خبراء التغذية ينصحون بالاتجاه إلى التوابل لفقدان الوزن
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

القائمة تضم الكمون والقرفة والفلفل الحار والزنجبيل

خبراء التغذية ينصحون بالاتجاه إلى التوابل لفقدان الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء التغذية ينصحون بالاتجاه إلى التوابل لفقدان الوزن

الرغبة في امتلاك جسم ممشوق وقوام فاتن
واشنطن - رولا عيسى

الرغبة في امتلاك جسم ممشوق وقوام فاتن يعد أحد أهم متطلبات الكثير من النساء، لاسيما مع حلول موسم ارتداء ملابس السباحة "البكيني"، ورغم النصائح الكثيرة والقاسية بشأن ضرورة تناول سلطة الخضروات، إلا أنها لم تعد الحل الأنسب لخسارة الوزن وإزالة الدهون، في ظل الاتجاه الحالي نحو الكاري.

ويؤكد الخبراء أن البهارات التي تضاف إلى الأطعمة في الهند وآسيا تساعد على كبح جماح الشهية وتوقف الخلايا الدهنية من إعادة الظهور مرة أخرى بعد خسارة الوزن.

كما يزعم الخبراء، وتؤكد على ذلك خبير التغذية الدكتور مارلين جلينفيل، أن تناول ملعقة واحدة صغيرة من الكمون يوميًا يمكن أن يزيح 3 باوندات من الوزن، كما أن إضافة التوابل الحارة إلى الوجبات تعمل على حرق سعرات حرارية، تعادل تلك التي يتم حرقها عند السير على الأقدام لمدة 20 دقيقة.

وهناك الجنسنج؛ أحد العناصر الأساسية داخل المطبخ الكوري والصيني، ويمكن العثور على جذورها في المتاجر مثل Asian grocers لشراؤها، كما تأتي على هيئة كبسولات في محال الأغذية الصحية.

وقد قالت جلينفيل أن الجنسنج أظهر قدرات عالية على المساعدة في خفض الوزن؛ لأنها تعزز مستويات الطاقة وتعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

وهناك أنواع مختلفة من الجنسنج وأحد هذه الأنواع التي توصي بها خاصة للنساء هي الجنسنج من سيبريا؛ فالجنسنج يمنح الطاقة اللازمة عند الحاجة إليها ما يساعد على التغلب على التوتر العصبي والإرهاق، عندما يكون الشخص تحت ضغط؛ فالمواقف التي يتعرض إليها الشخص من ضغوط تتسبب في اتجاهه إلى تناول الأطعمة غير الصحية التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

وأحد أنواع الجنسنج الأخرى التي تعد أقوى من الجنسنج السيبيري هو Panax ginseng الذي يفيد الرجال أكثر لما له من تأثير قوي على زيادة الطاقة.

وهناك الفلفل الأحمر؛ ويرجع التأثير الحار للفلفل إلى مادة Capsaicin ويساعد على محاربة زيادة الوزن والبدانة؛ حيث يساعد في انخفاض السعرات الحرارية ويقلل من مستويات الدهون في الدم.

وتوضح دكتورة جلينفيل أن المادة الموجودة بالفلفل الحار مسؤولة عن تحويل الدهون إلى حرارة ما يعني خسارة الوزن في النهاية.

والقرفة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، كما تحسن مقاومة الإنسولين لمرضى السُكري من الدرجة الثانية، كما ينصح بأن تكون القرفة مدرجة بالحمية الغذائية من خلال إضافة ملعقة صغيرة منها كل يوم على الشاي بالأعشاب، وعلى الرغم من ذلك فإن القرفة لا ينصح بها لمن يتناولون أدوية لمنع تجلط الدم.

والفلفل الأسود؛ المادة المسؤولة عن التأثير الحار للفلفل الأسود هي piperine والتي لها نفس تأثير مادة capsaicin وتمنع تكوين خلايا دهنية جديدة، كما أن خلطها بتوابل أخرى يعمل على حرق السعرات الحرارية كما لو تم السير على الأقدام لمدة 20 دقيقة.

وهناك الهندباء Dandelion؛ إذ أوضحت جلينفيل استخدام هذه الأعشاب من قبل الكثيرين في علاج الانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي، فهي تحتوي أيضًا على الألياف التي يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع والسيطرة على الشهية، أوراق النبات غنية جدًا بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ، وب، وج وفيتامين ب– مركب كما تحتوي هذه الأعشاب على مستويات عالية من المعادن مثل الحديد والماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والكولين والكالسيوم والبورون، والسيليكون بحيث تكون مفيدة للنساء اللواتي يقتربن من سن اليأس أو الذين يقومون بحمية غذائية ضعيفة.

أما الخردل فيعزز من حرق الدهون كما أن له فوائد صحية كالتي توجد في خضروات مثل القرنبيط، والبروكلي، وينصح بشراء الخردل الذي لا يحتوي على السكر حتى يكون له تأثير أكبر في خسارة الوزن، ويمكن محاولة الابتعاد عن صلصة الطماطم وإضافة الخردل بدلاً منها، ملعقة كاملة في اليوم هي كل ما يحتاجه الجسم.

والكركم هي التوابل التي تضفي على الكاري اللون الأصفر، وعلى الرغم من عدم كشف الباحثين عن تأثير الكركم في خفض الوزن إلا أنه يعتقد بأن الكركم يعمل على وقف نمو الخلايا الدهنية مرة أخرى بعد خسارة أحد الأشخاص للوزن.

والزنجبيل الذي يعمل على حرق الدهون في الجسم وينصح بإضافته إلى الشاي بحيث يساعد على الهضم.

وأظهرت الأبحاث أن إضافة ملعقة واحدة صغيرة من الكمون في اليوم على اللبن الزبادي لمدة 3 أشهر ستساعد على خسارة 3 باوندات أكثر من هؤلاء الذين لا يقومون بذلك.

والحبهان الذي يساعد على حرق الدهون من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي إضافة إلى أنه جيد لعملية الهضم من خلال تقليل الانتفاخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية ينصحون بالاتجاه إلى التوابل لفقدان الوزن خبراء التغذية ينصحون بالاتجاه إلى التوابل لفقدان الوزن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 22:57 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تجنبي هذه الأخطاء للحصول على أظافر مميزة في كل وقت

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 11:22 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تنتظر مولود "القوس" خلال شهر شباط مكاسب كبيرة

GMT 10:58 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تنتظر مولود "الثور" خلال شهر شباط تحديات كبيرة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 12:36 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة لومبوك في إندونيسيا

GMT 03:31 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

أنغام تكشف رأيها في الفنان محمد الشرنوبي

GMT 16:06 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجي تظهر خضوعها لعمليات التجميل دون قصد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday