الصحة تكشف عن وفاة مواطن وإصابة 7 آخرين بأنفلونزا الخنازير في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أشارت إلى أنَّه أمر طبيعي يزداد انتشاره في الشتاء ويقل في فصل الصيف

"الصحة" تكشف عن وفاة مواطن وإصابة 7 آخرين بأنفلونزا الخنازير في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة" تكشف عن وفاة مواطن وإصابة 7 آخرين بأنفلونزا الخنازير في غزة

أنفلونزا الخنازير
غزة – محمد حبيب

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أسامة النجار، عن ظهور حالات عدة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في غزة، مؤكدًا وفاة أحد المواطنين من مدينة خانيونس جرّاء الإصابة بالمرض. وأكد النجار أنَّ سبع حالات حتى اللحظة تأكد إصابتها بالمرض، موضحًا أنّ وزارة "الصحة" تتابع عن كثب الوضع الصحي في القطاع، مشيرًا إلى أنها أرسلت مجموعة من الأدوية الخاصة بالمرض إلى المصابين، إلى جانب تحويل بعض الحالات إلى العلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

وكان قطاع غزة قد سجّل حالات عدة مختلفة للإصابة بهذا المرض ومن بينها حالة وفاة الشاب أحمد الفرا (37 عامًا) وهو أب لثلاثة أطفال وزوجته حامل, من جنوب القطاع، حيث عانى من الإصابة بأعراض هذا المرض ودخل مستشفى "ناصر الطبي" لتلقي العلاج.

ومن ناحيته، كشف مدير المستشفى الأوربي سمير أبو دراز، عن وجود حالات ظهرت في جنوب القطاع تعاني من فيروس أنفلونزا الخنازير، موضحًا أنَّه لا يمكن اعتبار هذه الحالات وباءً منتشرًا في القطاع رغم تسجيل حالات عدة تحمل أعراض المرض.

وبيَّن أبو دراز أنَّ المشكلة الحقيقية تكمن بعدم امتلاك القطاع علاجات لهذا المرض بسبب الحصار المفروض على القطاع وعدم وصول علاج لهذا الفيروس إلى وزارة الصحة منذ فترة طويلة, منوهًا إلى شفاء معظم الحالات التي وصلت المستشفى وتعاني من هذا المرض.

ومن جانبه، أكد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة مجدي ظهير وجود حالات مختلفة في قطاع غزة والضفة الغربية بل العالم أجمع مصابة بهذا المرض, حيث اعتبرت منظمة الصحة العالمي أنَّ وجود هذا المرض شيء طبيعي ويزداد انتشاره في فصل الشتاء ويقل في الصيف.

وبيَّن أنَّ الحالات المكتشفة لا تشكّل خطرًا على الصحة العامة ومن الطبيعي حدوث حالات وفيات بنسبة 4% من جميع الحالات المصابة بهذا المرض إذا تضاعفت أعراض المرض وأصاب أفرادًا معينين من بينهم كبار السن والأطفال والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة في الجهاز التنفسي حسب تعبيره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تكشف عن وفاة مواطن وإصابة 7 آخرين بأنفلونزا الخنازير في غزة الصحة تكشف عن وفاة مواطن وإصابة 7 آخرين بأنفلونزا الخنازير في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday