دراسة علمية تؤكد أنَّ المتطرفين سياسيًا أكثر نشاطًا وحيوية من المعتدلين
آخر تحديث GMT 13:20:50
 فلسطين اليوم -

بيّنت أنَّهم يمارسون تمارين كثيرة وأقل عرضة للإصابة بالأمراض

دراسة علمية تؤكد أنَّ المتطرفين سياسيًا أكثر نشاطًا وحيوية من المعتدلين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علمية تؤكد أنَّ المتطرفين سياسيًا أكثر نشاطًا وحيوية من المعتدلين

الأشخاص المتعصبين من أصحاب الآراء السياسية القوية
كانبيرا ـ ريتا مهنا

كشفت دراسة علمية أنَّ الأشخاص المتعصبين من أصحاب الآراء السياسية القوية، يمارسون تمارين رياضية أكبر بكثير مما يمارسها الأشخاص العاديون، وأكدت الدراسة أنَّ أعضاء الأحزاب اليمينية المتطرفة أكثر نشاطًا من غيرهم في التيارات الأخرى.

 وأكد الباحثون في جامعة "سيدني" الاسترالية، أنَّ المعتدلين السياسيين يقضون وقتًا طويلًا في الجلوس، ويمارسون معدلات متدنية جدًا من الرياضة، وذلك بتحليل الردود على استطلاع قياس يورو 2005، والذي أنُجز نيابة عن المفوضية الأوروبية، وشمل أكثر من 29,000 من البالغين ويتراوح متوسط أعمارهم منتصف الأربعينات من 32 دولة أوروبية.

وأوضحت الدراسة أنَّ السياسيين المعتدلين كسالى جدًا مقارنة بغيرهم المتطرفين الذين يشاركون في مظاهرات ومسيرات دورية، مؤكدة أن المعتدلين يقضون أقل من ساعة أسبوعيًا في ممارسة الرياضة، وحذرت الدراسة المعتدلين وغير الملتزمين سياسيًا بأنهم يجب اعتبارهم "مجموعة مستضعفة" وأنهم يتعين عليهم تطوير آراء قوية لتحسين حالتهم الصحية.

 واستهدفت الاستبيان، العينة المستجابة، بالسؤال عن كمية وشدة النشاط البدني الذي يمارسونه أسبوعيًا، متضمنة الوقت الذين يقضونه في الجلوس، إلى جانب تقييم ميولهم السياسية من "1" انتماء إلى الأحزاب اليسارية، إلى "10" الحزب اليميني المتشدد،والذين أحرزوا ما يتراوح ما بين 3و8 تم وصفهم بالوسطيين.

وأظهرت الدراسة أنَّ 6,8 في المائة من المبحوثين ينتمون إلى التيار اليساري المتشدد، بينما  6.5 في المائة، كانوا ضمن اليمينين، في حين أنَّ 60.5 في المائة تبنوا أراء وسطية، بينما 26.2 في المائة لم يفصحوا عن أرائهم السياسية.

 وبيّنت أنَّ الأشخاص من كلا التيارين يقضون المزيد من الوقت ليشاركوا في أنشطة بدنية متعددة أسبوعيًا بخلاف الوسطيين، ويقضون وقت أكثر في السير، وبصفة عامة، فإنَّ المنتمين إلى الأحزاب اليسارية كانوا أنشط بدنيًا لما يزيد عن ساعة أسبوعيًا عن الوسطيين، بينما الأحزاب اليمينية كانوا أكثر نشاطا لما يزيد عن ساعة عن اليسارييين.

 أما أولئك الذين لم يفصحوا عن انتمائهم السياسي كانوا الأكثر خمولًا من الجميع، وسجلوا 40 دقيقة أقل من الوسطيين في الأنشطة البدنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تؤكد أنَّ المتطرفين سياسيًا أكثر نشاطًا وحيوية من المعتدلين دراسة علمية تؤكد أنَّ المتطرفين سياسيًا أكثر نشاطًا وحيوية من المعتدلين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday