كوب الطمث الجديد يوفر لك تجربة ممتعة وصديق للبيئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتيح لكِ ممارسة الجنس خلال الدورة الشهرية

كوب الطمث الجديد يوفر لك تجربة ممتعة وصديق للبيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوب الطمث الجديد يوفر لك تجربة ممتعة وصديق للبيئة

الرحم
لندن - فلسطين اليوم


يعد كأس الحيض منتجًا صحيًا أنثويًا يتم إدخاله في المهبل أثناء فترة الحيض. الغرض منه هو منع سائل الحيض "دم محتوي على بطانة الرحم" من التسرب إلى الملابس، وتصنع كؤوس الحيض عادة من سيليكون طبي مرن وتشبه الجرس ولها جذع، يستخدم الجذع في التركيب والإخراج. الكأس الشبيه بالجرس يسد جدران المهبل أسفل عنق الرحم بقليل. يتم إخراج الكأس كل 4-12 ساعة "على حسب حجم تدفق الحيض"، إفراغه، وغسله وإعادة تركيبه.

وعلى عكس السدادات القطنية والفوط، تجمع الكؤوس سائل الحيض عوضًا عن امتصاصه. يمكن إعادة استخدام الكأس الواحد حتى خمس أعوام أو أكثر. هذا يجعل تكلفتهم على المدى البعيد أقل من تكلفة السدادات القطنية والفوط الصالحة للاستعمال مرة واحدة، رغم أن التكلفة الأولية أكبر. كذلك يتم الترويج لكؤوس الحيض باعتبارها أكثر عملية وصديقة للبيئة من السدادات والفوط.


الاستخدام
كأس حيض "بنفسجي" يغلق المهبل ويلتقط كل السائل الخارج من الرحم "أخضر"، حيث يتم طي أو ضغط كأس الحيض أولًا، ثم يتم إدخاله إلى المهبل. وسيفتح تلقائيًا ويقوم بغلق خفيف ضد جدران المهبل. في بعض الحالات، تحتاج المستخدمة للف الكأس أو قبض عضلات المهبل للتأكد من أن الكأس مفتوح بالكامل. في أغلب الأحوال، يتحرك الكأس لأعلى ويستقر مقابل عنق الرحم. وإذا تم تركيبه بشكل صحيح، فإن الكأس لن يقوم بأي تسريب أو يسبب أي انزعاج كما تفعل السدادات القطنية. أولئك المعتادون على تركيب السدادات غير المزودة بأنبوبة ينبغي أن يتعلموا تركيب الكأس بشكل أسرع، ولكن يظل هناك منحنى للتعلم. واحدة من أكثر الطيات شيوعًا هي على شكل الحرف C.

وإذا كان التشحيم ضروريًا للتركيب، يجب أن يكون ذا أساس مائي، حيث أن بعض مواد التشحيم قد تتلف السيليكون، وبعد 4-24 ساعة من الاستعمال "بحسب كمية التدفق"، يتم إزالة الكأس بالوصول إلى الجذع لإيجاد قاعدة الكأس. شد الجذع ببساطة لا ينصح به، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث شفط. يتم ضغط قاعدة الكأس لتحرير الغلق، ويتم إزالة الكأس. بعد التفريغ، يجب غسل الكأس أو مسحه وإعادة تركيبه. يمكن غسله بقليل من الصابون، وتعقيمه في ماء مغلي لدقائق معدودة في نهاية الدورة. بدلًا من ذلك، محاليل التعقيم "المصنوعة عادة لتعقيم معدات مضخة الثدي وبزازات الأطفال" يمكن استخدامها لنقع الكأس. تعليمات التنظيف المحددة تختلف بحسب نوع الكأس.

وعند استخدام كأس حيض، يتم تجميع سائل الحيض بعد تدفقه من خلال عنق الرحم ويتم الاحتفاظ به في شكل سائل. مع السدادات القطنية، يتم امتصاص السائل والاحتفاظ به في صورة شبه متجلطة أمام عنق الرحم. وهذا يقلل من الروائح، وتجمع كؤوس الحيض سائل الحيض داخل المهبل ولا تسمح بالتسريب عمومًا "إذا تم تفريغها بما يكفي وتركيبها بشكل مناسب". حيث عانت بعض النساء من التسريب بسبب الاستخدام الخاطئ أو حجم الكأس. على سبيل المثال، يمكن لكأس الحيض أن يسرب إذا لم بتم تركيبه إدخاله بشكل صحيح أولم يفتح بشكل كامل ويسد جدران المهبل.

إذا أرادت مستخدمة متابعة حجم حيضها "لأسباب طبية مثلًا"، فإن كأس الحيض يسمح لها القيام بذلك بدقة. بل أن بعض الكؤوس تحتوي على علامات للقياس.


إيجابيات استخدام كأس الحيض
 يمكنك الاحتفاظ بهذا الكأس لفترة أطول من الفوط الصحية العادية كما أن معدل تغييرها يقل عن معدل تغيير الوسائل الأخرى بما يقرب من 2.8 مرة، كما أن وفقًا لدراسة نشرت عام 2010 أثبتت أن هذه الكؤوس تكون أقل ضررًا للبيئة من الفوط الصحية أو الحفاضات التى تستخدمها المرأة أثناء الدورة الشهرية
    يمكنك أن تقومى بإعادة استخدام هذه الكؤوس مرة أخرى حيث إنها تكون مصنوعة من السيليكون وبالتالي لا تتراكم عليها الجراثيم أو البكتيريا ولذلك فإن تنظيفها يكون سهلًا، حيث يمكنك أن تقومى بتعقيم هذه الكؤوس عن طريق أن تقومى بوضعها داخل الماء المغلي لمدة لا تقل عن من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة بين كل فترة دورة وأخرى وحتى تتخلصى من الرائحة أيضًا يمكنك أن تكوبى بإضافة بعضًا من صودا الخبز على الماء المغلي الذي يتم تعقيم الكأس به ويمكنك أيضًا أن تقومي بتنظيفها باستخدام الماء الساخن والصابون.
    كما أن أسعار كؤوس الدورة الشهرية ليست مرتفعة حيث أن تكلفة الكاس الواحد تتراوح ما بين عشرين إلى خمسين دولارًا، ويمكنك أن تستخدمى الكأس الواحد إلى أعوام طويلة وبالتالي فاستخدام كؤوس الدورة الشهرية بدلًا من الفوط الصحية أو الحفاضات يساعدك على توفير الكثير من المال.
    استخدام كؤوس الدورة الشهرية والقدرة على إعادة استخدامها مرة أخرى يحمى البيئة من عدد كبير من الأمراض ومن التلوث الناتج في معظم الأحيان عن الفوط الصحية أو الحفاضات وبالتالي فإن كؤوس الدورة الشهرية تكون صديقة للبيئة.
    تتوفر كؤوس الدورة الشهرية بعدد كبير من الأشكال والأحجام فمنها ما يمكنك أن تقومي باستخدامه بشكل صحيح ومنها الصغير غير المثبت وغيره وبالتالي فلا تقومى باستخدام نوع واحد فقط بل عليك أن تجربي أكثر من نوع حتى تجدي النوع الذي يناسبك أكثر.

أضرار و سلبيات استخدام كأس الحيض
    تكون أكثر صعوبة في الإدخال والإخراج خصوصًا للأشخاص غير المعتادين على استخدامها أو عند استخدامها لأول مرة، وعلى الرغم من أن عددًا من الأشخاص ذكر أنه يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 12 ساعة إلا أنه لا يمكن أن تمتد فترة استخدامها لهذه الساعات لدى النساء الذين تكون الدورة الشهرية لديهن كثيفة.
    تتطلب كؤوس الدورة الشهرية من المرأة وقتًا طويلًا حتى يتم التعود على استخدامها، ويتطلب أن تكونى في حالة من الاسترخاء، كما يجب أن يتم طي الكأس قبل أن تقومى بإدخاله وإذا وجاهتك مشكلة في الإدخال فيمكنك أن تقومى باستخدام بعض الكريمات أو المراهم الملينة حتى تتمكنة من الإدخال، ولذلك فمن أكبر سلبيات كؤوس الدورة الشهرية هو صعوبة الإدخال والحاجة إلى التدرب على الأمر.
    يجب أن تعلمي أن كؤوس الدورة الشهرية تحتاج منكِ أن تقومي بتفريغها كل إثنى عشر ساعة في دورة المياه، وكما ذكرنا فهي تحتاج إلى جهد كبير في عملية الإدخال، ولذلك فيجب أن تعلمي أن كؤوس الدورة الشهرية تناسبك في الاستخدام قبل أن تقدمي على شرائها واستخدامها.
    كؤوس الدورة الشهرية يصعب الحصول عليها من الصيدليات أو المتاجر لأنها ليست منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، ولذلك فقد لا يمكنك شرائها سوى من خلال الإنترنت.
كأس Ziggy، يشبه كؤوس الطمث الأخرى مثل Diva و MeLuna. ولكن ما يجعل زيغي يمكن ارتداؤها خلال ممارسة الجنس، وفقًا لموقع Intimina، هو أنه يوضع مستقيمًا ضد عنق الرحم لذا لا يمكن لأحد أن يشعر به هناك.

يمكنك ارتدائه لمدة 12 ساعة ويحتوي على “حافة مزدوجة مانعة للتسرب” لتقليل احتمال التسرب. إنها مثل لعبة SoftCup، والتي يمكن ارتداؤها أيضًا أثناء ممارسة الجنس، ولكن Ziggy قابلة لإعادة الاستخدام، حيث يمكن ارتداء SoftCup مرة واحدة فقط.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب الطمث الجديد يوفر لك تجربة ممتعة وصديق للبيئة كوب الطمث الجديد يوفر لك تجربة ممتعة وصديق للبيئة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday