بريطانية تتمكن من إنقاص وزنها بابتكار أسلوب جديد لتناول شرائح الخضروات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قررت مافوتشي إلغاء نظام "اليوم المفتوح" من برنامجها نهائيًّا

بريطانية تتمكن من إنقاص وزنها بابتكار أسلوب جديد لتناول شرائح الخضروات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانية تتمكن من إنقاص وزنها بابتكار أسلوب جديد لتناول شرائح الخضروات

آلي مافوتشي
لندن ـ كاتيا حداد

تمكنت الكاتبة البريطانية المتخصصة في كتابة وصفات الطعام الصحية، آلي مافوتشي، من خسارة أكثر من 11 كغم من وزنها خلال 3 أشهر فقط، عن طريق استبدال الخبز والمكرونة والأرز بشرائح الخضروات المقطعة على هيئة "باستا".

وقررت مافوتشي الاستقالة من وظيفتها في إحدى الشركات في حزيران/ يونيو 2013؛ للتفرغ لتأليف كتاب عن طرق إعداد الأغذية الصحية، وكانت تدير من المنزل موقع إلكتروني تنصح فيه متابعيها بالوصفات الصحية، ولكنها لم تكن تنفذ أيًا من هذا الوصفات.

ومرت الشهور ووزنها آخذ في الازدياد، وأصابها الإحباط من إمكانية خسارة الوزن الزائد استعدادًا لالتقاط الصور من أغلاف كتابها الجديد، عندها قررت اتباع طريقة جديدة لإنقاص الوزن.

وأدخلت مافوتشي تعديلًا بسيطًا على نظامها الغذائي لخسارة 24 رطل في 3 أشهر، عن طريق استبدال الأرز والمكرونة والخبز والبطاطس بالخضروات المقطعة على شكل شرائح الباستا، والتي وصفتها آلي بأنها طريقة ممتعة وشهية لتناول الطعام دون الشعور بالملل، وتمكنت من النجاح في خفض مقاسها من 14/16 إلى مقاس 8/10 في وقت قياسي.

ووقعت آلي في غرام أداة تقطيع الخضروات على شكل شرائح باستا، والتي تدعى "spiralizing"، بعدما تناولت الكوسا المقطعة على شكل نودلز "شعرية" من يد والدتها، ثم أنشأت مدونة عبر الإنترنت تحت عوان "Inspiralized"، إذ بدأت في ابتكار وتبادل وصفات شرائح الخضروات مع متابعيها.

وساعد بقاؤها في المنزل على اتباعها نظام غذائي صحية ينطوي على تناول وجبات خفيفة في أوقات ثابتة، مما أدى إلى خسارة الوزن بسرعة، ووصولها إلى الهدف المنشود وهو 66 كغم.

وأكدت آلى أنها كانت حريصة على تناول الكثير من الوجبات الصحية المغذية حتى الشبع والابتعاد تمامًا عن الأطعمة غير الصحية المليئة بالدهون، والتخلص من عاداتها الغذائية القديمة، مثل تناول نصف علبة من زبدة اللوز بدلاً من أخذ كمية قليلة منها مع شريحة التفاح، أو تناول الحمص، مما جعلها تشعر بالارتياح والسعادة وأنها بصحة جيدة.

وشعرت مافوتشي بأن تناول الخضروات بهذه الطريقة أفضل من تناول المكرونة ذاتها، مضيفة أن الصلصات والتوابل والأشياء الأخرى هي التي تضيف الطعم الشهي للطبق، وتخبر متابعيها أن اتباع نظام غذائي من الخضروات المقطعة على شكل "النودلز"، لن يجعلهم يلاحظون أي تغيير في الطعم أو النكهة، بل سيشعرون بالراحة والامتلاء وبأنهم أخف وزنًا كثيرًا.

وتمكنت مافوتشي من إلغاء "اليوم المفتوح" في نهاية الأسبوع، عن طريق إقناع نفسها بأن تناول الطعام غير الصحي ليس مفيدًا على الإطلاق، وأنها تبتكر بدلًا من ذلك أفكارًا جديدة لتناول شرائح الخضروات المفيدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تتمكن من إنقاص وزنها بابتكار أسلوب جديد لتناول شرائح الخضروات بريطانية تتمكن من إنقاص وزنها بابتكار أسلوب جديد لتناول شرائح الخضروات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday