الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة
آخر تحديث GMT 06:13:13
 فلسطين اليوم -

الدراسة الإيطالية فحصت ردود فعل 57 شخصًا تجاه الموز والبيتزا

الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة

الأغذية غير الصحية
روما ـ لينا عاصي

درس باحثون من كلية إيطاليا الدولية للدراسات المتقدمة أسباب صعوبة مقاومة  كعكة الكريمة أو شطيرة اللحم المقدد أو قطعة من الشيكولاتة، وحاولوا الوصول إلى رأى الناس في الأطعمة المختلفة على مستويي الوعي واللاوعي.

وأكد العلماء أن البشر ينجذبون شعوريًّا للغذاء غير الصحي؛ لأنهم يرونه خطيرًا وجذابًا، فكلما زاد شعورهم بالخطر، كلما كان من الصعب تجاهل هذا الطعام، وكشفت الدراسة الإيطالية أن الناس يلتفتون إلى الأطعمة غير الصحية التي تشكل خطرًا على صحتهم ولا يملكون شيئًا إلا الانجذاب إليها وتناول المزيد، فكلما كانت الأطعمة غير صحية كلما صعب علينا مقاومتها.

وطلب الباحثون من 57 شخصًا من الوزن الطبيعي رسم خط بالقلم على الكمبيوتر اللوحي بأسرع ما يمكن بين اثنين من النقاط التي تبعد 13 سم عن بعضها البعض، وخلال التجربة كان هناك الكثير من المواد الغذائية مثل الموز أو البيتزا على جانب واحد من النقطة الأولى، جنبًا إلى جنب مع أجهزة المطبخ مثل المحمصة التي كانت بمثابة السيطرة.

وصنّف المشاركون الأطعمة بناءً على الكثير من المعايير، مثل مقدار ما يحبون تحت كل بند، ومدى صحة تلك الأطعمة وأشاروا إلى اتباع أو عدم اتباع نظام غذائي، كما خضعوا أيضًا لاختبار مشاعر اللاوعي لديهم حول كل من المواد الغذائية بالقول إذا كانت ترتبط لديهم بكلمات إيجابية أو سلبية، وأظهرت النتائج أن المشاركين في الاختبار رسموا خطوطًا تجاه صور الطعام حتى لو أنهم لم يدركوا ذلك.

وخلصت الدراسة إلى أن الغذاء ومحفزاته يجذبون الانتباه بشكل خاص، وذكر الباحث الرئيسي، فرانشيسكو فوروني، أنه كلما أدرك الناس أن الطعام غير صحي، كلما ازداد انجذابهم إليه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday