شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

الأخطاء الطبية تسببت في إصابتهما بشلل دماغي حاد

شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما

الصحة البريطانية تدفع 13 مليون جنيه إسترليني لشقيقين
لندن ـ كاتيا حداد

نجح شقيقان، أخ وأخت، بريطانيان في الحصول على مبلغ تعويضي قدره 13 مليون جنيه إسترليني، من هيئة خدمات الصحة الوطنية البريطانية، بسبب ولادتهما بإعاقة شديدة، ناتجة عن أخطاء ارتكبها فريق التوليد الطبي أثناء عملية ولادتهما بفارق عامين.

وأخبر الأطباء أم الطفلين، بولا مكاي، أن ابنتها ناتاشا أصيبت بتلف في الدماغ ونتج عنه إعاقة عضوية شديدة، ناجمة عن الأخطاء التي اقترفها الممرضات في مستشفى "Sharoe Green" في بريستون.

وعندما حملت بطفلها الثاني، باتريك، بعد أقل من عامين، أكد لها فريق التوليد في المستشفى أن الأخطاء لن تتكرر، ولكن لسوء الحظ جاءت النتائج غير سعيدة، إذ وُلد باتريك، بالإعاقة ذاتها التي أصابت أخته الكبرى.

واستطاعت مكاي الحصول على مبلغ تعويضي قيمته 13 مليون جنيه إسترليني في صورة برنامجين للرعاية الطبية مدى الحياة، أحدهما بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني مقدم لـ ناتاشا، حصلت عليه بعد نحو خمس سنوات من الموافقة على برنامج آخر قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني لرعاية شقيقها مدى الحياة.

شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما

وتسير ناتاشا، التي تبلغ من العمر 24 عاما، على كرسي متحرك وستعتمد على الرعاية المقدمة من فريق من الممرضين على مدار 24 ساعة، الذين يقدمون لها يد العون في كل شيئ بدء من تغيير ملابسها و حتى تناول الطعام.

كانت ناتاشا تعاني من نقص حاد في الأكسجين عند الولادة، مما نتج عن ذلك إصابتها بالشلل الدماغي الحاد والصرع، بسبب خطأ ارتكبه موظفو فريق التوليد في المستشفي، عندما فشلوا في مراقبة حمل مكاي، ولم يدركو أن ناتانشا كانت تعاني في الرحم.

وأجرى فريق التوليد للأم عملية ولادة قيصرية قبل الموعد المناسب بعشرة أسابيع، وفشلوا في تعريض منطقة المهبل للتهوية بشكل صحيح ودخول الأكسجين الى الجنين، مما أسفر عن إصابة ناتاشا بأضرار بالغة في المخ.

وتكررت الأخطاء ذاتها مع ابنها باتريك الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، ولم يدرك فريق الأطباء أن معدل ضربات القلب للجنين منخفض للغاية، مما تسبب في ولادته بشلل دماغي.

 وبيّنت مكاي أن ما حدث لأطفالها كان كابوساً مؤلماً، وأن قلبها ينفطر عند رؤيتهما يعانون، وعبرت عن ألمها الشديد لوجود الكثير من الأسر التي تمر بالمحنة ذاتها، ودعت الأباء إلى عدم التخلي عن الأمل، مضيفة أنهم في نهاية المطاف سيتمكنون من الحصول على المساعدة اللازمة لهم ولأطفالهم.

وأوضحت أن أسرتها كافحت لمدة 22 عامًا للحصول على حقوق ابنيها، وللتأكد أنها ستستطيع الفوز بالرعاية اللازمة لباتريك وناتاشا مدى الحياة.

وفي عام 2008 اعترفت هيئة خدمات الصحة الوطنية البريطانية بمسؤوليتها عن حالة باتريك، ودفعت هيئة الدعاوي القضائية مبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني لصالح رعايته، لكن حالة ناتاشا كانت معقدة، واستغرقت وقتًا أطول بعد أن اعترفت السلطة الصحية الاستراتيجية، التي كانت تابعة لـ "NHS" بمسؤوليتها عن حالتها قبل خمس سنوات عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا، ودفعت هيئة الدعاوي القضائية التعويض النهائي، بعدما أكملت ناتاشا دراستها في كلية بومونت، المخصصة للمتضررين من الشلل الدماغي، حتى يتسني لها الوقت الكامل للخضوع للرعاية الصحية الكاملة المقدمة من فريق متخصص من الأطباء طوال الوقت.

وأعربت "مكاي" عن ارتياحها الشديد، بعد أن توصلت إلى هذه التسوية النهائية، واطمأنت أن أولادها سيحصلون على الرعاية الممتازة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة، التي يحتاجونها.

 ولدى مكاي ابن ثالث يدعى جورج، ويبلغ من العمر 19 عامًا وولد في كلية كينغز لندن من دون أي مضاعفات، ويتلقى التدريبات اللازمة ليصبح ممرضًا لمواصلة مساعدة المعاقين في حياته العملية، بعد أن ساهم في مساعدة شقيقيه في المنزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما شقيقان يحصلان على 13 مليون جنيه إسترليني تعويضًا عن إعاقتهما



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday