باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

نتيجة احتوائه على المادة الكيميائية الطبيعية "كاروتين"

باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية

الجزر
لندن - كاتيا حداد

 أوضحت نتائج دراسة حديثة أن تناول الجزر بشكل منتظم يمكنه خفض فرص إصابة المرأة بتطوير أنواع معينة من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%. كما أن الفواكه والخضار الأخرى الغنية بصبغة تسمى بيتا كاروتين، مثل السبانخ والفلفل الأحمر والمانغو، يكون لهم نفس التأثير، حيث تحتوي على بيتا كاروتين، وهي مادة كيميائية طبيعية مما يعطي الأغذية النباتية ألوانها الزاهية.
 
وأيَد العلماء لأعوام استهلاك تلك الأطعمة كجزء من نظام غذائي صحي، من أجل درء الظروف التي تهدَد الحياة مثل أمراض القلب والسرطان. ويُشخَص حوالي 58 ألف امرأة سنويا في بريطانيا بسرطان الثدي، إذ يصيب المرض واحد من ثمانية في مرحلة ما من حياتهم. ويعتقد منذ وقت طويل أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالمواد الكيميائية النباتية لديه تأثير وقائي.

باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية
 
ودرس العلماء من جميع أنحاء أوروبا 1500 امرأة من المصابات بأورام الثدي و1500 أخريات كن خاليات من السرطان. وسئلن عن عاداتهن الغذائية وأجرين اختبارات الدم لقياس مستويات البيتا كاروتين، فضلا عن غيرها من المواد ذات الأصل النباتي مثل فيتامين (ج) والليكوبين. وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي تناولن الأطعمة المليئة ببيتا كاروتين، مثل الجزر والفلفل، كن بين 40 و60% أقل عرضة لتطوير مستقبلات هرمون الاستروجين المسبب لسرطان الثدي.
 
وأفاد الباحثون بأن فوائد المواد الكيميائية النباتية الأخرى ضئيلة أيضا. وتقول هيئة الصحة البريطانية أن الجزر حيويا لإمداده فيتامين (أ) في الجسم، مما يساعد على الرؤية وتعزيز جهاز المناعة. وتنتج بريطانيا حوالي 700 ألف طن من الجزر في العام، وتبلغ قيمة تلك الزراعة في السوق 290 مليون استرليني سنويا. وفي تقرير حول النتائج التي توصلوا إليها قال الباحثون: "نتائجنا تشير إلى تركيزات أعلى من الكاروتين التي ترتبط بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي من الأورام السلبية الاستروجين".
 
 وبيَن خبير الأبحاث في مؤسسة سرطان الثدي الدكتور ريتشارد بركس، أن النتائج دليلا آخر على كيفية اتباع نظام غذائي الصحية يمكنه أن يقلل فرص الشخص في الإصابة بالسرطان. ويمكن للجزر أن يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يساعد على الحفاظ على وزن صحي، كما أنه من المهم حقا أن أكل الخضروات كجزء من نظام غذائي متوازن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية باحثون يكشفون أهمية الجزر في الوقاية من الأورام السرطانية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday