متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو
آخر تحديث GMT 12:05:41
 فلسطين اليوم -

الجبن والطماطم من أشهر المقبلات التي تُقدم في المطاعم

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

جزيرة هييرو
مدريد - لينا عاصي

تعتبر جزيرة هييرو أصغر جزر الكناري وأكثر الأماكن واعدة في مجال السياحة في منطقتها، فهي تضم مجموعة من المشاريع التطويرية للازدهار بسياحتها مثل مشروعين لإنتاج الطاقة، أحدهما يعود إلى الدولة ويستخدم التربينات لتسخير قوة المياه والرياح.

وتهدف خطة الحكومة إلى جعل الجزيرة مكتفية ذاتيًا من الطاقة بسكانها، الذين يبلغ عددهم 10 آلاف نسمة، وتهدف أيضًا إلى تمكين الجميع من قيادة السيارات الكهربائية، لذلك تنتشر في الجزيرة محطات الشحن الكهربائية، وما تزال تحافظ على طابعها الزراعي والرعوي لاسيما في الجبال.

وزودت الحكومة الجزيرة بشبكة إنترنت لاسلكي مجانية تغطي كل أرجائها حتى المرتفعة منها، وتحافظ الجزيرة على سحرها التقليدي من خلال موقعها النائي، وبقيت تقريبًا بعيدة عن السياح، وانخفض عددهم أكثر العام 2011 بعد انفجار بركاني، وتستقبل نحو 20 ألف سائح في العام معظمهم من سكان جزر الكناري.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتمتلك الجزيرة مجموعة من المرافق الخلابة مثل الحانات والمطاعم وأجملها هو مطعم فرونتيرا، الذي يتكون من 3 طاولات منصوبة في فناء مزرعة تقع على سفح الجبل ويحيط بها مناظر خلابة باتجاه الخليج، ويعتبر الجبن والطماطم من أشهر المقبلات في الجزيرة.

وتحتوي بالقرب من الميناء الرئيسي على طريق طويل مغطى بأشجار الغار والسراخس والحزازيات الجنينية التي دفعت اليونسكو لاعتبارها من المحميات الطبيعية، وتمتلك أيضًا جملة من التضاريس المتنوعة مثل المنحدرات والغابات الكثيفة، وتعتبر قرية لا ريستنجا من أشهر قرى الأسماك الملونة.

ويتجول السكان المحليون والغواصون للتمتع بمشاهدة الأسماك الملونة، وبعد الانتهاء يجلسون على طاولات منصوبة على جانب الطريق ويتناولون كأسًا من البيرة مع الاستمتاع بصوت المحيط وقوارب الصيد الزرقاء والحمراء.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتقع كروم لوس لوموس في آل بينار في جنوب الجزيرة، وهي مثالية لمن يرغبون في تجربة النبيذ المحلي للجزيرة وأخذ عينات منه، ويرحب سكان الكروم وعمالها بالزوار كثيرًا ويجيبون على كل الأسئلة ويعرضون أنفسهم للمساعدة والنصحية على الفور، وترتاح على الطريق شجرة زيتون معمرة تمتد جذورها على سطح الأرض.

وتمتاز الجزيرة بكرم أهلها وبأمانها، فالناس يتركون أبواب بيوتهم مفتوحة حتى في الليل، لاسيما سكان قرية سابينوسا الجبلية صاحبة الشوارع الملونة، النابضة بالحياة والتي تحتفل في هذه الأثناء بمهرجان سان سيمون، وهو فرصة مناسبة لتناول الطعام المحلي وشرب النبيذ، والتمتع بالفنون المحلية لأصحاب المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday