أغرب خمسة منتجات نستخدمها يوميًا وتنتهي صلاحيتها بعد مدة محددة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يأتي في مقدمتها الوسائد وفرشاة الأسنان وحمالات الصدر للنساء

أغرب خمسة منتجات نستخدمها يوميًا وتنتهي صلاحيتها بعد مدة محددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أغرب خمسة منتجات نستخدمها يوميًا وتنتهي صلاحيتها بعد مدة محددة

فرشاة الأسنان
واشنطن - رولا عيسى

يرتبط تاريخ انتهاء الصلاحية في أذهاننا بمنتجات الطعام اليومية، إلا أنَّ هناك مجموعة من أغرب الأشياء التي نستعملها بشكل يومي ويجب التخلص منها بعد مدة محددة، وذلك لضمان صحة أفضل.

1) تخلص من الوسائد بعد ستة أشهر: أوضحت المديرة التنفيذية لمتاجر التجزئة على الانترنت لبيع الفراش "Slumber Slumber"، نيفين مور، أنَّ طول عمر الوسائد يختلف على نطاق واسع، ويتوقف على نوعية ومواد الحشو.

وأضافت: أنَّ الوسائد الرخيصة مليئة البوليستر يمكن أن تفقد نعومتها وحشوها الداعم ولذلك يجب استبدالها بعد أقل من ستة أشهر، أما الوسائد المحشوة بمواد ناعمة يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى خمس سنوات، أما الوسائد المحشوة بالريش والصوف تعيش لمدة ثماني سنوات.

وتابعت: من السهل التعود على النوم على وسائد رفيعة ومتكتلة ومستوفية للمعايير، ولكنها يمكن أن تسفر عن الشعور بآلام في الرقبة والظهر، وإذا لم يتم غسلها والعناية بها بشكل صحيح، يمكن أن تمتلئ بالأوساخ والزيوت والجلد الميت و الغبار، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحساسية مثل الربو، ولذلك ينبغي اقتناء الوسادة الجيدة التي تدعم الرأس والرقبة وتريح العمود الفقري عند الاستلقاء.

2) تخلص من فرشاة الأسنان بعد ثلاثين يومًا: أوضح المدير الإكلينيكي لعيادات "Garden Square Dental" في غرب لندن، أنَّ معظم الناس يحتفظون بفرشاة أسنانهم لمدة أطول بكثير مما ينبغي، وعادة ما ينتظرون حتى تبدأ شعيرات الفرشاة في التباعد، وهو ما يعني أنَّ قدرة الفرشاة على إزالة الترسبات قد تراجعت، ويمكن أن تؤدي إلى تلف اللثة.

وأضاف: لذلك يوصي خبراء طب الأسنان بتغيير الفرش اليدوية والكهربائية مرة واحدة في الشهر في حالة الإصابة بنزيف اللثة، وبعد ثلاثة أشهر في جميع الأحوال، مشيرًا إلى أنَّه بالرغم من أنَّ البعض لا يتمكن من رؤية الضرر الواقع، إلا أنَّ الفرشاة التي تعاني من مزيج من التلف وسوء العناية، يمكن أن تتسبب في تراكم البكتريا بشكل هائل ما يؤدي إلى تلوث اللثة والإصابة المحتملة بالعدوى.

3) تغيير حمالات الصدر كل 8 أشهر: من الضروري تغيير حمالات الصدر كل ثمانية أشهر، وقد يبدو ذلك نوعًا من الإسراف، وعلى الرغم من حرص  السيدات على ارتداء حمالة الصدر ذات الجودة العالية منع العناية الجيدة بها، إلا أنها تفقد نعومتها وقدرتها على توفير الراحة أثناء ارتدائها، فضلاً عن أن قدرتها على تعزيز شكل الثدي ورفعه تنخفض بدرجة كبيرة بعد ثمانية أشهر.

وينصح الخبراء بشراء حمالات الصدر الداكنة، لأنَّه يتم صناعتها بإحكام للاحتفاظ باللون الداكن، كما أنها تحافظ على شكلها لمدة أطول من حمالات الصدر البيضاء. ويفضل غسل حمالات الصدر بشكل يدوي بمنظف لطيف، حتى يمكن الحفاظ على قوة حشوها ومرونتها والأسلاك التي تسند الثدي.

4) استبدال اسفنجة تنظيف المطبخ كل أسبوع: بغض النظر عن مدى حرض كل سيدة على تنظيف المطبخ بدقة، إلا أنَّ استخدام اسفنجة تنظيف قديم تتيح فرصة جيدة لانتشار البكتيريا على السطوح، بدلا من إزالته، ويؤكد الخبراء أنَّ اسفنجة المطبخ الرطبة توفر أرضا خصبة للبكتيريا التي قد تؤدي إلى التسمم الغذائي، الذي قد يأتي من الدواجن وقد يؤدي إلى الإصابة بالشلل. ولذلك ينصح المختصون باستبدال الاسفنجة أسبوعيًا للحفاظ على البكتريا في أقل مستوى ممكن.

5) تغيير خوذة قيادة الدراجات كل ثلاثة سنوات: يوصي الخبراء، البالغين بتغيير خوذات قيادة الدراجات الهوائية أو النارية كل ثلاث سنوات لتعويض التلف الناتج جراء الاستعمال، كما ينصحون بتغيير خوذات الأطفال بشكل مستمر، وذلك لأنهم ينمون دائمًا، وتتغير أحجامهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغرب خمسة منتجات نستخدمها يوميًا وتنتهي صلاحيتها بعد مدة محددة أغرب خمسة منتجات نستخدمها يوميًا وتنتهي صلاحيتها بعد مدة محددة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday