باحثون أميركيون يكتشفون عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة
آخر تحديث GMT 11:07:18
 فلسطين اليوم -

من شأنها حماية الناس من السكري وأمراض القلب

باحثون أميركيون يكتشفون عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون أميركيون يكتشفون عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة

عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة
واشنطن ـ مادلين سعادة

اكتشف علماء أميركيون، عقارًا طبيًا جديدًا يكافح السمنة، ويحد من الأمراض المرتبطة بها، وذلك عبر تحويل الدهون الضارة إلى نافعة، من خلال معالجة الدهون البيضاء التي تسبب زيادة الوزن إلى دهون بنية، تساعد الناس على حرق الطاقة الزائدة.

وأكد العلماء أنَّه من خلال استهداف المسارات الأيضية في الجسم بالعقار الجديد، تعمل هذه الخلايا على مكافحة السمنة، موضحين أنَّ اختراقها يقود إلى وسائل جديدة لعلاج الأمراض المرتبطة بالسمنة.

وأظهرت نتائج التجارب، أنَّ الجسم البشري يحتوي على نوعين من الأنسجة الدهنية، حين يأكل الشخص كثيرًا من السعرات الحرارية دون حرق، يتم تخزينها على شكل خلايا الدهون البيضاء، وهذا ما يسبب زيادة الوزن، أما خلايا الدهون البنية تحرق الطاقة الزائدة، وتقلل من حجم وعدد الخلايا الدهنية البيضاء.

وأوضحت الدراسة الجديدة أنَّ خلايا "ILC2s" تعيش في الأنسجة الدهنية البيضاء وتحدد تطوير السمنة من خلال زيادة مستويات الطاقة التي تلعب دورًا في السيطرة على زيادة الوزن.

وأشارت إلى أنَّ تحويل الدهون الضارة إلى نافعة، يساعد في محاربة مرض السكري، وأمراض القلب وغيرها من الأمراض التي تتعلق بمرض السمنة، وقد كشفت دراسة سابقة أنَّ مشاكل هذه الخلايا تسبب السمنة لدى الفئران، ولكن الكثير من التجارب الأخيرة على الأنسجة الدهنية البيضاء كشفت التشوهات الموجودة أيضًا على البشر وتأثيرها على عملية التمثيل الغذائي.

وأشرف على الدراسة الجديدة، باحثون في كلية "وايل كورنيل" في نيويورك، برئاسة البروفيسور ديفيد ارتيس، والذين أكدوا أنَّه "حين حقن الفئران بمادة "IL-33" تراكمت "ILC2s" في الدهون البيضاء وساعدت على حرق سعرات حرارية أكثر وانخفض وزنهم مقارنة بالفئران التي لم تخضع للعلاج".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون أميركيون يكتشفون عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة باحثون أميركيون يكتشفون عقارًا طبيًا يكافح داء السمنة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday