مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دقيقة من التمارين الرياضية هي كل ما تحتاجه

مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية

دراسة جديدة تكشف أن التمرينات القصيرة المركزة تعطي نتائج مثل التدريبات الطويلة التقليدية
واشنطن - رولا عيسى

وجد الباحثون أن ممارسة التمرينات الرياضية القصيرة المركزة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية ذات الفترات الزمنية الطويلة، وأفاد فريق الباحثين في جامعة ماكماستر أن " التمرينات الرياضية التي تصل إلى 60 ثانية ضمن جلسة مدتها 10 دقائق يمكنها تحسين حساسية الأنسولين واللياقة القلبية التنفسية".

مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية

وأجرى الباحثون دراستهم على 27 رجلاً كثيري الجلوس للمشاركة في دراسة مدتها 12 أسبوعًا، وانضم بعض المشاركين لتدريب فترة السباق (SIT) في حين اشترك الآخرين في التدريب متوسط الشدة (MICT)، كما عيّن فريق الباحثين مجموعة مراقبة من الرجال لا يمارسون التمرينات، وفي برنامج  (SIT) يحتاج المشاركون إلى 10 دقائق من التمرين مقسمة إلى 20 ثانية على 3 مرات ودقيقتين للتسخين و3 دقائق للتهدئة ودقيقتين من ركوب الدراجات البسيط بين الجلسات، أما من تدربوا وفقًا لطريقة (MICT) استمرت جلستهم الرياضية لمدة 50 دقيقة منها 45 دقيقة من ركوب الدراجات المتواصل بوتيرة معتدلة بالإضافة إلى دقيقتين للتسخين و3 دقائق للتهدئة.

وشاركت كل مجموعة في 3 جلسات أسبوعية وفقًا لأسلوب تدريبهم وسجل الباحثون الأثر على حساسية الأنسولين وعوامل الإصابة بأمراض القلب والتمثيل الغذائي مثل السكري بما في ذلك اللياقة القلبية التنفسية والهيكل العضلي، وعلى مدار 12 أسبوعًا وجد فريق الباحثين أن أساليب التدريب الاثنين أسفرا عن نفس النتيجة على الرغم من الاختلاف بمعدل 5 أضعاف في حجم التمرين والالتزام بوقت محدد، ودعمت النتائج فكرة أن التمرينات الفعالة يمكن تحقيقها في بضع دقائق فقط وهو ما يدحض فكرة عدم وجود وقت كاف لتخطي ممارسة التمرينات الرياضية.

وذكر  أستاذ علم الحركة في جامعة ماكماستر والمؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور مارتن غيبالا " هذه هي استيراتيجية تمرين ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقت، فالتمرينات القصيرة الموجزة فعالة بشكل ملحوظ، ويذكر الناس سبب ضيق الوقت لعدم ممارسة التمرينات الرياضية إلا أن دراستنا أثبتت أنه يمكنك الحصول على الفوائد الصحية واللياقة البدنية من خلال التمرينات القصيرة المكثفة مقارنة بطرق التمرين التقليدية".

وتوصي المبادئ التوجيهية الحالية أن يمارس الشخص 150 دقيقة أسبوعيًا من التمرينات المعتدلة أو 75 دقيقة من التمرينات القوية، إلا أن الدراسة الجديدة تقترح أن 30 دقيقة من التمرين أسبوعيًا لها نفس القدر من الفعالية عند ممارسة 3 دقائق من التمرينات المكثفة، وأضاف غيبالا " تنطبق المبادئ الأساسية على أشكال عديدة من ممارسة الرياضة، ويوفر صعود درجات السلم مرات قليلة في وقت الغداء تمرين سريع وفعال وله فوائد صحية مهمة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية مزاولة التدريبات الرياضية القصيرة تعطي نتائج مماثلة للتمرينات التقليدية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday