أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

على الرغم من تحذيرات ظلت لسنوات عدة

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة و"جوز الهند"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة و"جوز الهند"

فوائد القهوة وجوز الهند
واشنطن - رولا عيسى

 انتشرت شائعات حذرت من تناول العديد من المشروبات والمأكولات، لسنوات طويلة، لكن أخصائية التغذية سارة فلاورز بيّنت أهمية مثل هذه الأطعمة في حياة كل إنسان، وعلى رأسها القهوة والبيض وزيت جوز الهند والحليب كامل الدسم وغيرها من العناصر التي واجهت سمعة سيئة لفترة طويلة في وسائل الإعلام.

وأضافت فلاورز في تصريحات صحافية "يُقال لنا منذ سنوات أن الدهون سيئة، وأن البيض غير صحي وكنا بالتالي نتبع نظامًا غذائيًا يتسم بالأطعمة المكررة والمصنعة. لكن حان الوقت للتمتع بالغذاء الحقيقي مثل البيض والحليب كامل الدسم والزبدة والجبن وزبدة الفول السوداني. ومن الجيد تناوله هذه الأطعمة، شرط الالتزام بقاعدة بسيطة تتمثل في تناولها دون أي تغيير".

وأكدت أن "التعديلات التي تطرأ على الأطعمة المصنعة، تجعل الشخص يشعر بالمرض وليس من الطعام ذاته." وتابعت "يجب أن نعمل على تغيير طريقة التفكير، ومن الضروري تجاهل الاهتمام بمستوى الدهون أو السعرات الحرارية، والعمل على اتباع نظام غذائي من الحبوب الغنية"".

وأبرزت فلاورز قولها "تناول الدهون لن يجعلنا نشعر بالسمنة، لكن الأشياء الإضافية مثل السكر تتسبب في زيادة الوزن". وأشارت إلى أن الأطعمة التالية مفيدة للجسم:

القهوة
تناول القهوة باعتدال يعمل على تحسين صحة المخ، فضلا عن فقدان الوزن، وأظهرت بعض الدراسات أن القهوة تحمي من خطر الإصابة بـ"الزهايمر"، والخرف.
وحذرت من أن كثرة تناول القهوة بكثرة يعمل على اضطراب عملية الهضم، ويسبب رائحة الفم الكريهة ويمكن أن يزيد المشروب من الإجهاد والقلق.

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند
البطاطا
غذاء نشوي يتحول إلي "الغلوكوز" ويرفع من نسبة السكر في الدم، ولكنها تضم الكثير من المغذيات الإضافية. إذ توفر ثمرة البطاطا المتوسطة ما يصل إلى 50 في المائة من الاحتياج اليومي من فيتامين "سي"، و 30 في المائة من فيتامين "B6" و 25 في المائة من احتياجات "البوتاسيوم." كما أنها تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامينات B"" والزنك.

البيض
حان الوقت للإقبال علي تناول البيض والتخلي عن المخاوف المتعلقة به، إذ يشمل نسبة عالية من البروتين والدهون الجيدة، مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة طويلة. ويعتبر عنصرًا أساسيًا لوجبة الإفطار وضروري للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند
زبدة الفول السوداني

لا تتسبب زبدة الفول السوداني في البدانة، وهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين E""، ومضادات الأكسدة والألياف الضرورية. لكن يجب اختيار منتج زبدة الفول السوداني بحكمة، إذ توجد أصناف رخيصة الثمن تحتوي على السكر وإضافات أخرى.
الحبوب المعلبة

يمكن أن تكون الحبوب المعلبة تشتمل على نسبة عالية من الصوديوم من السائل المخزنة فيه، لذلك يجب اختيارها بحكمة وقراءة العناصر المكتوبة علي الملصق. ومع ذلك فهي مصدر غني بالبروتين والألياف الضرورية للحفاظ على وظائف الأمعاء.

الفشار

نحن لا نتحدث عن الفشار المصنع ولكن الفشار المعد في المنزل الذي يعتبر وجبة خفيفة وغير مكلفة ومنخفضة السعرات الحرارية. ويتم إعداده في دقائق، ويمكن إضافة بعض الشوكولاتة السوداء عليه للحصول على مذاق رائع.

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند


الحليب كامل الدسم

ازداد وزننا عندما تخلينا عن الدهون وجرى استبدالها بالكربوهيدرات، الحليب كامل الدسم جيد للصحة ويحتوي على المواد الغذائية أكثر من الحليب منزوع الدسم أو شبه منزوع الدسم. ولن يتسبب في البدانة إذ يجعلنا نشعر بالشبع وبالتالي يقلل الرغبة في تناول الوجبات.

الزبادي

لا تكمن المشكلة في الزبادي لكن في الإضافات التي يتم تزويدها به مثل السكر، إذ تحتوي على "البروبيوتيك" دون سكر أو مواد مضافة. ويمكن تناولها مع الفواكه الطازجة.

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند

ملح
نحن تستهلك الكثير من الملح عنما نتناول الأطعمة المصنعة. وعندما نتناول الطعام المطبوخ في المنزل ستقل نسبة الملح. ويمكن أيضاً استخدام ملح "الهيمالايا" غير مكرر ويحتوي على 84 من المعادن مقارنة بـ4 معادن فقط في ملح الطعام.

زيت جوز الهند

يساعد على عملية الهضم بسهولة، وتبين أن له العديد من الفوائد الصحية مثل تعزيز جهاز المناعة والمساعدة على فقدان الوزن. بالإضافة إلى أنه لذيذ المذاق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند أخصائية تغذية تكشف عن فوائد القهوة وجوز الهند



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday