دراسة حديثة تفصح عن خفض الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

من خلال اتباع نمط حياة صحي

دراسة حديثة تفصح عن خفض الإصابة بسرطان الثدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تفصح عن خفض الإصابة بسرطان الثدي

اعتماد نمط حياة صحي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يمكن أن يتراجع من خلال نمط حياة صحي حتى بين النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي ومخاطر جينية للإصابة بهذا السرطان، والنساء اللواتي لديهن مخاطر عالية بالإصابة لكن لديهن مؤشر كتلة جسم منخفض ولا يشربن أو يدخن ولا يستخدمن العلاج الهرموني كان لديهن مخاطر الإصابة نفسها مثل امرأة بيضاء.

وتشير النتائج إلى أن تاريخ المرض في العائلة لا يعني أن الإصابة به حتمية، ويمكن للمرأة أن تتخذ تدابير وقائية للحد من المخاطر، ويعد متوسط إصابة امرأة بيضاء تبلغ من العمر 30 عاما بسرطان الثدي  قبل أن تصل إلى عمر الـ80 نحو 11%. وأوضح الباحثون أن نحو 30% من حالات سرطان الثدي يمكن منعها من خلال تعديل عوامل الخطر المعروفة بعدم الشرب وخسارة الوزن الزائد، والأهم من ذلك وجدت الدراسة أن أكبر جزء من مجموع الحالات التي يمكن الوقاية منها تحدث لدى النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من عوامل الخطر الجيني والتاريخ العائلي وعوامل أخرى لا يمكن تعديلها.

وأوضحت البروفيسور من كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة نيلانغان تشاترغي أنه من المهم أن تعرف النساء أنهن يملكن الفرصة لمكافحة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وأضاف " يعتقد الناس أن الخطر الوراثي للإصابة بالسرطان لا يمكن تعديله." و" في الوقت الذي لا يستطيع فيه الإنسان تغيير جيناته، فإن هذه الدراسة تحبرنا أنه يمكن للناس المعرضين للخطر العالي تغيير هذا الخطر من خلال إجراءات اختيارية أفضل في نمط حياتهم مثل الطعام وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين."

وأكد أن النتائج تعد خطوة أولى في فهم كيف سيساعد التقدم في مجال علم الوراثة لتوفير فحص رخيص للنساء لاكتشاف صاحبات الخطر الأعلى للإصابة بالسرطان، ويعد عمر المرأة عنصرا مهما في عدد مرات خضوعها للفحص في الفترة الحالية. واستطاع فريق البحث أن يطور نموذج توقع لخطر المرض عن طريق تحليل السجلات لأكثر من 17 ألف امرأة مصابة بسرطان الثدي ونظروا في بيانات 20 ألف امرأة غير مصابة بالمرض، ونحو 6000 امراة شاركت في بحث الصحة الوطنية الذي أجري عام 2010. وجمعت الدراسة البيانات الفردية لعوامل الخطر مثل السن والوزن والتدخين، مع بيانات نحو 100 حالة اختلاف جيني شائع، والذي يرتفع بسببه خطر الإصابة بسرطان الثدي، وتؤدي هذه العوامل مجتمعة إلى مخاطرة مرتفعة لحد كبير.

وتعرف الطفرات الجينية الأكثر شيوعا والمسببة لسرطان الثدي هي BRCA1 ، BRACA2 الذي تملكه الممثلة إنجلينا جولي، واقترنت المزيد من هذه المعلومات مع معدلات الإصابة بين النساء في إحصاءات معهد مراقبة السرطان الوطني، لكن النتائج الحالية تنطبق فقط على النساء البيض، وهناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لفهم ارتباط المتغيرات الجينية مع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي في الإثنيات الأخرى. ويعد العمر عامل الخطر الأكبر، ولكن هناك عوامل أخرى مؤثرة مثل التاريخ العائلي ومخاطر جينية محددة، وأظهر النموذج البحثي على سبيل المثال أن 16% من النساء البالغات من العمر 40 عاما معرضات لخطر الإصابة بنفس درجة امرأة في عمر الـ50 ويمكن للفحص المبكر لديهن أن يسهم في علاج مبكر.

وتأتي نسبة خطر إصابة النساء في الخمسين 32% مقارنة مع النساء في عمر الـ40، في حين أن تصوير الثدي بالأشعة السينية يكشف مرض السرطان في مراحل مبكرة لكن هناك خطرا لتشخيص إيجابي خاطئ الذي مكن أن يؤدي إلى ألم وتكلفة لا حاجة لهما. ويمكن أن يؤدي تكثيف فحص النساء المعرضات للخطر أكثر وخفض فحص النساء الأقل عرضة للخطر المزيد من الفوائد، وقال البروفيسور تشاترغي " نحن لا نقول إن الفحص يجب أن يكون أقل، ولكن يجب أن يكون الفحص أكثر ذكاء." وأضاف " يجب على الجميع أن يقوم بالأشياء الصحيحة للبقاء بصحة جيدة لكن يكون تحفيز الناس في كثير من الأحيان أمرا صعبا، قد تكون هذه النتائج قادرة على مساعدة الناس على فهم فوائد اتباع أسلوب حياة صحي على مستوى أكثر فردية."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تفصح عن خفض الإصابة بسرطان الثدي دراسة حديثة تفصح عن خفض الإصابة بسرطان الثدي



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday