خبير بريطاني يطالب الحكومات بحظر إعلانات الوجبات السريعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تسبب السمنة وآثارها خطيرة على جسم الإنسان

خبير بريطاني يطالب الحكومات بحظر إعلانات الوجبات السريعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبير بريطاني يطالب الحكومات بحظر إعلانات الوجبات السريعة

الإعلانات عن الوجبات السريعة
لندن ـ ماريا طبراني

دعا أستاذ طب القلب في معهد "وولفسون" البريطاني غراهام ماكغريجور إلى ضرورة حظر الإعلانات عن الوجبات السريعة مثل حظر الإعلانات التجارية، مبينًا انه من غير المنطقي حظر إعلانات السجائر في الوقت الذي لا يزال يسمح فيه بالتسويق للمواد الغذائية غير الصحية.

وأشار ماكغريجور إلى أن طريقة تناول الأشخاص للطعام تشكل اكبر سبب للوفاة في بريطانيا، حيث ينتج عنها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

وأوضح "تشكل طريقة تناولنا للطعام الآن أكبر سبب للوفاة، فالأغذية المصنعة والمشروبات الغازية مليئة بالملح، ترفع ضغط الدم لديك، أما الوجبات المليئة بالدهون، ترفع نسبة الكولسترول في الدم لأنها مليئة بالسعرات الحرارية من السكر والدهون، ما يؤدي إلى السمنة، ولذلك نحن بحاجة إلى حظر تسويق جميع المواد الغذائية غير الصحية".

وأضاف "لماذا ينبغي أن نحظر تسويق السجائر التي قتلتنا، ونسمح بتسويق الوجبات الغذائية الضارة، وخصوصًا التي تستهدف أطفالنا"، مبينًا "هذا أمر غير منطقي، ولماذا ينبغي أن نسمح لهم بذلك؟ إنهم يلتفون على جميع اللوائح، ما يشكل فضيحة كاملة ومطلقة، ولذلك ينبغي الحد من حجم الإعلانات عن الوجبات السريعة، وفرض ضرائب على المشروبات الغازية".

وأردف ماكغريجور "الجميع منا يحمل على كاهله العديد من المسؤوليات الشخصية، وعلى سبيل المثال، إذا كانت هناك امرأة هجرها زوجها، وتعيل أربعة أطفال، فستضطر لزيارة السوبر ماركت وشراء أرخص خبز، وأرخص الزيوت، وأرخص لحوم الخنزير، وأرخص النقانق ، وزد على ذلك تشتري المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر بالكامل، وذلك وفقا لما تدعو ‘ليه الإعلانات"، وأضاف: "ينبغي أن نعتني بهؤلاء الناس وأن نكافح لأجلهم".

وكشفت الدراسات الحديثة أن الأمراض الناجمة عن سوء التغذية وأساليب الحياة المريحة تكلف هيئة الصحة الوطنية البريطانية، أكثر من ستة مليارات جنيه إسترليني سنويا، أي أكثر من تكاليف علاج الأمراض الناجمة عن التدخين أو الكحول.

وذكر البروفيسور ماكغريجور الذي تحدث في مهرجان "شلتنهام" للعلوم، أن "وجبات بيغ ماك التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز مع باكيت بطاطس مقلية كبير، مع الكولا، تحتوي على السعرات الحرارية الموجودة في 18 برتقالة أو 11 موزة، أتحدى أن يتمكن أحد من تناول 18 برتقالة"، وأضاف "والأخطر من ذلك أنه بعد تناول وجبات البيغ ماك، يمكن تناول وجبة غذاء كبيرة مكونة من طبقين أو ثلاثة بعد ساعتين".

وتابع "تمارس بعض المطاعم ضغوطا لا هوادة فيها على المستهلكين، لأنهم يسوقون وجباتهم ببراعة التي تستهدف بصفة خاصة المحرومين اجتماعيا والأطفال، والتي ستقتل الجميع في النهاية"، في حين أعلنت شركة "تيسكو" الشهر الماضي أنها ستشرع ابتداءً من العام المقبل، بتقليل السكر المضاف بنسبة 5 % إلى المشروبات الغازية، وهي خطوة رحب بها البروفيسور ماكغريجور.

وبيّن "لقد تمكنا من تحقيق نجاح باهر في بريطانيا في الحد من تناول الملح، لدرجة أن جميع المنتجات المتوفرة في السوبر ماركت، تحتوي على نسبة ملح اقل بحوالي من 20 % إلى 40 %، ونتجه نحو فعل الشيء ذاته بالنسبة للسكر".

ويذكر أن 25% من البريطانيين البالغين يعانون من السمنة المفرطة، أي حوالي 12 مليون شخص، مقارنة مع أقل من 3% في السبعينات من القرن الماضي، ومن المتوقع أن تنمو هذه النسبة إلى الثلث أي 33% بحلول عام 2030.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير بريطاني يطالب الحكومات بحظر إعلانات الوجبات السريعة خبير بريطاني يطالب الحكومات بحظر إعلانات الوجبات السريعة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday