خبراء التغذية يوضحون أهمية تناول الخضروات المطبوخة بدلًا من النيئة
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

تُساعد الطماطم المُسخنة على الحد من الإصابة بـ"السرطان"

خبراء التغذية يوضحون أهمية تناول الخضروات المطبوخة بدلًا من النيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء التغذية يوضحون أهمية تناول الخضروات المطبوخة بدلًا من النيئة

تناول الخضروات
واشنطن ـ يوسف مكي

ينصح الكثير من خبراء التغذية، بطهي بعض الخضروات، لأنَّ تعرضها للحرارة يفرج عن الكثير من المواد الغذائية المفيدة التي يمتصها الجسم. ويأتي ذلك على عكس ما هو متداول أو معروف، بأنَّ تناول الخضار النيئ هو أفضل من تناول  الخضار المطبوخ، لأنَّه يحتوي على مواد غذائية مفيدة، أكثر من الخضار الذي يتعرض للحرارة. ومن الممكن أن يكون صحيحًا في بعض المنتجات، إلا أنَّها لا تُعد قاعدة تشمل جميع الخضروات والمنتجات.

وهناك خمسة أنواع من الخضروات والفطر التي تدر بالكثير من الفائدة، عندما تستهلك مطبوخة، وهي: الطماطم، والسبانخ، والجزر، والهليون، وفطر عيش الغراب.

وأوضحت خبيرة التغذية، أستاذ محاضر في العلم التطبيقي لوظائف الأعضاء في جامعة مدينة "برمنغهام"، ميل اكمان، أنَّه غالبًا ما يتم امتصاص العديد من العناصر الغذائية الموجودة في النباتات، بسرعة أقل في القناة الهضمية مقارنة بالمواد الغذائية المشتقة من المنتجات الحيوانية.

وأضافت: يرتبط وجود الألياف المتوافرة في النباتات، بوجود المعادن، ما يجعل الجسم يمتصها بصورة أقل، لأن الألياف تعيق امتصاص هذه المعادن.

وتابعت: التدفئة يمكن أن تساعد على انهيار الألياف والإفراج عن بعض المعادن حتى يتم امتصاصها، كما تساعد أيضًا على توفير المزيد من المحتوى الكيميائي النباتي، من النباتات، التي يمكن أن تعزز صحة الجسم عن طريق توفير فوائد أخرى للجسم.

وأشارت إلى أنَّ طهي الطماطم وتعرضها للحرارة، يزيد من مستويات مادة الليكوبين، وهي الصبغة الحمراء الطبيعية التي تتكون في ثمار الطماطم، وهي مادة تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومع ذلك تحذر من تناول الطماطم المطبوخة لأن تعرضها للحرارة، يمكن أن  يدمر الفيتامينات الأخرى المفيدة الموجودة بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يوضحون أهمية تناول الخضروات المطبوخة بدلًا من النيئة خبراء التغذية يوضحون أهمية تناول الخضروات المطبوخة بدلًا من النيئة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday