دراسة حديثة تؤكد أن الأرق في النوم سببه تناول السكريات
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

أجراها مركز أميركي على 26 شخصًا في خمس ليال

دراسة حديثة تؤكد أن الأرق في النوم سببه تناول السكريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تؤكد أن الأرق في النوم سببه تناول السكريات

الأرق في النوم
نيويورك - مادلين سعادة

كشفت دراسة حديثة في مركز نيويورك للنوم، أن تناول كثيرٍ من الأطعمة الدهنية والسكرية مثل البرغر والكعك، يؤدي إلى نوم رديء، وحذرت من أن السكريات تعطل النوم، ما يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة في اليوم التالي.

وبينت الدراسة أن الناس ينامون بعمق أقل بعد تناول الأطعمة السكرية والدسمة، على عكس الأغذية المليئة بالألياف التي تؤدي إلى نوم أكثر عمقًا.

وأمضى 26 رجلا وامرأة خمس ليالٍ في مركز نيويورك للنوم ضمن الدراسة، وتناولوا الطعام قبل النوم مباشرة، وقال الباحث من جامعة كولومبيا ماري بيير "كانت أهم النتائج التي عثرنا عليها أن نوعية الطعام تؤثر على نوعية النوم، وبتحديدا الدهون والألياف".

وأكد الباحث في الأكاديمية البريطانية للنوم، الدكتور ناثانيل واتسون، أن الدراسة توضح أن النظام الغذائي والنوم يتشابكان في نسيج نمط الحياة الصحي.

في الوقت نفسه، أشار خبراء بريطانيون إلى أن قلة النوم تحدث بسبب كيمياء الجسم، وتوضح الدكتورة آنا ويغال من جامعة ليدز "بالحديث عن ضريبة السكريات نعرف أن الآثار السلبية لها كبيرة، فهي تسبب زيادة في الوزن تؤدي إلى السمنة، ومع ذلك أظهر العلماء أيضا أن نظامنا الغذائي يمكن ان يكون مهما للنوم، وهناك أدلة على أن كل البالغين والأطفال الذين يتناولون وجبات عالية السعرات الحرارية أكثر عرضة لنوم أقل".

وتابعت "أوصي الناس دائما بأن ينظروا إلى نظامهم الغذائي ونوعية نومهم، فهما عاملان مهمان في تحسين صحة الجسم".

وينصح خبير النوم مع شركة سرير الليل الصامت، نيرينا راملاخان، الناس بأن يتناولوا مشروبات خالية من السكر وغنية بمادة التربتوفان الكيميائية قبل النوم، وقال "إذا كنتم تريدون تناول مشروب ساخن قبل النوم، فأفضل خيار هو حليب اللوز الذي يحتوي على معدل مرتفع من التربتوفان التي أثبتت إمكاناتها لتحسين النوم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن الأرق في النوم سببه تناول السكريات دراسة حديثة تؤكد أن الأرق في النوم سببه تناول السكريات



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday