دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية
آخر تحديث GMT 23:07:26
 فلسطين اليوم -

الرجال أكثر عرضة من النساء للموت المفاجئ أثناء الجماع

دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية

الخيانة الزوجية
لندن - كاتيا حداد

كشف الخبراء أن ممارسة الجنس لا تتسبب في الإصابة بالنوبة القلبية إلا في حالة الخيانة الزوجية فقط، حيث كشفت دراسة في عام 2012 نشرت في مجلة الطب الجنسي، أن الرجال أكثر عرضة لموت الجماع المفاجئ، والذي ينتج عن أزمة قلبية حادة أثناء ممارسة الجنس مع امرأة أخرى غير الزوجات.

وترجع أحد النظريات السبب وراء ذلك إلى إمكانية زيادة آثار تحفيز الأدرينالين، أثناء ممارسة الجنس مع شريك جديد، مما يضع المزيد من الضغط على القلب.

دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية

 وأفاد المدير الطبي المشارك في جمعية القلب البريطانية الدكتور مارك نابتون: "يشبه الأمر قليلًا الشعور بالحماسة  أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم، والتي يمكن أن تسفر عن زيادة أعداد المكالمات إلى خدمات الطوارئ بسبب مشاكل في القلب".

ومن ناحية أخرى كشفت دراسة ألمانية أنه لا صحة لوجود خطر على صحة الناجين من النوبات القلبية واحتمال إصابتهم بنوبة قلبية أخرى بعد ممارسة الجنس، مضيفة أن هذا القلق ليس في محله.

وفي الدراسة التي نشرت الشهر الماضي في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب، تتبع الباحثون الألمان أكثر من 500 متعاف من النوبات القلبية، ووجدوا أن ممارسة الجنس لا تشكل خطرًا أكبر للإصابة بأزمة قلبية ثانية، من صعود الدرج أو المشي السريع.

وعلى الرغم من أن الدراسة كشفت إمكانية إصابة المتطوعين بحوالي 100 نوبة قلبية وسكتة دماغية ونوبات قلبية أخرى على مدى الأعوام العشرة المقبلة، إلا أنها لم تعثر على أية صلة بين احتمالية الإصابة بهذه الأمراض والنشاط الجنسي، حيث وجد العلماء أن 0.7% فقط من الذين خضعوا للدراسة مارسوا الجنس قبل ساعة من الإصابة بالنوبة القلبية.

دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية

وفيما يأتي تكشف صحيفة بريطانية عن بعض الأفكار الشائعة الأخرى المرتبطة بالصحة والجنس.

- هل ممارسة الجنس تحافظ على الرشاقة؟

من الخطأ التفكير في أن ممارسة الجنس تساعد على حرق السعرات الحرارية، وذلك لأن متوسط مدة النشاط الجنسي ست دقائق، والتي تستهلك حوالي 21 سعرًا حراريًا، وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة "نيو انغلاند" للطب في عام 2013.

- هل الوقوف على الرأس عقب الجماع يزيد من احتمالات الحمل؟

يعتقد البعض أن الوقوف على الرأس بعد ممارسة الجنس يساعد المرأة على سرعة الحمل، لأن هذه الوضعية تساعد الحيوانات المنوية على السباحة دون مقاومة آثار الجاذبية، ولذلك فلا داعي للمبالغة والاكتفاء فحسب بالاستلقاء لمدة 15 دقيقة، حيث كشفت دراسة اعتمدت على أخذ عينة عشوائية، تضمنت 400 زوج وزوجة يخضعون لعلاج الخصوبة،  أن النساء اللائي يستلقين لمدة 15 دقيقة بعد ممارسة الجنس، لديهن فرص أكبر للحمل من أولئك الذين يقومون على الفور بنسبة 50%.

- هل يتسبب الجنس في الشعور بالصداع؟

يمكن أن يتسبب الجنس في الشعور بالصداع، بسبب التوتر في الرقبة والعضلات المحيطة بها خلال ممارسة الجنس ولحظات النشوة، ويصاب نحو 1% من السكان بالصداع الجنسي الأولي، ولكنه أكثر شيوعًا بين الرجال، فضلًا عن أن هزة الجماع تساعد فعلًا على الشعور بآلام الصداع، وذلك وفقًا لما قالته المتخصصة في الصداع النصفي في المركز الوطني في لندن كاتي مونرو.

- هل يمكن الحمل أثناء العادة الشهرية؟

خلافا للاعتقاد الشائع، فإن المرأة التي تتمتع بصحة جيدة ويتراوح عمرها بين 15 إلى 50 عامًا، يمكن أن  تحمل في أي وقت وذلك وفقًا لاستشارية أمراض النساء والتوليد والمدير الطبي لخدمات "ميدلاند" للخصوبة جيليان لوكوود.

وتعتبر المرأة في أكثر حالاتها خصوبة خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة عقب الأيام الـ 18 و19 من الدورة الشهرة لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية دراسة تفيد بأن الخيانة الزوجية تتسبب في الإصابة بنوبة قلبية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday