دراسة تُعلن أنَّ القيلولة في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتمدت على بيانات من تسع دراسات مع 112267 من المشاركين

دراسة تُعلن أنَّ "القيلولة" في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تُعلن أنَّ "القيلولة" في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم

"القيلولة" في منتصف النهار
لندن - سليم كرم

على الرغم أنها هامة لدرجة أن أشهر ساسة بريطانيا، ونستون تشرشل ومارغريت تاتشر أقسما بأنهما يحصلان على الطاقة التي يحتاجا إليها بها، ولكن يبدو أن الطاقة التي تحصل عليها من القيلولة قد تكون سيئة بالنسبة لنا, وأن أولئك الذين يسرقون أربعين دقيقة من النوم خلال اليوم يكونون أكثر عرضة للمعاناة من ارتفاع ضغط الدم، وفقا لأبحاث جديدة.

دراسة تُعلن أنَّ القيلولة في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم

وعملت مايو كلينيك في ولاية مينيسوتا على تجميع البيانات من تسع دراسات مع 112267 من المشاركين، ووجد الباحثون أن الذين أخذوا قيلولة بعد الظهر في منتصف النهار كانوا بين 13 و 19% أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.

ويبدو عندما درس الباحثون العلاقة بين قيلولة أولئك الذين يعملون في نوبات ليلية، لم يكن هناك نفس الرابط, وأن دراسة واحدة وجدت أن عمال المناوبة الليلية كانوا في الواقع 21% أقل تعرضًا للخطر.

وقال الدكتور ويسيت تشينغباستبورن: "هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم أفضل إذا كانت مدة النوم في منتصف النهار، أو إذا كان النظام الغذائي وممارسة الرياضة، أو الحالة الطبية الكامنة، يمكن أن يؤثروا على المخاطر".

وأوضحت دراسة أخرى في مؤتمر نيويورك أنها جدت أن تناول الجبن المبشور الإيطالي يمكن أن يقلل من ضغط الدم, وكشف باحثون أن تناول أونصة اليومية من الجبن الصلب مماثلًا لبارما كان جيدًا كتناول دواء ضغط الدم.

دراسة تُعلن أنَّ القيلولة في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم

وبين علماء من مستشفى ساليسيتو دا غولييلمو والجامعة الكاثوليكية في بياتشينزا، إيطاليا، أن الببتيدات في الجبن ترخي الأوعية الدموية، وذلك باستخدام نفس إجراءات حبوب ضغط الدم المعروفة, وكشف الباحث الدكتور جوزيبي كريبا للجمعية الأميركية لارتفاع ضغط الدم: "إضافة القليل من غرانة بادانو إلى النظام الغذائي الصحي المتبع يمكن أن يوفر فوائد هامة سريريا لخفض ضغط الدم".

يُذكر أنَّ هناك 16 مليون شخص على الأقل في بريطانيا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذي يعرف باسم "القاتل الصامت" لأنه لا يوجد له أعراض واضحة, غير أن تركه دون معالجة يمكن أن يؤدي إلى مرض النوبات القلبية والسكتة الدماغية والكلى.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُعلن أنَّ القيلولة في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم دراسة تُعلن أنَّ القيلولة في منتصف النهار تُهدّد بارتفاع ضغط الدم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday