الطاقة الغذائية البريطانية تؤكد سلامة مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

فشل الباحثون في إيجاد دليل قاطع على الاستجابة السلبية الحادة

"الطاقة الغذائية" البريطانية تؤكد سلامة مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الطاقة الغذائية" البريطانية تؤكد سلامة مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية

المشروبات الغازية
نيويورك ـ مادلين سعادة

ارتبطت مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية بمجموعة من المشاكل الصحية، ولكن دراسة حديثة أجريت من قِبل الوكالة الدولية للطاقة الغذائية في بريطانيا، أعلنت أنها غير مضرة على جسم الإنسان. والمُحلى الصناعي يستخدم في المشروبات الغازية ومنتجات الحِمية، وهناك تقارير تعود إلى عقود عدة تربطه بسرطان الولادة المبكرة، وعلى الرغم من ذلك أقرَّت هيئات الرقابة الغذائية في بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية ودول العالم، سلامة هذه المادة.

ولكن تم الفشل في إقناع الناس بذلك الأمر، وحتى الآن يواصلون في الإبلاغ عن ردود أفعالهم السلبية تجاه المُحلى الصناعي، إذ يدعون أن تلك المادة تسبب الصداع والغثيان.

ونتيجة لذلك، كلفت وكالة المعايير الغذائية خبراء من مدرسة هال يورك الطبية لفحص الذين يدعون وجود مشاكل صحية مع تناول الاسبارتام، لتحديد الأدلة المدعومة من قِبل الأطباء.

شملت الدراسة 48 شخصًا، تلقى الجميع أشرطة حبوب أعدت خصيصًا، وتحتوي واحدة منها على الاسبارتان على دورتين منفصلتين، على الأقل لمدة مرة واحدة في أسبوعيًّا.

وقد تم وضعهم تحت الاختبارات البيولوجية والنفسية، التي شملت أخذ عينات من الدم والبول، ومع التصنيف شكا 14 شخصًا من الأعراض بعد 4 ساعات، حيث الصداع وتقلب المزاج، والإحساس بالسخونة والغثيان والتعب واحتقان الأنف والمشاكل البصرية والجوع والعطش.

وطُلب من المشاركين تقييم مستويات السعادة والإثارة، فأوضحت هيئة الصحة: خلصت الدراسة إلى أن المشاركين الذين لديهم حساسية من الاسبارتام أظهروا أنه لا فرق في الاستجابة بعد تناولهم الحبوب سواء الخاصة بالمادة المُحلاة أو لا".

لكن أكد الخبراء القائمين على البحث أن عند قياس مستويات السعادة والإثارة، كان الذين يعانون من حساسية الاسبارتام أكثر عاطفية.

ولفتت النتائج إلى أن المشاركين في البحث كانوا تحت الكثير من الضغط لذلك، كان هناك صعوبة في التفكير والإبلاغ عن مشاعرهم، على الرغم من أن ذلك لم يكن ذا دلالة على نتائج البحث.

وتضيف: كان هناك تفاوتًا كبيرًا في تقييم الأعراض بسبب التغيرات المنهجية، وهذا النوع من رد الفعل متوقعًا بسبب الحالة النفسية، ولكن يميل المشاركين الذين يعانون من الحساسية لأعراض أكثر خلال دورة الاختبار الأولى، وهذا ينطبق على الصداع والغثيان والدوخة، واحتقان الأنف، والعطش، والانتفاخ، ولكن هذا يشير أيضًا إلى أن جرعة واحدة من الاسبارتام ليس لها تأثير يمكن قياسه.

ولم يجد الفريق أيّة تغييرات فعلية على الجسم والدم أو البول ناتجة عن الاسبارتام، فلا يوجد أي دليل قاطع على الاستجابة السلبية الحادة للمُحلى الصناعي.

ويوضح الفريق: هذه الدراسة المستقلة تعطي الطمأنينة إلى الهيئات التنظيمية كافة والجمهور، ولكن هذه الدراسة على المستوى القصير وليس الطويل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة الغذائية البريطانية تؤكد سلامة مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية الطاقة الغذائية البريطانية تؤكد سلامة مادة الاسبارتام المستخدمة في التحلية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday