دراسة تكشف أن الالتزام بنظام اللياقة البدنية يحافظ عليها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ممارسة الرياضة بتلقائية يساعد على الاستمرار فيها

دراسة تكشف أن الالتزام بنظام اللياقة البدنية يحافظ عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف أن الالتزام بنظام اللياقة البدنية يحافظ عليها

خدعة جديدة لممارسة التمارين الرياضية
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة جديدة عن خدعة لممارسة التمارين الرياضية بانتظام وجعلها عادة يصعب كسرها، حيث وجدت الدراسة أن التركيز على العظة تجعل من الممارسة خيارًا تلقائيًا يزيد وتيرة النشاط البدني.

وأوضح الباحثون أن العادة المحفزة هي الزناد الذي يطلق الشخص لتأدية التمارين وتزيد من كمية النشاط البدني، ووجدوا أن نوع التمارين الرياضية أو الروتين الذي يعتزمون القيام به لا يهم أو يحدث فارق.

وأفاد الدكتور أليسون فيليبس، من جامعة ولاية أيوا، وممن أجروا الدراسة "من وجهة النظر الصحية، نحن نريد من الناس أن ينخرطوا في النشاط البدني بشكل متكرر، وأن العادة المحفزة هي نوع من العادة لتعزيز حدوث ذلك".

وأضاف "بغض النظر عن نوع من ممارسة التي تنوي القيام بها في يوم معين، إذا كان لديك العادة المحفزة، عليك أن تبدأ بالممارسة دون الحاجة إلى التفكير الكثير حول ذلك أو النظر في الإيجابيات والسلبيات".

وطلب الدكتور فيليبس وزملاءه الدكتور بنيامين غاردنر، من كينجز كوليدج في لندن، كجزء من الدراسة من 118 شخصًا بالغًا يتمتعون بالصحة لتقييم قوة التحفيز والقدرة على التنفيذ.

وكان حوالي 25% من المشاركين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وأفاد حوالي 5% من المشاركين عن عدم ممارستهم للتدريبات، في حين أن ما يقرب من 50% بيّنوا أنهم مارسوا بانتظام لأكثر من 12 شهرًا.

ووجدت الدراسة أن التنفيذ عادة له تأثير على ممارسة ما تردد،وأنه بالتركيز على عادة التحفيز "المشغلات التي تجعل الناس تمارس دون تفكير" زادت كمية النشاط البدني الذي نفذوه.

وذكر الدكتور فيليبس "على سبيل المثال، يمارس كثير من الناس التدريبات بعد العمل، وأن انتهاء يوم العمل أصبح دافعًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتدريب فيها، بدلا من قيادة السيارة".

وتابع "بالنسبة للآخرين، قد يكون حافظًا ضبط المنبه في الصباح للإشارة إلى أن الوقت قد حان للذهاب للتدريب أو ركوب الدراجة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن الالتزام بنظام اللياقة البدنية يحافظ عليها دراسة تكشف أن الالتزام بنظام اللياقة البدنية يحافظ عليها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday