اكتشاف جديد يقدم الأمل للنساء المصابات بسرطان الثدي
آخر تحديث GMT 19:19:21
 فلسطين اليوم -

حوالي 522 ألف امرأة توفيت بسببه

اكتشاف جديد يقدم الأمل للنساء المصابات بسرطان الثدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف جديد يقدم الأمل للنساء المصابات بسرطان الثدي

اكتشاف بروتين يسيطر على سرطان الثدي
لندن ـ ماريا طبراني

اكتشف العلماء نوع من البروتين من شأنه أن يوقف انتشار سرطان الثدي، ويقدم الأمل لملايين النساء في جميع أنحاء العالم، فعندما تنتشر الخلايا السرطانية لأول مرة تدخل مجرى الدم وتقبض على الجدران الداخلية للأوعية الدموية.

أما الآن فقد كشفت دراسة أن الخلايا السرطانية تسيطر على مستقبلات البروتين التي تسمى EPHA2 من أجل دفعهم للخروج من الأوعية الدموية، ولكن عندما يتم تشغيل مستقبلات بروتين EPHA2، تظل الخلايا المريضة عالقة في الداخل، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون الهرب أو السفر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وهذا يعني أنه يمكن تطوير العقار لاستهداف البروتين، وإنقاذ حياة مئات الآلاف من النساء اللاتي يمتن من هذا المرض كل عام.

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، مع حوالي 1.7 مليون حالة جديدة أصبن بالمرض في عام 2012، وفقًا لصندوق أبحاث السرطان العالمي، وفي جميع أنحاء العالم، تشير التقديرات إلى أن حوالي 522 ألف امرأة توفيت بسبب سرطان الثدي في عام 2012، كما تظهر أرقام معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

وقال الدكتور كلاوس يورجنسن، من معهد أبحاث السرطان في لندن: "إن الخطوة التالية هي معرفة كيفية الحفاظ على هذه المستقبلات في وضع التشغيل، وبالتالي طرد الخلايا السرطانية من الأوعية الدموية، ووقف سرطان الثدي من الانتشار وجعل المرض أسهل للعلاج بنجاح".

الدراسة التي يمولها مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، استخدمت التقنية التي تحدد كيف تتفاعل الخلايا السرطانية وتتبادل المعلومات مع الخلايا التي تشكل الأوعية الدموية.

وقال مدير المعلومات نيل باري: "هذا البحث مهم ليعلمنا المزيد عن كيفية تحرك خلايا سرطان الثدي، وكيفية انتشار السرطان، وكيف وقف هذا من الحدوث".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف جديد يقدم الأمل للنساء المصابات بسرطان الثدي اكتشاف جديد يقدم الأمل للنساء المصابات بسرطان الثدي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday