التمارين الرياضيّة أكثر جدوى من الحِمية وتقتل الإحساس بالجوع
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

فريق البحث رصد التغيُر الهرموني والنفسي لدى 12 امرأة

التمارين الرياضيّة أكثر جدوى من الحِمية وتقتل الإحساس بالجوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التمارين الرياضيّة أكثر جدوى من الحِمية وتقتل الإحساس بالجوع

حِمية قاسية
لندن ـ ماريا طبراني

نصح العلماء من يتبعون حِمية قاسية لإنقاص الوزن بممارسة الرياضة، لأنها تُعد خير وسيلة لكبح الشهية، وذلك بدلًا من اتباع نظام غذائي محدد والاكتفاء بتناول الخضروات للبقاء على قيد الحياة.

ووجد الباحثون أن ممارسة الرياضة أكثر فاعلية من التقيُد بالعادات الغذائية للمساعدة في تحدي تحجيم السعرات الحرارية اليومية، وتابع فريق من جامعة لوبورو 12 امرأة وراقبوا هرموناتهن وردودهن النفسية والسلوكية لممارسة الرياضة وكذلك حرمان أنفسهن من الطعام، ووجدت الدراسة أنه في مناسبة واحدة، يقيد النساء أنفسهن بوجبات غذائية مكونة من 3500 كيلو جول (نحو 836 سُعرًا حراريًّا)، ورصدوهن لأكثر من تسع ساعات.

وفي المساء، قدمت النساء إلى بوفيه، ولم يعلمن أن ما كانوا يأكلونه كان محددًا وتم قياسه من قبل، وفي مناسبة منفصلة، ​​أجبرت النساء على القيام بالجري لمدة 90 دقيقة على التريدميل، بسرعات معتدلة والتي تم تصميمها لحرق نحو 3500 كيلو جول، ثم قدم لهن بوفيه في المساء، وقيل إنه يمكنهن أن يأكلن قدر ما يشأن، فوجد الباحثون أنه عندما كانت النساء يتبعن نظامًا غذائيًا، كن يأكلن ما معدله 944 سُعرًا حراريًّا في العشاء، أكثر من اللاتي مارسن الرياضة، واللاتي أكلن 660 سُعرًا حراريًّا فقط.

وأشار الباحثون إلى أن النساء اللاتي يمتنعن عن الطعام ترتفع لديهن مستويات هرمون جريلين "هرمون الجوع"، كما تنخفض مستويات هرمون يسمى الببتيد وهو الذي يقمع الجوع، وذكر الدكتور ديفيد ستينسيل، وهو متخصص في دراسة التمثيل الغذائي في مدرسة وبورو الرياضي، أن النتائج تتناقض مع الدراسات السابقة التي تشير إلى أن ممارسة الرياضة تجعل الناس، لاسيما النساء، يأكلون أكثر.

وأضاف ستينسيل "تقدم نتائجنا مساهمة قيّمة في النقاش الدائر بشأن النظام الغذائي أم ممارسة الرياضة، وقد أظهرت أن الممارسة لا تجعلك تشعر بالجوع أو تشجعك على تناول طعام أكثر، على الأقل ليس في الساعات التالية مباشرة، خطوتنا التالية هي معرفة ما إذا كان هذا الاستحقاق يستمر إلى ما بعد اليوم الأول من العملية أم لا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمارين الرياضيّة أكثر جدوى من الحِمية وتقتل الإحساس بالجوع التمارين الرياضيّة أكثر جدوى من الحِمية وتقتل الإحساس بالجوع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 20:34 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

بارك ريجيس كريس كين دبي يستهدف السوق الروسية

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:15 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

مقتل عاملين من بيت لقيا في مدينة كفر قاسم

GMT 09:14 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تفتقر للبنية التحتية للسيارات ذاتية القيادة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday