليات المهرجان مجموعة من المشاهير والنجوم والفنانين المصريين, من أبرزهم فيفي عبده، وهاله صدقي، ووفاء عامر، وعبير صبري، ومنال سلامة، ومي كساب، وداليا مصطفي، وإيمي، وهبة الأباصيري، والسفيرة ميرفت التلاوي، ومصفف الشعر محمد الصغير، ومن الإمارات رويدا المحروقي وآريان ورانيا شعبان وهشام الحاج وخالد حجار والمطربة سكينة، والنجمة السورية سوزان نجم الدين.

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

وشهد المهرجان الذي افتتح وسط معبد الأقصر الفرعوني، تقديم عدة فقرات غنائية من بينها فقرة للفنانة الفرنسية دياز التي قد مت أغنية "حلوة يا بلدي" باللغة العربية، حيث تفاعل معها الجمهور بشكل كبير جداً، كما قدمت المطربة الإنجليزية نتاشا أغنية خاصة بمصر أيضاً.

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

وضمت‎ أبرز أسماء المشاركين في المهرجان من مصممي الأزياء العالميين كل من منى المنصوري من الإمارات، وعمرو البنا، ومحمود غالي من مصر، ونبيل حياري وهندي مهدي من فرنسا، وأجوستين وأدجل من إسبانيا، وإيفان دونيف من إيطاليا، وحسبيه من فرنسا، والتي قدمت 3 قطع فقط من التراث الجزائري، وجينو من لبنان الذي قدم 4 تصميمات من التراث اللبناني.

وقدم مصمم الأزياء المصري عمرو البنا، فقرة عرض أزياء جمعت بين العراقة والجمال والأناقة، مع الطلة الفرعونية المميزة، حيث تم عرض مجموعة مكونة من 10 قطع، كلها ذات طراز فرعوني، وتصميمات مختلفة للأبيض بدرجاته، مع تصميمات مرصعة بالإكسسوارات المتلألئة والألوان التركواز والمارون والذهبي.

كما قام مصمم الأزياء المصري محمود غالي، بتقديم عرض بلمسات خاصة تناسب مهرجان نفرتيتي للموضة العالمي، حيث تميزت تصميمات الفساتين المقدمة في العرض بإحياء صورة نفرتيتي ولكن بشكل عصري لموديلات الفساتين التي تميزت بالأناقة والبساطة وأيضاً الروح العصرية، وتنوعت الألوان من الأبيض والأوف وايت الهاديء إلى الأزرق واللبني, كما قدم طلاب مركز الموضة والتصميم في مصر، مجموعة من تصميماتهم الأنيقة التي حملت لمسات من الحضارة الفرعونية، حيث جاءت تصميماتهم تحمل الكثير من المشاعر والأحاسيس وتربط بين الماضي والحاضر والعصرية بلمسات فنية فرعوني، وذلك من خلال إضافة الرسومات وتسريحات الشعر والإكسسوارات التي وضعت على الرأس والمستوحاة من زمن الفراعنة.

وأهدت منظمة المهرجان مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، خلال فعاليات المهرجان تصميماً إلى "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجمع الزي الذي صممته "المنصوري" على هيئة ثوب إماراتي تقليدي، بين الموضة والفن التشكيلي، حيث تزين بلوحة للفنانة الإماراتية خلود الجابري، جسدت فيها مسيرة المرأة الإماراتية التي ظهرت واقفة بطول الثوب، وتضرب جذورها مثل النخلة في باطن الأرض، بينما تلونت هذه الجذور بألوان علم الإمارات.

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني

ويوضح التصميم الذي أهدته "المنصوري" إلى "أم الإمارات" أن المرأة هي كل المجتمع، وليست نصفه فقط ما يقال، وجمع الزي بين الماضي والحاضر من خلال وجه المرأة على الجهة الأخرى، والذي يغطي نصفه البرقع، بينما كشف عن الوجه الآخر، حيث استغرق تنفيذه وتصميمه ثلاثة أسابيع، للتعبير عن تمسك المرأة الإماراتية بهويتها الإماراتية في كل المناسبات التي تشارك فيها.

وقالت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، إن المهرجان شهد مشاركة مصممي أزياء عالميين من كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمجر ولبنان ومصر، و35 عارضة أزياء من جنسيات عربية وأجنبية، مشيرة إلى أن المهرجان يقدم نوعًا جديدًا من السياحة وهي سياحة الأزياء والموضة الثقافية، لافتة إلى أن مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة يساهم بشكل مباشر في تنشيط السياحة في الأقصر بطرق مختلفة، من خلال بث رسالة إيجابية عن مصر تجاه العالم بأنها بلد الأمن والأمان.

وأوضحت المنصوري، أن المهرجان يسعى لاستحضار صورة مصر القديمة، وثقافتها وفنونها وأزيائها التي تسجلها جدران معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في مدينة الأقصر، مشيرة إلى أن النساء في مصر القديمة عرفن أدوات التجميل والعطور وقص الشعر، وما يعرف من طرق حديثة اليوم في تقوية الشعر وتنعيم بشرة الجسم، بجانب إرتدائهن الملابس الشفافة، والملابس المطرزة بقطع من الحلى، مشيرة إلى أن هذه صور تحفظها لنا نقوش ورسوم الفراعنة، التي تنتشر داخل معابدهم ومقابرهم التي شيدوها في الأقصر وغيرها من مدن مصر التاريخية قبيل آلاف السنين.

وأعلنت، صاحبة دار الأزياء "Mansourya création", المصممة المغربية هدى علمي, التي كانت من بين المصممين الذين شاركوا في المهرجان، أن المهرجان "عبارة عن ملتقى لتبادل الأفكار ومعرفة جديد الموضة العالمية ومواكبتها والتعرف على القصات الجديدة وألوان الموضة، خاصة أنه يضم مصممين عالميين من مختلف أقطاب العالم.

وأوضحت مصممة الأزياء السلوفاكية المعروفة إيفانا سويكوفا، أنها سعيدة لغاية لمشاركتها في المهرجان، مشيرة إلى إن عارضات الأزياء من البلدان العربية يمتلكن أدوات جيدة، ولديهن موهبة كبيرة، لافتة إلى إن بعض مصممات الأزياء العربيات نجحن في غزو سوق الموضة ببلدان أوروبا والعالم، مثل المصممة الإماراتية منى المنصوري، التي أبهرت الكثير من مشاهير الموضة والأزياء في أوروبا والصين.

وظهرت الفنانة فيفي عبده، خلال مهرجان نفرتيتي الدولي، بملابس تشبه الأزياء الفرعونية القديمة حيث ارتدت فستانًا أزرق اللون ذو لياقة كبيرة الحجم، تشبه الملابس الفرعونية، كما حرصت الفنانة فيفي عبده على التنزه في شوارع مدينة الأقصر وهي تركب عربة "الحنطور" مع كل من الفنانتين عبير صبري ومي كساب.

يُذكر أنَّ مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة، يهدف إلى التأكيد على أنّ الموضة والأزياء هي جزء من ثقافات الشعوب، وأن الأزياء ترتبط ارتباطًا وثيقا بالروح والهوية الوطنية لكل شعب، وترتبط بتاريخه وتراثه وآثاره، وأن يكون هذا الحدث فرصة لتعزيز السياحة في مصر وتشجيع السياحة الثقافية إلقاء الضوء على تاريخ الأزياء وفخامة الأزياء الفرعونية والحضارة المصرية القديمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني المنصوري تشارك في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بتصميمات عالمية حملت الطابع الفرعوني



 فلسطين اليوم -

نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز اختارت بلايزر

ثلاث فنانات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن بأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، وأكملت اللوك بتنورة ميدي بقماش الكسرات باللون البني من مجموعة جيفانشي Given...المزيد

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا
 فلسطين اليوم - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم
 فلسطين اليوم - متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة
 فلسطين اليوم - ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday