مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدفاعات السورية ترد عليها بإطلاق الصواريخ

مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية

مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت وسائل الاعلام العبرية في وقت مبكر من صباح السبت، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مواقع تابعة لإيران بالقرب من العاصمة السورية دمشق، ونقلت تقارير أفادت بقيام مقاتلات حربية إسرائيلية باختراق الأجواء السورية، حيث قصف مواقع أدعت التقارير أنها عسكرية إيرانية، بحسب ما ذكر موقع "واللا" العبري.

مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية

ونقل الاعلام العبري تقارير في العاصمة السورية دمشق التي قالت إن اصوات انفجارات قوية سُمعت في العاصمة دمشق فجر السبت، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو اضرار، وقبل اسبوعين ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن إيران تقوم ببناء قاعدة عسكرية دائمة بالقرب من مدينة الكسوة على مشارف دمشق.

وبحسب المصادر فقد قصفت الطائرات الإسرائيلية موقعين، الاول قرب دمشق والثاني قرب مدينة الكسوة السورية، فيما أشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن الدفاعات الجوية السورية اطلقت صواريخها باتجاه الطائرات المهاجمة دون وقوع اصابات فيها، بينما قبل أسبوعان قال مصدر استخباراتي غربي لـ"بي بي سي" أن إيران تقوم ببناء قاعدة دائمة جنوب دمشق، وذكر أن المجمع العسكري الذي شوهد في صور القمر الصناعي المنشورة على الشبكة البريطانية تم بناؤه على موقع يستخدمه الجيش السوري على مشارف القيسوا، على بعد حوالي 14 كم جنوب العاصمة و 50 كم من مرتفعات الجولان.

وتوثق الصور، التي التقطت في الفترة من كانون الثاني / يناير إلى تشرين الأول / أكتوبر من هذا العام، بناء حوالي 20 مبنى، تستخدم على ما يبدو لوضع الجنود والمركبات، وفي الأشهر الأخيرة، أقيمت هياكل إضافية في القاعدة وجرى تجديد هياكل أخرى، ولكن لا يمكن التحقق من غرضها ووجود الجيش الإيراني. ومن الممكن أن تنشر قوات شيعية من بلدأن أخرى تعمل تحت قيادة الحرس الثوري على هذه القاعدة.

وكانت إسرائيل قد وضعت خطًا أحمر يرفض الوجود الإيراني قرب الحدود بنحو 40 كيلو متر، وقد أثير الخط الأحمر الإسرائيلي في هذا الموضوع في سلسلة من الاجتماعات التي عقدها كبار المسؤولين الإسرائيليين مع نظرائهم الروس، فيما كان نتنياهو اعلن الشهر الماضي امام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن إسرائيل لن تسمح بموطىء إيراني في سورية، وفي اليوم نفسه، هاجمت القوات الجوية بطارية مضادة للطائرات تابعة لجيش الأسد، وأطلقت صاروخا على طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية التي كانت تعمل في لبنان.

وبعد حوالي أسبوع، في حين زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إيران والتقى مع قادتها، ذكرت وسائل الإعلام العربية أن القوات الجوية الإسرائيلية هاجمت مستودع للأسلحة في منطقة حمص، وفي دمشق زعموا أنها مصنع نحاس مدني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية مقاتلات إسرائيلية تقصف أهداف لإيران في العاصمة السورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday