ابتكار طريقة لتعريض المولودين قيصريًا للبكتريا المفيدة
آخر تحديث GMT 04:03:20
 فلسطين اليوم -

العلماء يطالبون بإجراء دراسة على 1200 طفل

ابتكار طريقة لتعريض المولودين "قيصريًا" للبكتريا المفيدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ابتكار طريقة لتعريض المولودين "قيصريًا" للبكتريا المفيدة

الأطفال المولودين بشكل طبيعي
لندن ـ كاتيا حداد

يتعرض الأطفال المولودين بشكل طبيعي لمجموعة من البكتيريا المفيدة أثناء نزولهم من خلال قناة الولادة المهبلية مرورًا إلى العالم الخارجي، وهو الأمر الذي يفتقده الأطفال المولودين قيصريًا.

ويتخذ الأطباء في أستراليا تدابير طبية صارمة لضمان استفادة الأطفال المولودين قيصريًا من هذه البكتريا المفيدة، ولذلك ابتكروا طريقة جديدة آخذة في الانتشار تسمى "زراعة البذور" في جميع أنحاء أستراليا، حيث يتم تطبيق قطنة بها السائل المهبلي المعقم على الفور بعد الولادة، على فم ووجه وجسم الطفل.

ويأمل العلماء أن تساعد الطريقة الجديدة على تحسين النظام المناعي للمولود، من خلال التعرض لكمية مماثلة من البكتيريا المفيدة تمامًا مثل الأطفال الذين يولدون عن طريق المهبل بشكل طبيعي.

وعندما يولد الطفل بشكل طبيعي، يتعرض إلى حوالي 300 نوع من البكتيريا، التي تمكنه من تحصين الجسم ضد الأمراض والعلل.

وأضاف الرئيس السابق للجمعية الطبية الاسترالية وأمراض النساء: ليس هناك أدنى شك أن التعرض للبكتريا المفيدة يختلف تبعًا لطريقة الولادة.

وتابع: السؤال هو ما إذا كانت هناك آثار صحية كبيرة للتعرض لهذه البكتريا المفيدة على المدى القصير، لاسيما بالنسبة للأطفال الرضع ذوي البنية المناعية الهشة المعرضين بقوة لخطر العدوى، ولذلك فمن المعقول علاج العديد من الأطفال باستخدام "البروبيوتيك"، الذي يكون له تأثير كبير.

وبالرغم من أنَّ طريقة "زراعة البذور" لم يتم إثباتها بصورة علمية، إلا أنَّ دراسة أجرتها جامعة "نيويورك" للطب، كشفت عن أنَّ الميكروبات التي يفتقدها الطفل المولود بطريقة قيصرية، يمكن استعادتها عند التعرض إلى السائل المهبلي.

وأشارت الأستاذ المشارك في الطب في جامعة نيويورك، ماريا غلوريا دومينغيز لبيلو، إلى أنَّه بالرغم من أنَّ هذه التقنية ليست مثالية، إلا أنَّه قد يكون هناك فترة زمنية قصيرة بعد الولادة تتيح للأطفال الاستفادة منها.

وتابعت: لا يمكن استعادة البكتريا المفيدة المفقودة بنسبة 100%، وذلك نظرًا للتوقيت الذي يتعرض فيه الطفل للميكروبات المهبلية أثناء المخاض، وبالرغم من ذلك يمكن توفير هذه الميكروبات للطفل في وقت مبكر جدا بعد الولادة لموازنة المناعة لديه.

وأضافت: لا يمكن أن نفترض ضمنًا أن الطريقة الجديدة، تساعد على تحصين صحة الطفل ضد مخاطر الإصابة بالأمراض، ولذلك نحن بحاجة إلى إجراء دراسة على 1200 طفل، لإثبات فائدة هذه الطريقة.

ويوصي الدكتور بيس، بضرورة إجراء العملية الجديدة على يد متخصص. وتبدأ بالخضوع لاختبار طبي لاكتشاف وجود أي بكتيريا ضارة، وخلاف ذلك تعتبر عملية "زراعة البذور" آمنة بشكل نسبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار طريقة لتعريض المولودين قيصريًا للبكتريا المفيدة ابتكار طريقة لتعريض المولودين قيصريًا للبكتريا المفيدة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday