تاريخ ميلادك يكشف لك احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة
آخر تحديث GMT 20:11:22
 فلسطين اليوم -

دراسة جديدة أجراها علماء إسبان خلصت إلى نتائج مفاجئة

تاريخ ميلادك يكشف لك احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تاريخ ميلادك يكشف لك احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة

الأمراض المزمنة
مدريد ـ فلسطين اليوم

خلصت دراسة جديدة أجراها علماء إسبان إلى نتائج مفاجئة، عندما وجدوا علاقة بين تاريخ ميلاد المرء واحتمالات إصابته بسبعة وعشرين مرضاً مزمناً، أشارت إلى أن مولدك في شهر معين قد يرتبط بإمكانية إصابتك بأمراض محددة، أو تدني احتمال تعرضك لأمراض أخرى.

فبحسب النتائج، تهدد مخاطر الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية الرجال المولودين في سبتمبر/أيلول أكثر من نظرائهم ممن وُلِدوا في يناير/كانون الثاني، وبواقع ثلاثة أضعاف كذلك. أما مواليد أغسطس/أب فيزيد خطر إصابتهم بالربو بنحو الضعفين عن أقرانهم المولودين في مطلع العام.

من جهة أخرى، تتزايد احتمالات إصابة النسوة اللواتي وُلِدن في يوليو/تموز بارتفاع ضغط الدم بنسبة 27%، كما يَكنّ عرضة للإصابة بسلس البول بنسبة تزيد 40%.

وكشفت الدراسة التي أُجريت في جامعة أليكانتيه الإسبانية النقاب عن أن مواليد بعض الشهور ينعمون بحماية خاصة من الإصابة بعدد من الأمراض. فقد أشارت نتائجها - كما قالت صحيفة "دَيلي تليغراف" البريطانية - إلى أن الرجال المولودين في يونيو/حزيران أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 34%، وتتدنى كذلك مخاطر إصابتهم بآلامٍ في منطقة أسفل الظهر بنسبة 22%، في المقابل، لوحظ ارتفاع معدلات الإصابة بالاكتئاب لدى أبناء شهري مايو/أيار وديسمبر/كانون الأول.

كما أفادت النتائج بأن النساء المولودات في يونيو/حزيران يَكنّ أقل عرضة للإصابة بالصداع النصفي بنسبة 33%، كما تقل مخاطر إصابتهن بالمشكلات المرتبطة بالوصول إلى سن اليأس بنسبة 35%. ووفقاً لنتائج الدراسة الجديدة، بدا أن مخاطر الإصابة بأي أمراض مزمنة تتدنى بشكل كبير بالنسبة للمولودين في سبتمبر/أيلول، وذلك بنسبة تقارب 33% بالنسبة للرجال والنساء من مواليد هذا الشهر. وقال الباحثون إن هذه النتائج قد تعود إلى اختلاف مستويات فيتامين "د" المستمد من أشعة الشمس باختلاف شهور السنة، وهو ما قد يعزز المناعة التي يتمتع بها المرء ضد الأمراض، أو يقلل من مستواها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاريخ ميلادك يكشف لك احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة تاريخ ميلادك يكشف لك احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday