بريطانيا تتوِج كانون الثاني 2016 شهرًا خاليًّا من الكحول بتوقيع مليونيّ شخص
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

تتمثل أعراض الانسحاب في القلق واضطرابات النوم والأرق

بريطانيا تتوِج كانون الثاني 2016 "شهرًا خاليًّا من الكحول" بتوقيع مليونيّ شخص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تتوِج كانون الثاني 2016 "شهرًا خاليًّا من الكحول" بتوقيع مليونيّ شخص

الكحول
لندن ـ كاتيا حداد

بعد ليلة مليئة بالكحول في رأس السنة، تبدو فكرة البقاء شهرًا كاملاً من دون تناوله مغرية للغاية في بداية عام جديد؛ لأنها تعزز الإرادة وتحسّن الصحة بالطبع، ولكن هل يمكن أن يؤدي هذا القرار إلى تغيير دائم، وهو ما كان محور حملة جديدة في بريطانيا.

وناقشت المحاضرة في مجال الصحة النفسية في جامعة نيويورك، الكاتبة إيان هاملتون، إيجابيات وسلبيات تلك الحملة التي تهدف إلى جذب التمويل من خلال التبرعات وزيادة الوعي عن المشاكل الناجمة عن تعاطي الكحول وتثقيف الناس بالفوائد الصحية للامتناع عن الكحول، وبصرف النظر عن توفير المال، يدّعي البعض أن الامتناع عن الكحول سيساعد على فقدان الوزن وتحسين النوم.

وقد وقّع أكثر من مليوني شخص العام الماضي على تلك الحملة، ولكن هل هناك أي دليل على أن كانون الثاني/يناير الجاري "الخالي من الكحول" يعمل بشكل فعّال؟ حتى الآن تسير الحملة جيدًا، ولكن الطموح الرئيسي منها هو تغيير ثقافة تناول الكحول في المملكة المتحدة من خلال التوقف الشهر الجاري، وللأسف، لا يوجد أي دليل على أن كانون الثاني الجاف قد يحقق التغيير الدائم في الاستهلاك أو في معتقدات وسلوك البريطانيين فيما يتعلق بالكحول.

وتعتمد الحملة على فكرة العدوى الاجتماعية؛ فإذا كان أصدقاؤك يبدأون بالحدّ من تناول الكحول، فأنت أكثر عرضة لتبني السلوك ذاته، كما أن معظم الناس ينكرون عندما يسألون عن مقدار ما شربوا، ويتجلى هذا الفرق الثابت بين الاستهلاك الفردي من الكحول وإجمالي مبيعات الكحول التي سجلتها الإيرادات والجمارك، والتي توضح أن هناك اتجاهًا متزايدًا في الاستهلاك الكلي من الكحول في الأعوام الـ60 الماضية، ومع التقديرات التي تقدمها صناعة الكحول فإن المملكة المتحدة تستهلك 1.4 لتر من الكحول زيادة لكل فرد مما كانت عليه العام 1975.

كما ارتفع الاتجاه الطويل المدى في الاستهلاك، وبالتالي فإن عدد الأشخاص الذين عانوا من مشاكل صحية متعلقة بالكحول قد ازدادوا، فمنذ العام 2009 كان هناك 44% زيادة في الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا وأكثر من الذين يحصلون على العلاج من الكحول.

ويحتوي الكحول تقريبًا على كمية السعرات الحرارية ذاتها من الدهون النقية، لذلك الامتانع عن الكحول لمدة شهر يمكن أن يقلل من الوزن، على افتراض عدم تعويض السعرات الحرارية المفقودة عن طريق تناول المزيد من الطعام غير الصحي.

وتتراكم الدهون في الكبد نتيجة لتناول الكحول، ففي أقل من أسبوعين من الامتناع عن الكحول يمكن أن يعود الكبد إلى صحته الجيدة، والحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض الكبد الناجمة عن تعاطي الكحول،  كما أن هناك أدلة واضحة على الحصول على نوم أفضل.

أما عن أعراض الانسحاب فهي القلق واضطراب النوم والأرق، للمفارقة هي الأشياء ذاتها التي يجد كثير من مدمني الكحول أنفسهم يعانون منها على المدى القصير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تتوِج كانون الثاني 2016 شهرًا خاليًّا من الكحول بتوقيع مليونيّ شخص بريطانيا تتوِج كانون الثاني 2016 شهرًا خاليًّا من الكحول بتوقيع مليونيّ شخص



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday