المثيرات الشائعة للصداع النصفي مثل الكافيين تقي آخرين من الإصابة بالمرض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرز الأعراض شيوعًا الحساسية للضوء والتغيُرات البصرية والغثيان

المثيرات الشائعة للصداع النصفي مثل الكافيين تقي آخرين من الإصابة بالمرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المثيرات الشائعة للصداع النصفي مثل الكافيين تقي آخرين من الإصابة بالمرض

مرضى الصداع النصفي
واشنطن - عادل سلامة

ينصح الأطباء مرضى الصداع النصفي بتجنب المثيرات المفترضة مثل الشيكولاتة والجبن، ولكن أثبتت دراسة جديدة أن هذه الأطعمة قد تكون أيضًا مسؤولة عن وقاية البعض الآخر من المرض.

وتعقب القائمون على الدراسة 150 شخصًا ممن يعانون من الصداع النصفي لمدة 3 أشهر، فوجدوا أن الشيكولاتة، على سبيل المثال، كانت المسؤولة عن التسبَّب في المرض لـ10 أشخاص فقط، مع انخفاض مخاطر التعرض للهجوم لدى 14 آخرين من الذين يعانون من الصداع النصفي.

كما وجد الأطباء أن الكافيين تسبَّب في الصداع لـ3 أشخاص فقط ومنع 32 آخرين من الإصابة، وفي الوقت ذاته تسبب الثيامين، الموجود في بعض أنواع الجبن، في صداع نصفي لـ13 شخصًا ولكنه منع المرض عن 14 آخرين، ومن المثير للاهتمام، أن البصل كان من المرجح أن يسبِّب الصداع النصفي لـ14 شخصًا، واعتبره 4 آخرين ذات تأثير وقائي.

وأجريت هذه الدراسة من قِبل المؤسسة الوطنية للصداع في الولايات المتحدة الأميركية، كأداة رقمية لمساعدة الذين يعانون من الصداع النصفي، وذكر الطبيب الرئيسي أن تلك النتائج تشير إلى الفروق الفردية بين الأشخاص، والذين لا يستجيبون لنفس المؤثرات بنفس الدرجة، وهو ما يرشد الأطباء إلى عدم التعامل مع كل الحالات بطريقة واحدة.

وأضاف أن الجهاز المناعي، والذي قد يكون واقيًّا ضد الصداع النصفي، يتم تحفيزه أحيانًا بما فيه الكفاية من قِبل بعض المؤثرات، مثل الشيكولاتة، بحيث يصبح نفس المؤثر حاميًّا لبعض المصابين بالصداع النصفي في أحيان أخرى.
وذكر طبيب أعصاب استشاري في هال رويال، الدكتور فايز أحمد، أن الصداع النصفي اضطراب معقد، ولا نزال بعيدين عن فهم ذلك.

ووفقًا لصندوق الصداع النصفي، فإن 8 ملايين شخص في بريطانيا يعانون من الصداع النصفي، ويتغيبون ما يقدر بـ25 مليون يوم من العمل أو المدرسة كل عام بسبب المرض، فضلاً عن أن الصداع النصفي ينطوي على حساسية للضوء والضوضاء، والتغيرات البصرية، والغثيان والقيء، وأن الذين يعانون في بعض الأحيان من مشاكل في النطق والسمع خلال الصداع، يمكن أن يصبحوا مشوشين، وكذلك يعانون من الخدر، والضعف، والدوخة.

ويعد الاكتئاب أيضًا أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي أو الصداع الشديد بـ3 مرات مما يكون عليه الأفراد الأصحاء، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وفي الأسبوع الماضي، كشفت الأبحاث أن الصداع النصفي يزداد سوءًا مع اقتراب النساء من سن اليأس مع التغيُرات الهرمونية التي تسبب الصداع المتكرر لبعض المصابين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المثيرات الشائعة للصداع النصفي مثل الكافيين تقي آخرين من الإصابة بالمرض المثيرات الشائعة للصداع النصفي مثل الكافيين تقي آخرين من الإصابة بالمرض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday