أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

باستخدام شحنات كهربائية خفيفة في جلسة لا تتعدى 10 دقائق

أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة

أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة
لندن - ماريا طبراني

يعاني نصف سكان بريطانيا من البواسير في مرحلة ما، وهي عبارة عن تورمات في الأنسجة التي تحتوي على الأوعية الدموية المتضخمة في المستقيم، ولكن الكثيرون يشعرون بالحرج من التحدث عنها، أو من الذهاب إلى الطبيب لطلب المساعدة.
ويعمل البعض على تأجيل فكرة العملية الجراحية، التي قد تكون مؤلمة وتتطلب البقاء في المستشفى لعدة أيام، مع ذلك، هناك علاجات متطورة ليست منتشرة بشكل كبير، يحتمل أن تكون أقل إيلاما، حيث تعالج الأوعية الدموية الملتهبة من خلال الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى انكماشها، وقد تم أخيرًا الموافقة عليها من قبل المعهد الوطني للصحة والرعاية.

وعلى الرغم من أن السبب الدقيق للبواسير غير واضح، إلا أن البعض يعتقد أن زيادة ضغط الدم في الأوردة والإجهاد المفرط، أهم العوامل المسببة لها، ويمكن أن تنتقل البواسير إلى أفراد الأسرة، إضافة إلى الحمل الذي يعتبر أحد عوامل الخطر، لأن نمو الطفل يزيد الضغط على البطن، فيما يعتد التقدم في العمر من المسببات لحدوثها.وتحتوي كريمات البواسير على عقاقير مضادة للالتهابات، والمنشطات أو المخدر الموضعي يمكن أن تساعد في علاجها، وتشمل العلاجات غير الجراحية حقن مادة كيميائية لقطع إمدادات الدم حتى تتعفن البواسير، والربط أيضا من إحدى طرق العلاج، حيث يتم وضع شريط مطاطي حول البواسير لمنع وصول الدم إليها.

وتشمل الخيارات الجراحية استئصال الباسور، حيث يتم قطع البواسير عن طريق تدبيسها، ما يقلل من تدفق الدم إليها، أو اقتطاع البواسير حيث يتم بوضع غرز في الأوعية الدموية التي تغذيها. أما الخيار الكهربائي "Ultroid"، يتم من خلاله إدخال مسبار صغير في المستقيم، يوفر كمية صغيرة من الكهرباء قدرها ستة فولت، مباشرة إلى الأوعية الدموية الملتهبة، ما يؤدي إلى تفاعل كيميائي في الأوعية الدموية، وتعطيل تدفق الدم، ما يتسبب بتقلص الباسور. ويصاب معظم الناس بباسورين أو ثلاث، فيما يستغرق علاجهم حوالي عشر دقائق للباسور الواحد، وتم إطلاق الجهاز الكهربائي عام 2004، تبين أن نحو 85% من المرضى في أميركا يعانون من المرض بشكل متكرر، وفقًا لدراسة في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي.

ويوضح الجراح واستشاري القولون والمستقيم في مستشفى منطقة ديوسبري كريس ماكلين، أن استئصال البواسير ليست عملية ممتعة، لذا إذا ما توفر لدينا بديل غير الجراحة سيكون الحال أفضل بالنسبة للمريض.ولكن هذا الإجراء لا يضمن انعدام الألم، كما قال مارك كولمان، وهو جراح استشاري القولون والمستقيم في "بليموث"،  وهي مستشفيات تابعة للتأمين الصحي في بريطانيا، ويشير إلى أن حوالي 30% من المرضى الذين يعانون من ألم أو منزعجين من هذا العلاج، والذي يمكن أن يستمر لمدة أسبوعين.

ومن الأفضل تطبيق "Ultroid" للمرضى الذين يعانون من حالة بواسير خفيفة، كما أن هناك حلاً أكثر تطرفا، وهو علاج آخر جديد للبواسير، يستند إلى فكرة أن الحالة ليست مشكلة في الأمعاء، ولكن تنشأ من الدوالي في الحوض. جاستن ديفيس، استشاري جراحة القولون والمستقيم والمدير الإكلينيكي لأمراض الجهاز الهضمي في مستشفى "أدينبروكس"، في كامبريدج، غير مقتنع بهذا العلاج،  حي أوضح "ليس هناك دليل على أن هذه التقنية الجديدة هي وسيلة فعالة لمعالجة البواسير، ونحن بحاجة لمزيد من الأبحاث حول معدلات نجاح علاج".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة أطباء بريطانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج البواسير دون جراحة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday