إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلص الأطباء إلى أنها تعاني من أوهام جنون العظمة

إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها

أصيبت المرأة بجنون العظمة بسبب ورم دماغي يضغط على الفص الجبهي الأيمن في دماغها
أنقرة - جلال فواز

اكتشف الأطباء أن امرأة كانت تعاني دومًا من الأرق والجنون؛ لاقتناعها بأن أزواجها يخونونها من دون داعٍ، أصيبت بعد ذلك بنوع من الأورام النادرة في دماغها.

واستطاع الأطباء أن يعثروا على الورم للمريضة البالغة من العمر 43 عامًا من إسطنبول، وكان مملوءًا بسائل في الجانب الأيمن من الدماغ مما سبَّب لها حالة من الهذيان، إذ يتحكم الفص الجبهي الأيمن في شخصية الإنسان ويساعده على التواصل، وهو مسؤول عن الذاكرة والحكم والتعبير العاطفي وكلها تشكل الجوانب الأساسية من شخصية الإنسان وكيفية تصرفه.

وتزوجت هذه المرأة من زوجها لمدة 20 عامًا وأنجبت منه ابنه، وبعد أن عانت من التوتر بسبب أداء ابنتها الضعيف في المدرسة، أصبحت تظن أن زوجها على علاقة بامرأة أخرى، وبدأت بمراقبة متعلقاته الشخصية مثل الهاتف المحمول، ولم تعد قادرة على النوم وأصيبت بحالة من العصبية والجنون على نحو متزايد.

وخلص الأطباء بعد فحصها إلى أنها تعاني من مظهر متعب وأوهام جنون العظمة، وذكرت أسرتها أن شخصيتها تغيرت منذ أن كانت طفلة فأصبحت سريعة الانفعال وعصبية، ولكن المرأة لم تكن تعرف طريقة لتغيير سلوكها، وشخّصها الأطباء بأنها مصابة بجنون العظمة في النهاية.

وأجروا لها مجموعة من الاختبارات من بينها كان إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ، حيث عثروا على ورم دماغي مسامي كبير في الفص الجبهي الأيمن من الدماغ، وهو حالة نادرة حيث تظهر خراجات في تجاويف الدماغ وتمتلئ بالسائل.

ويرجح الأطباء أن الورم موجود في دماغها منذ الولادة أو حدث بعد ضربة في الرأس أو من خلال فيروس أو عدوى أضرت بالدماغ، وتشمل أعراض هذا الورم صعوبات في التعلم وتغيرات في الشخصية، وكانت كل مشاكل المرأة النفسية بسبب هذا الورم الذي يضغط على دماغها، ولم تكن لديها أيّة مشكلة نفسية أو عصبية.

وقرر الأطباء إزالة الورم من خلال عملية جراحية بدلًا من إعطائها الأدوية المضادة للجنون مثل الأولانزابين، وظهر عليها التحسن الملحوظ في غضون ثلاثة أسابيع، ولم يعرف الأطباء إذا ما استطاعت أن تحافظ على زواجها فعلاً بعد إجراء العملية أم لا.

إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها إصابة امرأة تركيّة بورم نادر في المخ إثر شعورها الدائم بخيانة شريكها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday